Blogger Widgets

Saturday 19 October 2013

فوائد الشوفان

الشوفان

من الحبوب التى لها فوائد كثيرة على صحة القلب والجسم والحفاظ على الوزن القليل منا يتناول حبوب الإفطار يومياً ومن ضمنها الشوفان فما هى فوائد الشوفان الصحية وفوائد الشوفان للرجيم وما استخدامات الشوفان فى العناية بالبشرة .

فوائد الشوفان

 

 

1- يعتبر الشوفان من أحد الوسائل للسيطرة علي الغضب خصوصاً إن كن من الأفراد التي تغضب بسرعه فهو من مهدئات الأعصاب الجيدة .

2- الشوفان واحد من أفضل المصادر التى يمكن الحصول من خلالها على مادة (Inositol) وهي تعتبر من المواد الهامة للمحافظة على معدلات الكوليسترول الطبيعية بالدم .
3- الميزة التي يحتوى عليها الشوفان هو احتوائه على أغنى المعادن التي يحتاج إليها الجسن مثل الكالسيوم و البوتاسيوم و الماغنسيوم ، مما يعني إنه مصدر جيد لنظام غذائي سليم للجسم بدون كسب سعرات حراريه كثيرة .
4- يوصف الشوفان للإشخاص التي تعاني من الإكتئاب أو الحزن ، لأنه يُعد مضاد طبيعى للاكتئاب و القلق وكما ذكرنا و الاضطرابات العصبية .
5- لكل شخص يريد فقدان الوزن يتبع حميه غذائية يعتبر الشوفان حل مثالي له فيمكنه تناوله كوجبة إفطار مثاليه ، فهو يحتوي على نسبه عالية من الألياف مما يجعله ضمن قوائم الاغذية التي لا تؤدي إلى السمنه و ذات سعرات حرارية منخفضة .
6- يعتبر الشوفان من أحد الإطعمة التي تقي الإنسان من الإصابة بسرطان الأمعاء و لذلك يُنصح بتناوله مرتين على الأقل أسبوعياً .
7- الشوفان من الأغذية المفيدة للإشخاص التي تعانى عادة من الإمساك فهو أفضل بكثير من الأدوية التي تؤخذ لمعالجة الإمساك .
8- الشوفان يحتوى على نسبة عاليه من الالياف و هي بدورها تعمل على خفض الكولسترول الضار في الجسم “إل دي إل” دون إن تتسبب في خفيض الكولسترول الجيد “إتش دي إل”.
9- اكدت الابحاث إن من يتناول الشوفان باستمرار يكون نسبة تعرضه لمشاكل و أمراض القلب أقل بكثير ممن لا يتناوله .
10- يحتوي الشوفان على نسبة عاليه من مضدات الأكسدة مما يجعله هام جداً للجسم لحمايته من الأمراض المختلفة كتجلط الدم و أمراض القلب و السرطان .
ماهي فوئد الشوفان الجماليه ؟
يستخدم الشوفان لتلين الجلد وترطيبه و إعطائه نعومه وايضًا لمعالجة مشكلة جفاف الجلد وكذا استخدامه كمنظف للبشرة لإزاله البثور والرؤوس السوداء وذلك كله عن طريق خلطات معينه يتم فهيا إضافة الشوفان إلى إغذية اخري و نذكر لكم بعضها .
الشوفان لنعومة البشرة

فوائد الشوفان للبشرة لتفتيح البشرة وتنقيتها من العيوب 

انتشار الشوائب على البشرة مشكلة صعبة تؤرق البعض ، فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة وتبحثين عن حلول لها ، فلا داعي للحيرة ينصحك الخبراء بهذه الوصفات الطبيعية المكونة من الشوفان لأنه يمنح البشرة المرونة والنضارة والتألق الدائم .

ولتتمتعي ببشرة جذابة ونضرة مدي الحياة تابعي معنا السطور التالية نقدم لكِ فيها أقنعة مختلفة من الشوفان لعلاج البشرة والعناية بها

لتفتيح البشرة وشدها والتخلص من الحبوب والرؤوس السوداء

1- ملعقتان من الشوفان ولازم يكون الشوفان مطحون

2- ملعقة عسل.

3- ملعقتان حليب.

4- نص ليمونه.

5- روب

6- القليل من الخل.

تخلط جميع المكونات السابقه جيدا
وتوضع على البشرة لمدة نص ساعه
ويفضل استخدامه يوميا .


لتنظيف البشرة وعلاج الحبوب
ملعقة كبيرة من عصير الخيار
1 ملعقة كبيرة من الشوفان

يخلط العصير بالشوفان جيدا إلى أن تتكون عجينة
تفردين العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تمسح بالماء البارد.

ماسك الشوفان للتنظيف العميق

لتنظيف البشرة بعمق والتخلص من البثور والحبوب ، إليكِ ماسك الشوفان واللبن ويتكون من :

- ملعقة كبيرة من الشوفان
- صفار بيضة واحدة
- كوب من اللبن

الطريقة : يخلط الشوفان مع اللبن خلطاً جيداً للحصول على عجينة ، ويضرب صفار البيض ثم يضاف إلى العجينة .

تفرد العجينة على الوجه ، وتترك لمدة 15 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر يليه الماء البارد ، ثم يمسح بواسطة قطعة من القطن مبللة بماء الورد .

وللبشرة الجافة : تضاف إلى العجينة ملعقة صغيرة من عسل النحل ، وتطبق الطريقة نفسها .

أما للبشرة الدهنية : فتضاف ملعقة صغيرة من عصير الليمون .


مواضيع قد تهمك

وصفات مبتكرة للبطاطا الحلوة
عشرة انواع من الاطعمة الطبيعية تحقق الجمال
خمس اطعمة تهزم الانتفاخ وتساعد على تمتعك ببطن مسطحة 

فوائد الجزر 

فوائد الخلة المذهلة 

 فوائد زيت بذر الكتان

  فـوائد البابونـج او الكاموميل  

فوائد الشوفان 

 فوائد خل التفاح

فوائد الحلبة  

فوائد الطماطم 

 فوائد البطاطا الحلوة

فوائد سحرية لقشر الفاكهة  

فوائد الرمان الثمرة العجيبة 
Read more ...

