Blogger Widgets

Wednesday 30 September 2015

كيف تحافظ على قوتك النفسية


كيف تحافظ على قوتك النفسية 

تذكر أنك مسيطر والقوة توحي بأنك تملك السلطة والقدرة على التأثير على حياتك، في حين يعني الضعف أن تكون عاجزا بلا حول لك ولا قوةفمهما كانت ظروفك هناك أشياء يمكنك التحكم فيها وأشياء لا يمكنك ذلك. والمفتاح هو التركيز على الأشياء التي يمكنك 




السيطرة عليها . قم بعمل قائمة للأشياء التي تزعجك ثم قم بإعداد قائمة بما يمكنك القيام به لتحسين كل حالة منها.اقبل بالقائمة الأولي وركز طاقتك على الثانية . وقد أثبتت الدراسات ان الصامدين هم أناس لم يتمكنوا فقط من العثور على بعض الجوانب التي يمكنهم السيطرة عليها بل انهم يشعرون بالمسئولية لاتخاذ اجراء بخصوص اصلاح الوضع حتى لو كانت معاناتهم بسبب شخص آخر.
اختر سلوكك: في بعض الأحيان نواجه مواقفاً نقف حقا عاجزين أمامها وعلى الرغم من ان هذه المواقف قاسية لا يزال بإمكانك أن تكون مسيطراً لأنه بغض النظر عن أي شيء فإن بإمكانك دائما التحكم في سلوكك تجاه الحياة. وبغض النظر عما يحدث، عليك أن تكون إيجابيا. اذا كان شخص ما يجعل حياتك بائسة، لا تدعه يسحق روحك. بل واصل الفخر، والأمل، وتذكر أن هذا السلوك هو شيء لا يمكن لأحد أن يسلبه منك. "لا أحد يستطيع أن يجعلك تشعر بالنقص دون موافقتك" كما قال اليانور روزفلت.
حاول أن لا تدع أزمة أو ضائقة في مكان ما  فيحياتك تمتد إلى مناطق أخرى من حياتك. إذا كنت تواجه صعوبة كبيرة في العمل، على سبيل المثال، لا تتصرف بانفعال تجاه الآخرين وهم لم يفعلوا شيئا غير محاولة المساعدة . اقض على الآثار الجانبية لأزمتك من خلال السيطرة على سلوكك الخاص. فالصامدين لا يحولون كل نكسة إلى كارثة، كما أنهم لا يدعون الأحداث السلبية تؤثر على باقي نواحي حياتهم. ا كان ذلك يساعد، تذكر : "هب لي الصفاء لقبول الأشياء التي لا أستطيع تغييرها، والشجاعة لتغيير الأشياء التي أستطيع تغييرها ، والحكمة لمعرفة الفرق."


اعد اكتشاف ما يسعدك في الحياة، الناس الأقوياء عاطفياً يرون  كل يوم كهبة ويحاولون هيكلة تلك الأيامكي يستفيدون من الهبة بشكل كامل . 

ثق في نفسك فأنت قد استطعت الصمود حتى هذا الوقت وتستطيع الإستمرار والنجاة..فقط عليك ان تعيش اليوم بيومه أو حتى اللحظة بلحظتها وحين تظن أنك على وشك الانهيار اغمض عيناك وخذ نفسا عميعا وتذكر هذه الأمور :

 لا تستمع للمشككينوعملك  أن لا تستمع إليهم وفي النهاية تحاول أن اثبات خطأهم لا تدعهم يسلبونك الأمل، ان العالم يرجوك أن تغيره، فماذا تنتظر؟

فكر في الأوقات التي نجحت فيها واستخدمها كمحفزات في رحلتك

حاول ثم حاول ثم حاول واياك أن تستسلم


اختر معاركك بعناية لا تهدر طاقتك على التوافه

حاول الاقتراب من الناس الذين يعنون لك الكثير اقض الوقت مع 

الأصدقاء والعائلة ومع الاخرين ممن يدعمونك

استعد قواك بعد أي انفصال
تغلب على خجلك



Read more ...