Blogger Widgets

Friday 6 November 2015

الموز علاج طبيعي لكثير من العلل


 الموز علاج طبيعي لكثير من العلل


عند مقارنته بالتفاح، يحتوي الموز على بروتين أكثر بأربع مرات، والكربوهيدرات مرتين وفسفور أكثر بثلاث مرات، كما أنه أغنى بخمس مرات أكثر بفيتامين أ وبالحديد، ومرتان من بالفيتامينات الأخرى والمعادن. وهو غني بالبوتاسيوم ويعد واحدا من أكثرالأطعمة قيمة ولذلك ربما يكون حان الوقت لتغيير تلك الجملة المعروفة ل، "موزة يوميا تغنيك عن الطبيب!" 
من الأمراض التي يعالجها 
الإمساك
يتمتع الموز بمستوى عال من الألياف، مما  يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحرقة
للموز تأثير طبيعي  معدّل للحموضة في الجسم، فإذا كنت تعاني من الحموضة المعوية، قم بتناول موزة لتسكين الشعور بالألم

الغثيان صباحي
تناول وجبات خفيفة من الموز بين وجبات الطعام يساعد على إبقاء مستويات السكر في الدم مرتفعة ويمنع غثيان الصباح.

لدغات البعوض:
قبل أن تفكري في استخدم الكريمات لعلاج عضة الحشرات، حاولي فرك المنطقة المتأثرة بالجزء الداخلي من قشرة الموز. كثير من الناس وجدوا ذلك ناجحا بشكل مدهش في تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب
الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي ...

زيادة الوزن والعمل؟
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. وحين قاموا ببحث على 5،000 من المرضى في المستشفيات، وجد الباحثون أن معظم البدناء هم أكثر عرضة لضغط العمل. وخلص التقرير إلى أنه لتجنب الاندفاع لشهوة تناول الطعام، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة على الأطعمة عالية من الكربوهيدرات كل ساعتين للحفاظ على مستويات ثابتة من السكر
قرحة المعدة
يستخدم الموز كغذاء مفيد ضد الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضيق  حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


Read more ...