فوائد خل التفاح

فوائد خل التفاح


طريقة صنع خل التفاح


يؤخذ ما يقارب الـ أربعة كيلوا غرامات من التفاح ، ويغسل غسلا جيدا ثم يقطع أرباع دون تقشيره أو نزع بذرة ، بل يكون التفاح بكامل محتواه ، بعد ذلك يفرش بداخل سلة مخرمة تكون من البلاستيك أو ما شابهها كي تكون التهوية جيدة له ، ويغطى بشاش خفيف عن الحشرات ويترك في مكان دافي ولمدة اسبوع حتى يتبكتر وتظهر رائحة نفاذة قوية منه وهي رائحة التخمر و تلاحظ تراكم البكتريا على أطراف التفاح تدريجيا حتى تعم البكتيريا كامل التفاح مع مرور الوقت، بعد ذلك يؤخذ من السلة ويوضع داخل قارورة بحيث يكون التفاح داخل القارورة لايزيد عن خمس اصفف متراكمة فوق بعض ، كي يكون اعتصاره بطئ وبطريقة صحيحة دون أن يكون ثقل التفاح هو المتسبب في العصر ، تغطى فوهة القارورة بقطعة قماش وتترك في مكان دافي وتراقب لمدة اسبوع ، وكل ما رأيت أن هناك سائلاً أصفر قد نزل في قاع القارورة قم بقلبها وتفريغه في قارورة أخرى دون أخراج التفاح منها ودون ملامسة يدك له ، كرر العملية حتى تجد أن التفاح قد نشف ولم يعد فيه سوائل ، بعدها تخلص منه ، وقم بترشيح الخل الذي سبق وقمت بجمعه بقاروره ثانية ، ستجد أن الخل يترك بقايا وترسبات لونها مائل للسواد دعها تتجمع أسفل القارورة وقم بسكب الخل بقاروة أخرى ، إلى أن يبقى لديك خل نقي وخالي من الشوائب . في الأوقات الباردة تأخذ العملية ما يقارب الـ 25 يوماً ، والأيام الحارة لا تتجاوز الـ 12 يوما 

 يؤكد خبراء التغذية وعلاج السمنة ان من فوائد خل التفاح انه يقلل من نسبة الدهون بالجسم فهو يساعد الجسم في التعامل مع الدهون بصورة اكثر كفاءة لكونه يحول الدهون المعقدة الى دهون بسيطة يسهل تفكيكها وهضمها. وهو أيضا يزيل الخمول ويوفر حالة من النشاط الجسماني وهو بذلك ينحف الجسم بصورة واضحة عن طريقة تخليص الجسم من الدهون الى جانب فوائد خل التفاح الكثيرة جدااافقد عرف الخل قديماً كمادة شافية لكثير من الأمراض مثل تسكين آلام الأسنان وكعلاج لبعض الأمراض المستعصية مثل الكوليسترول والصداع المزمن وغيرها من الأمراض الأخرى فهو يقضي على كثير من الميكروبات الضارة ويخلص الجسم من بعض الدهون الضارة

طريقة خفض الوزن بسرعة بخل التفاح


يستخدم خل التفاح لخفض الوزن باستخدام ملعقة أكل من خل التفاح في كوب ماء دافئ ويشرب المحلول بعد الوجبة مع تناول ثمرة الكريب فروت للمساعدة على إذابة الدهون

خل التفاح لازالة الكرش

ملعقة خل التفاح=ملعقة زيت الزيتون وأكله مع الخبز كل صباح أو نخلطهم مع بعض مع نصف فنجان ماء ونشربه على الريق.

طريقة اخرى للتخسيس خل التفاح للتنحيف وإنقاص الوزن :

يستعمل خل التفاح لإزالة الزائد من الشحوم بجسم الإنسان وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين منه في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ، ولمدة عام وذلك كافي لإزالة ما يقرب من عشرة كيلوا غرامات من الشحوم ، دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي معين وقتها ولا الإقلال من الطعام أو الرجيم وغيره .

فوائد خل التفاح للشعر

لــعــلاج الــثـعـلـبة بالشعر لدى الرجال والنساء نستخدم خل التفاح عن طريق دهن موضع الإصابة بخل التفاح المركز 6 مرات خلال اليوم ولمدة 15 يوما
وصفة للتخلص من القشرة بخل التفاح
1-يستخدم خل التفاح مخففا بالماء كغسول للشعر بعد استعمال الشامبو
2-يستخدم خل التفاح مركزا في عمل تدليك لفروة الراس قبل غسل الشعر بالشامبو ويكرر عدة مرات اسبوعيا

خلطات خل التفاح لتنعيم الشعر

صفار بيضة +خل التفاح+ملعقة زيت النارجيل+قليل من العسل نخلطهم جميعاً مع بعض ونمسح به الشعر وفروة الرأس في الداخل والخارج لمدة ساعتين ثم يغسل..

خل التفاح لعلاج تساقط الشعر ولاعادة انبات الشعر المتساقط من الراس:

نخلط الخل مع زيت الزيتون ونضعه على الرأس..كوب زيت خروع+كوب خل التفاح نخلطهم ونضعهم كل يوم لعدة ساعات ثم نغسل الشعر


مواضيع قد تهمك

وصفات مبتكرة للبطاطا الحلوة
عشرة انواع من الاطعمة الطبيعية تحقق الجمال
خمس اطعمة تهزم الانتفاخ وتساعد على تمتعك ببطن مسطحة 

فوائد الجزر 

فوائد الخلة المذهلة 

 فوائد زيت بذر الكتان

  فـوائد البابونـج او الكاموميل  

فوائد الشوفان 

 فوائد خل التفاح

فوائد الحلبة  

فوائد الطماطم 

 فوائد البطاطا الحلوة

فوائد سحرية لقشر الفاكهة  

فوائد الرمان الثمرة العجيبة 
Read more ...

Friday 18 October 2013

فوائد التفاح



فوائد التفاح






1- تغسل الأسنان وتقوي اللثة

3- تخلص جسم الإنسان من السموم وثمرة التفاح لها خاصية في مهاجمة الفيروسات


4- التفاح يقي الإنسان من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم


5- تحتوي ثمرة التفاح الكبيرة على 30% من إجمالي الألياف وهوالحد الأدنى من النسبة اليومية التي يحتاجها جسم الإنسان

يعد التفاح أحد أهم الفواكه التى تمثل قيمة غذائية كبيرة، وذلك لما يحتويه من عناصر تفيد صحة الإنسان بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى مساعدته في الحفاظ على الوزن المثالي وغيرها من الحسنات. في هذا الإطار نقدّم لك عددًا من فوائد التفاح التي لا تعد ولا تحصى.
تجديد النشاط والحيوية

يحتوى التفاح على ما يقارب نسبة 84% من الماء، لذلك يفيد عصير التفاح كثيرا فى تعويض سوائل الجسم، ويساعد الإنسان على تجديد النشاط والحيوية، ويساهم فى تحقيق ذلك أيضا احتواءه على نسبة كبيرة من السكريات سهلة الهضم.
معالجة أمراض الجهاز الهضمي

يحتوى التفاح على ألياف قابلة للذوبان، ومن أهمها (البكتين)، التي تساهم بشكل كبير في علاج أمراض الجهاز الهضمي كالإسهال خاصة عند الأطفال.

أما الألياف غير القابلة للذوبان والمتوفرة فى قشر التفاح تفيد فى علاج الإمساك كما تساعد على الوقاية من مرض السرطان.
مفيد فى خفض الكوليسترول

عندما تتحد الألياف القابلة للذوبان الموجودة فى التفاح مع دهون الجسم، ينخفض مستوى الكوليسترول فى الدم.
التفاح لتبييض الأسنان

مضغ التفاح جيدا يحفز إنتاج اللعاب فى الفم، الأمر الذي يؤدى إلى الحد من تسوّس الأسنان عن طريق محاربة البكتيريا.
مفيد لصحة القلب

يكمن السر هنا فى قشرة التفاح التي يتخلص منه الكثيرون، ما يؤدي إلى فقدان أحد أهم عناصر التفاح التى تحمى قلبك من الأمراض وتحافظ على صحّة الشرايين، وذلك لإحتوائها على عناصر مضادة للأكسدة.
إنقاص الوزن

احتواء التفاح على نسبة كبير من الألياف تساهم بشكل كبير فى التخلص من الوزن الزائد والذى يضر بشكل كبير بصحة الإنسان، ويتسبب فى الإصابة بالعديد من الأمراض. ومن أهم هذه الأمراض، أمراض القلب، إرتفاع ضغط الدم، السكتة الدماغية، ومرض السكر. والألياف التى تحتوى عليها التفاح بنوعيها القابل للذوبان وغير القابل للذوبان يساهمان بشكل كبير فى إنجاح الحميات الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن.
تقوية جهاز المناعة

احتواء التفاح على مادة الكيرسيتين المضادة للأكسدة يساعد في تعزيز الجهاز المناعى للجسم ضد الأمراض المختلفة.
منع تكون حصى المرارة

تتكون حصى المرارة نتيجة تراكم الكوليسترول، والذى يحاربه بشكل كبير تناول التفاح بإنتظام.
الوقاية من السرطان

يساعد التفاح على الوقاية من السرطان خاصة سرطان القولون والثدى، فينصح به الأطباء حيث يسهم عنصر (البكتين) فى مقاومة المواد السامة المتواجدة فى الأمعاء فيمنعها من مهاجمة جدار القولون والذى قد يتسبب فى الإصابة بمرض سرطان القولون.
نصائح للشراء والتخزين

عند شراء التفاح احرصى دائما على اقتناء الثمار الجامدة، واحفظيه فى الثلاجة مباشرة للحفاظ عليه أطول فترة ممكنه دون تلف، وأعلمى أن التفاح الصحى هو الذى يتغير لونه سريعا بعد تقطيعه وليس العكس، فالتفاحة التى تحتفظ ببياضها مدة أطول بعد تقطيعها تكون أقل إفادةً لصحة الإنسان.

وينصح خبراء التغذية دائما بتناول ثمرة التفاح كاملة دون تقشيرها للحصول على فوائدها كاملة، ولإحتواء القشرة على عناصر غذائية هامة كما سبق وذكرنا.


فى النهاية تذكرى دائما المقولة الشهيرة: "ثمرة تفاح يوميا تبقى الطبيب بعيدا

الأشخاص التى تعاني من النقرس أو الروماتيزم -
عليهم بالمداومة على تناول ثمار التفاح لأنها تساعد فى علاج حالاتهم المرضية


أكل ثمرتي تفاح يومياً -
يقلل من نسب الكوليسترول فى الدم حتى %10

شرب عصير التفاح ثلاث مرات يومياً -
يمنع الفيروسات من دخولها لجسم الإنسان


خلط التفاح المبشور مع الزبادي -
يكون علاجاً مساعداً فى حالات الإسهال

نصائح إرشادية مع ثمرة التفاح

لا تقم إلا بشراء التفاح الجامد -
ولاختباره اضغط بإصبعك على الثمرة للداخل فإذا ترك الضغط علامة فلا تشتري الثمار


عند شراء التفاح يتم حفظه فى الثلاجة -
حتى لايتعرض للتلف سريعاً

لمنع تكون اللون البني من الداخل -
عند تقطيع ثمرة التفاح عليك بدهان مكان القطع بعصير ليمون مع الماء


أثبتت الأبحاث الكندية -
أن التفاح الأحمر أفضل أنواع التفاح لاحتواء قشرة الثمرة الخارجية
واحتواء الثمرة نفسها من الداخل على كم أكبر من مضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض

مواضيع قد تهمك

وصفات مبتكرة للبطاطا الحلوة
عشرة انواع من الاطعمة الطبيعية تحقق الجمال
خمس اطعمة تهزم الانتفاخ وتساعد على تمتعك ببطن مسطحة 

فوائد الجزر 

فوائد الخلة المذهلة 

 فوائد زيت بذر الكتان

  فـوائد البابونـج او الكاموميل  

فوائد الشوفان 

 فوائد خل التفاح

فوائد الحلبة  

فوائد الطماطم 

 فوائد البطاطا الحلوة

فوائد سحرية لقشر الفاكهة  

فوائد الرمان الثمرة العجيبة 
Read more ...

اضرار حبس الدمووع


اضرار حبس الدمووع 


هل فكرت يوماً بفوائد الدموع التي سخرها الله لك؟ وهل فكرت بالنتائج النفسية للدموع وبخاصة إذا كانت من خشية الله؟ 




ماذا لو لم يكن لدى الإنسان دموع في عينيه؟ وما فائدة هذه الدموع؟ وهل هي مجرد وسيلة للبكاء؟ هذا سؤال قد يخطر ببال من يتأمل خلق الله تعالى القائل: (وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ) [الذاريات: 21].

لقد زود الله عيوننا بجفون ترمش كل عدة ثوان وتحرك السائل في العين لترطب العين وتحميها من الجفاف، وعندما تقل كمية السائل المفرز يشعر الإنسان بجفاف في عينيه وآلام شديدة لا تُحتمل! 


  



كذلك يقوم هذا السائل (الدموع) بغسل العين ووقايتها من الجراثيم وتعقيمها!


أما البكاء فقد ذكره الله كصفة جيدة للمؤمنين فقال: (وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آَمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ) [المائدة: 83]. وهنا نتأمل هذه العبارة (تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ) فقد ثبُت علمياً أن في العين غدد خاصة مسؤولة عن إفراز الدمع ترتبط مع الدماغ وهي تشبه مجاري الماء التي تفيض عندما يتدفق الماء بغزارة!!

وقد مدح الله أولئك الذين يخشعون أثناء استماعهم للقرآن، يقول تعالى: (وَيَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا) [الإسراء: 109]. وأقول يا أحبتي إن البكاء من خشية الله تعالى ينتج أفضل أنواع الدموع وهناك دموع اخرى ناتجة عن الخوف أو الحزن أو الاكتئاب. فالبكاء نعمة حقيقية والدموع نعمة لا نشعر بفوائدها إلا عندما تصاب أعيننا بالجفاف أو نفقد هذه النعمة، فالحمد لله رب العالمين.



للدموع وظائف عديدة نذكر منها:

* الوظيفة البصرية: تكاد تكون من أهم وظائف الدمع إذ تحافظ الدموع على ألق القرنية، وتسد الثغور الموجودة بين خلايا السطح القرني الظهارى، فيُسوي ويمهد بطلائه سطح القرنية لتقوم بوظيفتها البصرية خير قيام.
* وظيفة دفاعية وقائية، فبواسطة المواد التي يحتويها وخاصة الليزوزيم أو الخمائر الحالّة يستطيع إذابة وتخريب جدر الكثير من الجراثيم فلا تعود قادرة على الغزو والاستفحال والتكاثر. فتبقى العين سليمة صحيحة رغم تعرضها للجراثيم والعضويات الضارة الموجودة بكثرة في الهواء
وظيفة مرطبة، فهي سقاء للعين وطلاء ضروري لأن الجفاف أذى وبلاء فطالما بقيت العين رطبة، كانت خلاياها السطحية سليمة صحيحة.

اضرار حبس الدمووع ؟؟



تشير أحدث الدراسات التي أجريت في معامل الأبحاث النفسية , إلى أن ذرف
الدموع ليس دليلا , على الضعف أو عدم النضج ولكنها على العكس تعتبر أسلم 
طريقة لتحسين حالة الصحة من حيث التخلص من المواد الكيميائية المرتبطة 
بالتوتر والموجودة في الجسم ,كما أنها تساعد في إرخاء العضلات وأن البكاء
أسلوب طبيعي لإزالة تأثير المواد الضارة من الجسم.
ويؤكد العلماء المتخصصون أن البكاء يزيد من عدد ضربات
القلب ويعتبر تمريناً مفيداً للحجاب الحاجز وعضلات الصدر والكتفين
وعند الانتهاء من البكاء تعود سرعة ضربات القلب إلى طبيعتها وتسترخي
العضلات وتحدث حالة شعور بالراحة.


أما كبت الدموع فيؤدي إلى الإحساس بالضغط والتوتر كما أنه يمكن أن يؤدي

إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل الصداع
Read more ...

وصفة البيتزا السحرية

وصفة البيتزا السحرية



إعداد العجينة

نحتاج لإعداد العجينة إلى

كوبين من الدقيق (الذي يستخدم لصناعة الخبز )
أقل من كوب ماء ساخن
ملعقة صغيرة ونصف خميرة
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة كبيرة زيت زيتون
ملعقة صغيرة سكر

مقادير الخلطة

طماطم صغيرة الحجم
صلصة الطماطم
موزاريلا الجاموس ( تحديدا )ً
الحبق
هذه هي المقادير الأساسية التي تستخدم في المطبخ الإيطالي، وهي عبارة عن الألوان الثلاثة للعلم الإيطالي الأبيض والأخضر والأحمر. طبعاً بالإمكان إضافة العديد من الخضروات حسب الرغبة، كالفلفل الأحمر، والفلفل الأخضر، والزيتون، والبصل، والثوم، وللعلم فإن هناك حوالي 300 نوع من الثوم
القليل من الأورغانو، مع رشة صغيرة من الملح (ملح البحر) هو الأفضل لأنه يحتوي على كافة أنواع المعادن التي يحتاجها الجسم.

طريقة تحضير العجينة

أولاً نبدأ بتحضير العجينة.
نمزج جميع المكونات الخاصة بالعجينة مع بعضها البعض، باستثناء كوب طحين واحد، حيث نقوم بعجن المقادير مع بعضها البعض، وبعد أن تبدأ بالتماسك، نبدأ برش كوب الطحين رويداً رويداً إلى العجينة كي تصبح أكثر تماسكاً ونعومة
ثم تغطى العجينة وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يزال الغطاء عنها، فإن وجدناها منتفخة وفيها فقاعات فهذا يعني أنها باتت جاهزة للاستخدام.
نقوم بإفراغ العجينة من الفقاعات عن طريق عجنها باليد حتى تصبح متساوية، ثم نبدأ برق العجينة. وإليكم هنا أحد أسرار المطبخ الإيطالي في صنع العجينة

هناك نوعين من عجينة البيتزا المقدمة لنا في المطاعم، منها السميكة، ومنها الرفيعة. وقد يعتقد البعض أن ذلك يعود لمقدار الرق الذي يمكن أن نحدثه في العجينة.. لكن المطبخ الإيطالي لديه طريقة مذهلة بإمكانكم تجربتها

لنأتي بالعجينة التي قمنا بتحضيرها، ثم نقطعها إلى قطعتين. ونقوم برق كل واحدة على حدا، بعد ذلك نضع إحداهنّ في مكان دافئ لمدة 25 دقيقة، ونضع الأخرى في البراد لمدة 25 دقيقة أيضاً. فإذا ما كشفنا الغطاء عن العجينة الأولى الموضوعة في المكان الدافئ، سنجدها قد انتفخت وارتفعت، فيما نجد العجينة التي وضعت في البراد باتت رقيقة جداً، وذلك لأننا بهذه العملية نكون قد منعنا ثاني أكسيد الكربون من التشكل، فبقيت العجينة رقيقة


لتحضير الخلطة


نقوم أولاً بنزع القشرة عن الطماطم قبل تقطيعها، وأفضل طريقة لذلك، هي أن نضع الطماطم في ماء و نغليها على النار. ومن ثم نخرجها من الماء الساخن ونضعها في ماء مثلج. هذه الطريقة ستجعل نزع القشرة عن الطماطم أمراً في غاية السهولة
.
بعد ذلك نقوم بتقطيعها قطعاً صغيرة، ثم نقطع البصل والثوم شرائح صغيرة، ومن ثم الفلفل الأحمر والأخضر
.
نضع المكونات على النار و نغليهم قليلاً، ثم نضيف لهم صلصة الطماطم و الأورغانو مع رشة صغيرة من الملح

بعد أن ننتهي من تحضير الخليط، نضعه في زبدية ثم نسقط هذه الزبدية في زبدية محتوية على الثلج، هذا الأمر يجعل الخليط متماسكاً، فلا ينسكب على أطراف البيتزا عندما نضعها على العجينة

نأتي بعد ذلك بالعجينة، ونسكب فوقها الخليط، ثم نضيف الزيتون ونرش في النهاية الجبن مع إكليل الجبل، والقليل من الفلفل.

طريقة طهي البيتزا


في إيطاليا لا يستخدمون الكهرباء أو الغاز لطهي البيتزا، وإنما يطهونها في فرن على الحطب في درجة حرارة 620 فهرنهايت لمدة 6 دقائق تقريباً، لتخرج هشّة بعد ذلك حيث يبلغ ارتفاعها من 3 – 4 سم.
أما في الفرن العادي، فيمكن طهي هذه البيتزا لمدة 20 دقيقة، حتى النضج

Read more ...

خصائص مفيدة لاختصارات الكيبورد


طرق سهله في الأوامر عن طريق 

 

استخدام الكيبورد إن شاء الله تستفيدوا منها







ctrl+d امر يجعل برنامج التصفح يحفظ الصفحة المعروضة الي المفضلة

Ctrl + F9 : فتح قوسين جاهزين

ctrl+b يمكن لك ترتيب ملف المفضلة عن طريق هذا الامر

ctrl+f يمكن لك بحث في البرنامج عن الكلمة

ctrl+s حفظ العمل الذي قمت به

ctrl+shift يجعل مؤشر الكتابة يذهب الى اليسار

ctrl+shift يجعل المؤشريذهب الى اليمين

alt+f4 أمر مفيد يقوم بإغلاق النوافذ

alt+esc يمكنك التنقل من نافذة الى نافذة

alt+tab امر مفيد جداً لك اذا كان هنالك نوافذ كثيرة مفتوح يمكنك اختيار النافذة المطلوبة

alt+shift اليسار يحول الكتابة من العربي الى انجليزي

alt+shift اليمين يحول الكتابة من انجليزي الى عربي

f2 امر مفيد وسريع يمكنك من تغير اسم ملف محدد



Shift + E : الضمة

Shift + X : السكون

Shift + Q : الفتحة

Shift + A : الكسرة

ذ + Shift : الشدة

Shift + Z : المدة

Shift + W : تنوين فتح

Shift + S : تنوين كسرة

Shift + R : تنوين ضم

Shift + T : لإ

Shift + G : لأ

Shift + Y : إ

Shift + H : أ

Shift + N : آ

Shift + B : لآ

Shift + V : {

Shift + C : }

Shift + F : ]

Shift + D : [

Shift + J : تمديد الحرف

Ctrl + C : نسخ

Ctrl + X : قص

Ctrl + V : لصق

Ctrl + Z : تراجع

Ctrl + A : تعليم الملف

Shift + U : فاصلة معكوسة

Ctrl + ESC : قائمة المهام( ابـدا )

Ctrl + Enter : ابتداء صفحة جديدة

Ctrl + Shift : لغة عربية ( يمين )

Ctrl + Shift : لغة إنجليزية ( يسار )

Ctrl + 1 : مسافة مفردة

Ctrl + 5 : مسافة سطر ونصف

Ctrl + 2 : مسافة مزدوجة

Ctrl + G : الانتقال إلى صفحة

Ctrl + END : الانتقال إلى نهاية الملف

Ctrl + F5 : تصغير نافذة الملف

Ctrl + F6 : الانتقال من ملف لأخر

Ctrl + F2 : معاينة الصفحة قبل الطباعة

= + Ctrl : تكبير وتصغير درجة واحدة

F4 : تكرار أخر عملية

Alt + Enter : تكرار أخر عملية

Ctrl + Y : تكرار أخر عملية

Shift + F10 : تعداد نقطي ورقمي

F12 : حفظ بأسم

Shift + F12 : حفظ الملف

Ctrl + Home : أول المستند

Ctrl + End : أخر المستند

Shift + F1 : معلومات عن نوع التنسيق

Ctrl + U : سطر تحت النص

Ctrl + F4 : خروج من الملف
Ctrl + N : ملف جديد
Ctrl + H : استبدال
Ctrl + I : خط مائل
Ctrl + K : تنسيق المستند
Ctrl + P : طباعة
Ctrl + O : فتح منطقة
د + Ctrl : تكبير النص
ج + Ctrl : تصغير النص
Alt + S : قائمة تنسيق
Alt + J : قائمة تعليمات
[ + Alt : قائمة جدول
] + Alt : قائمة أدوات
Alt + U : قائمة عرض
Alt + P : قائمة تحرير
Alt + L : قائمة ملف
“ + Alt : قائمة إطار
Alt + Q : تعديل مسطرة
Ctrl + E : توسيط النص
Ctrl + F : بحث
Ctrl + B : خط أسود
Ctrl+Shift + P : حجم الخط
Ctrl+Shift + S : نمط
Ctrl + D : خط
Ctrl+Shift + K : تحويل الحروف - Capital
Shift + F3 : تحويل الحروف - Capital
Ctrl+Shift + L : وضع نقطة عند بداية النص
Ctrl+Alt + E : حواشي سفلية ترقيم روماني
Ctrl+Alt + R : وضع علامة ®
Ctrl+Alt + T : وضع علامة ™
Ctrl+Alt + C : وضع علامة ©
Ctrl+Alt + I : معاينة الصفحة قبل الطباعة
Shift + F7 : قاموس المرادفات
Ctrl+Alt + F1 : معلومات النظام
Ctrl+Alt + F2 : فتح الدلائل
Ctrl + J : تسوية النص من الجانبين
Ctrl + L : بداية النص من الجانب الأيسر
Ctrl + Q : بداية النص من الجانب الأيمن
Ctrl + E : توسيط النص
Ctrl + M : تغيير المقاس الأعلى للفقرة
Shift + F5 : رجوع إلى الموضع الذي انتهيت منه عند إغلاق الملف
= + Ctrl + Alt : تخصيص
F3 : إدخال نص تلقائي
F9 : تدقيق حقول
F10 : تحريك إطار لفتح النوافذ
F1 : تعليمات
F5 : الانتقال إلى
F7 : تدقيق إملائي
F8 : تعليم منطقة


ctrl+a يعمل هذا الامر بتحديد الكل للنص اوالكائن
ctrl+c يعمل هذا الامر بنسخ الذي تم تحديده
ctrl+v يعمل هذا الامر بلصق المنسوخ
ctrl+x يعمل هذا الامر بقص الذي تم تحديدة
ctrl+z هذا الامر مهم جداً يمكنك التراجع عن اي امر عملته
ctrl+p هذا الامر يعطي لبرنامج المتصفح او اي برنامج امر بالطباعة
ctrl+o يمكنك فتح ملف من اي برنامج عن طريق هذا الامر
 ctrl+w 
   يمكنك اغلاق اي نافذة مفتوحة

موضوعات قد تهمك 

كيف تعيد السرعة لكمبيوترك

طرق سهله في الأوامر عن طريق استخدام الكيبورد إن شاء الله تستفيدوا منها

ماذا تفعل لو انسكب الماء على اللاب توب

خطوات للتقليل من إجهاد العينين المصاحب لاستخدام الكمبيوتر

أول مستشفى لعلاج ادمان الانترنت ... تعرفوا على المشكلة واختبروا مدى ادمانكم وطرق العلاج


بعض خصائص الماوس التي قد لا تعرفها  


Read more ...

كيف تكونين اجمل من في الصورة ؟

 كيف تكونين اجمل من في الصورة ؟

هل تساءلت يوما لماذا هناك صور رائعة لك وصور أخرى سيئة مع أنك تستعملين نفس الكاميرا دائما؟ السبب بسيط جدا، طريقة وقوفك وزاوية نظرك الى الكاميرا يمكن أن تجعل الصورة رائعة أو سيئة في ثوان. ولكن هذا لا يعني بأن تتخلى عن فكرة التصوير تماما خصوصا في موسم الاعياد، الفرصة الوحيدة لإلتقاط الصور مع الاصدقاء وافراد العائلة.
ولكن كيف يمكن أن تظهري رائعة في الصور بدون الحاجة الى الذهاب الى استديو محترف في التصوير. نقدم لك هذه النصائح والمحاذير



في الاول، خذي صورك التي لا تحبينها و اعرفي اين تكمن المشكلة، ثم اعملي على التقاط صور امام مرآتك و حاولي تجنب ما لم يعجبك في صورك السابقة
ثم جربي مواقف و ابتسامات مختلفة لتكتشفي ايها المناسبة لك ( ضحكة الاسنان الهولوودية، الضحكة الناعمة على اطراف الشفاه، العينان الضاحكتان، او حتى عدم الابتسام بتاتا.......)

نصائح خلال التقاط الصور الواقعية:


-ارفعي رأسك قليلا كي لا تضغطي على رقبتك

-ان كانت الصورة بالطول، استديري قليلا فتبدين انحف (هذا سر النجمات)
-اعلمي ان من بين كل 20 صورة لك، لن تجدي سوى 5 على الاكثر ناجحة
-لا تتصنعي البتسامة او الوقفة، فكل ما هو مزور يقضي تماما على نقاء الصوره
- بعض الوقفات يمكن أن تجعلك مثيرة جدا كما لو أنك تقفين للعرض على غلاف المجلات من ناحية أخرى بعض الوقفات يمكن أن تجعلك تبدين رائعة. المفتاح للصور الرائعة هو الثقة بالنفس أولا ومعرفة اسرار الزوايا الجيدة والاضاءة

محاذير التصوير:


- لا تقومي بتصوير نفسك باستعمال أحد يديك لأن هذا يقلل من إمكانيات الحصول على زاوية جيدة كما أنه يجعل انفك يبدو أكبر من الحقيقة.

- مهما حصل لا تضعي يديك أمامك اثناء التصوير لأن هذا سيجعلك تبدين ضخمة، بدلا من ذلك ضعي يديك في جيوبك لعمل زاوية بالكوعين، وبالتالي تقليل حجم جسمك.

- لا تقومي بتغير وقفتك فجاءة أثناء التصوير لأي سبب، خذي وقتك وابحثي عن مكان يناسبك، لا تجلسي في الامام ولا تكوني الاقرب الى الحافة إذا كانت الصورة جماعية.

- إذا كنت بدينة لا تقفي قرب أنحل شخص وإذا كنت قصيرة لا تقفي قرب أطول شخص، وهكذا ابحثي عن أشخاص ملائمين لحجمك.

- إذا كنت مدعوة أو مضيفة لحفلة في بيتك، اختاري ثياب تبرز نقاط الجمال لديك، تجنبي الثياب الضيقة وغير المريحة وركزي على الاكسسوارات أكثر إذا كنت تريدين إخفاء عيب ما مثل الاوشحة للصدور الكبيرة، والقمصان المزركشة للصدور الصغيرة.

- اياك و التقاط الصور تحت الشمس القوية لأنها تظهر كل العيوب

في الفلاش لأنها تجعل عيناك بيضاوتان و مخيفتان

نصائح التصوير:



- ضعي يديك خلفك أو على خصرك أو العبي بشعرك أو أحملي حقيبة، المهم أن لا تبدو يديك ثقيلتان الى جانبك.

- للحصول على صورة درامية قومي بحمل شيء مميز مثل زهرة أو وشاح .

- كوني طبيعية ولا تبالغي في التصنع والتكلف.

- اختاري ألوانا حيوية ومناسبة للون بشرتك عند التصوير. الالوان الداكنة أجمل في الصور ولكنها لا تناسب الجميع.

- اهتمي كثيرا بالماكياج خصوصا العيون في المناسبات الاجتماعية والمسائية التي تجعل صورك دراماتيكية أكثر.

- إذا لم تكوني مستعدة للتصوير ولكنك مضطرة لذلك، قفي في الخلف، بحيث لا تظهر ثيابك وأعتمدي على ابتسامتك الطبيعية.

تتضمن بعض أفضل وقفات الصور الكلاسيكية استعمال الكتف كزاوية، النظر الى الجانب، وضع الشعر على جانب واحد، استعمال اليد لرفع الذقن.

استعملي صور المشاهير للتعرف على أفضل الوقفات اختاري نجمات يشبهنك من حيث شكل الوجه والجسم.تذكري بأن العديد من المجلات تستعمل خاصية تعديل الصور الفوتوغرافية ببرامج مثل فوتوشوب لذا لا تشعري بالحزن إذا لم تكن صورك بنفس الجودة. يمكنك تعلم بعض اسرار الفوتوشوب وتعديل صورك إذا رغبت بذلك.
Read more ...

كيف تحافظين على رموشك طويلة وقوية وكثيفة

كيف تحافظين على رموشك طويلة وقوية  وكثيفة



رموشنا ليست فقط للناحية الجمالية بل انها تساعد على حماية اعيننا من الاتربة واشياء اخرى مؤذية في الجو المحيط بنا  ..لنجعلهم اكثر طولا وكثافة  وحمايتها اتبعوا ما يلي

- لا تكوني قاسية مع رموشك فلا تدعكي عينيك باستمرارلان جذور الرموش رقيقة جدا والدعك قد يسبب تساقطها وايضا احرصي على على عدم جذب رموشك

-  عند استخدام مجعد الرموش احرصي على البعد عن الجفون وامسكي فقط الرموش كما ان الاستخدام المتكرر للمجعد يؤدي الى ضعف الجذور وتشقق الرموش
- احرصي على ازالة المكياج قبل النوم من على عينيك وخصوصا الماسكرا فالماسكرا قد تيبس الرموش وتساعد على تقصفها...استخدمي مزيل مكياج بسيك وقومي بالتربيت الخفيف على جفونك ولا تدعكيها

- لو تكتلت الماسكرا على رموشك استخدمي المشط لفردها وهي رطبة لانها ان جفت تؤدي الى تيبس الرمش وتقصفه

- للمحافظه على صحة رموشك يجب تغيير قنينة الماسكرا من ثلاث الى ستة اشهر فذلك يساعد على حماية عيناك من الالتهابات

- ان احمرت عيناك او جفونك اثر استخدام اي مستحضر تجميلي اوقفيه على الفور

يستخدم الكثير هذه الايام الرموش الصناعية لتطويل الرموش ولكن يجب الحرص عند استخدامها المتكرر حيث انها تضر بالرمش خاصة لو كان ضعيفا وقد يحدث منها حساسية في الجفون
Read more ...

Wednesday 16 October 2013

كيف نصنع ايقونة على الديسك توب للينكات صفحاتنا المفضلة على الانترنت


اختصار للوصول إلى صفحات الانترنت المفضلة

طريقة مختصرة للوصول إلى صفحة مفضلة لديك في الخطوات التالية، حين تعرف هذه الطريقة يمكنك الوصول إلى صفحاتك المفضلة من سطح المكتب أو أي مكان على حاسبك الآلي.
طريقة الضغط والسحب اضغطط على الأيقونة بجانب رابط الصفحة بالأعلى، واسحبه إلى سطح المكتب الخاص بحاسوبك أو أي مكان آخر تود أن تحفظ اختصاراتك فيه، للتوضيح، اضغط على الايقونة المحددة بالمربع الاحمر بجانب عنوان موقع أقوال أعجبتني كما في المثال الآتي.



طريقة أخرى :أوجد اختصاراً جديداً واربطه بالصفحة المطلوبة


 ١- أوجد اختصاراً جديداً على سطح المكتب او أي مكان تريده بالضغط على زر الفأرة الأيمن في أي منطقة فارغة والاختيار من new > shortcut.

 ٢- وفي خانة location of the item، اكتب عنوان الصفحة الكامل، على سبيل المثال، http:\\quoteiliked.blogspot.com.

 ٣- اكتب الاسم الذي تفضله للاختصار، مثلاً "موقع أقوال أعجبتني" واضغط ok، والآن ها قد أصبح الاختصار جاهزاً. بمجرد الضغط مرتين عليه ستذهب للصفحة مباشرة.
Read more ...

اختصارات مفيدة يجب على كل مستخدم للانترنت ان يعرفها

اليكم بعض الاختصارات الهامة التي يجب علينا جميعا معرفتها 


Ctrl + C or Ctrl + Insert
لنسخ النص المظلل او الذي تم اختياره

Ctrl + V or Shift + Insert

للصق النص المنسوخ

Ctrl + Z and Ctrl + Y

لالغاء اي تغييرات قمت بادخالها على نص ما كنترول + زد ...اما مع الواي فتقوم بالغاء الالغاء ...اي اعادة التغييرات مرة اخرى

Ctrl + F

لفتح البحث في اي برنامج

Alt + Tab or Alt + Esc

للتبديل بين البرامج المفتوحة

Tip: Press Ctrl + Tab to switch between tabs in a program.

Ctrl + Back space and Ctrl + Left or Right arrow

لمسح كلمة كاملة بدلا من حرف واحد

Ctrl + S

لحفظ اي ملف تعمل عليه وهو امر يجب عليك ان تعتاده عند العمل على ملفات مهمة يجب حفظها كل بضع دقائق

Ctrl + Home or Ctrl + End

لتحريك المؤشر لبداية او نهاية اي نص

Ctrl + P

لطباعة الملف الذي تعمل عليه

Page Up, Space bar, and Page Down


يعمل ذلك على تحريك الملف الذي تعمل عليه صفحة واحدة للامام او الخلف 
وعند تصفحك الانترنت يقوم زر المسافة بتحريك الصفحات صفحة لكل ضغطة ..وان ضغطت شيفت مع زر المسافة سيتحرك صفحة للخلف


موضوعات قد تهمك 

كيف تعيد السرعة لكمبيوترك

طرق سهله في الأوامر عن طريق استخدام الكيبورد إن شاء الله تستفيدوا منها

ماذا تفعل لو انسكب الماء على اللاب توب

خطوات للتقليل من إجهاد العينين المصاحب لاستخدام الكمبيوتر

أول مستشفى لعلاج ادمان الانترنت ... تعرفوا على المشكلة واختبروا مدى ادمانكم وطرق العلاج


بعض خصائص الماوس التي قد لا تعرفها  


Read more ...

نسخ النص من ملف بي دي اف

كيف يمكنني نسخ النص من ملف بي دي اف ؟؟ Adobe PDF



اتبع الخطوات التالية 

   ما ان  يفتح ملف PDF في Adobe Reader أو من خلال متصفحك.
 
  قم بالنقر على اداة  أداة التحديد في شريط الأدوات، كما هو موضح في الصورة




     بعد الضغط عليها قم بتحديد النص الذي تريد نسخه، ثم انقر فوق تحرير ثم نسخ أو بزر الماوس الأيمن فوق النص المحدد

  وانقر فوق نسخ أو نسخ إلى الحافظة.
Read more ...

بعض خصائص الماوس التي قد لا تعرفها

بعض خصائص الماوس التي قد لا تعرفها

لا يستفيد معظم مستخدمي الكمبيوتر  استفادة كاملة من ماوس  الكومبيوتر . وفيما يلي نصائح للاستخدام الامثل لماوس الكومبيوتر والأسرار التي تساعدك في الحصول على كامل إمكاناته  و زيادة الإنتاجية العامة لك بينما انت على الكمبيوتر 

مفتاح شيفت والنقر على الماوس

العديد من برامج تحرير النصوص وبرامج تسمح لك بتحديد كل أو أجزاء من النص باستخدام المفتاح و الماوس . على سبيل المثال ، ضع المؤشر في بداية فقرة في محرر نص  اضغط بشكل مستمر على المفتاح الشيفت وانقر بالماوس على نهاية الفقرة وسيساعدك ذلك  على تحديد الفقرة بالكامل.
الاستفادة الكاملة من عجلةالماوس
الجميع يعرف فائدة عجلة الماوس في تحريك الصفحة للاعلى والاسفل ولكننا اليوم سنضيف بعض الفوائد الاخرى 

   
- عجلة الماوس ليست مجرد عجلة تحريك بل يمكن أن تستخدم أيضا كزر .فالضغط على العجلة يعمل كزر الماوس الثالثة . و يمكن أن يستخدم ل فتح صفحة ويب في علامة تبويب جديدة بالنقر على العجلة على أي رابط ، ويمكن أيضا أن تستخدم لإغلاق علامة تبويب بالضغط على العجلة على أي علامة تبويب مفتوحة. 
 
  
 - الضغط باستمرار على المفتاح الشيفت أثناء تدوير عجلة الماوس  لأعلى أو لأسفل سينقلك سريعا بين صفحات  الويب

   
- للتكبير والتصغير على صفحة ويب أو مستند وورد، إكسل جداول البيانات ، الخ عن طريق الضغط على مفتاح
كنترول وتحريك العجلة لاعلى او لاسفل

الضغطة الثالثة

يمكنك اختيار أي كلمة عن طريق النقر المزدوج على الكلمة . إذا كنت ترغب في تحديد الفقرة بأكملها ، انقر فوق زر الماوس ثلاث مرات على أي نص في هذه الفقرة.

استخدام النقر بزر الماوس الأيمن

عند تحديدك لاي نص يمكنك باستمرار الضغط على الزر الايمن ان تسحبه لتنسخه او تنقله الى اي مكان داخل النص 


Read more ...

بالصور افكار مبتكرة وبسيطة لجعل حياتك اسهل

بالصور افكار مبتكرة وبسيطة لجعل حياتك اسهل



ان اردت العصير او مشروبك الغازي مبرد بشكل سريع
 لف حوله منديل مطبخ ورقي مبلل وسوف يبرد بسرعة كبيرة

عند انقطاع النور يمكنك وضع موبايلك تحت


او في جانب زجاجة مياه بعد تشغيل الكشاف فيه لتوزيع الاضاءة بشكل 
 افضل





بعد شرب القهوة او المشروبات الغازية او اي مشروب يحتوي على السكر

اشرب رشفة من الماء حتى تحافظ على اسنانك خصوصا قبل النوم






استخدم فتاحة العلب لفتح الادوات ذات التغليف البلاستيكي القاسي



فكرة لمنع ضياع الريموت 






استخدم علاقة الاحذية لحفظ زجاجات التنظيف بشكل مرتب




ضع جريدة قديمة اسفل كيس القمامة لمنع تسرب اي سوائل 

 ان كنت تنزعج من صعوبة اخراج كيس القمامة من الصندوق فستتخلص من ذلك
ان


 قمت بثقب صندوق القمامة ثقبين من الاسفل







يمكنك وضع غطاء مشروب غازي في الصابونة ليكون كقاعدة تحميها من الماء وتقلل من الرواسب المتراكمة حولها على الحوض



ان نفذت من عندك البطاريات الكبيرة وانت في حاجة ماسة لغيرها يمكنك استخدام الاصغر بعد وضع قطعة من الورق الالمونيوم عند الطرف الموجب 



ضع شريط مطاطي حول علبة الدهان المفتوحة اتمسح فيها الفرشاة قبل الاستخدام ولتحافظ على الجوانب نظيفة



استخدم شراب خفيف حول ساق المكنسة ان اردت البحث عن غرض صغير الحجم كحلق مثلا او دبوس او مسمار
Read more ...