Blogger Widgets

Saturday 2 November 2013

طريقة عمل اللانشون في البيت باللحم و بدون لحم



طريقة عمل اللانشون في البيت

اولا: باللحم او الفراخ

 

المقادير:-

فراخ بدون عظم او دهن او ممكن ايضا نستبدلها باللحم الاحمر

3 بيضات

نص كوب كبير نشا

نص كوب كيير زيت

3 جبنه مثلثات
  بهارات
فلفل اسود
ملح
كمون
بابريكا علشان اللون
زيتون اسود او فلفل اخضر
او ممكن النوعين النوعين وممكن تحطوا فلفل اسود حب
حسب النكهة


معلقة فلفل قرنقوطى عشان يدى اللون الاحمر وممكن تبدليه ب3 معالق بنجر مفروم

الطريقة:-


هنجيب كل المكونات دى ونحطها فى الخلاط ما عدا الدقيق

وبعد ما نخلطهم نحطهم فى حله او طبق وبعد كده نحط الدقيق ونقلبهم مع بعض


بعد كده نجيب كوبايه استالستين او علبة سمنة صغيرة عشان يطلع اللانشون مدور زى اللى بره وندهنها زيت ونحط اللانشون بعد كده


هنحط حله نصها ميه على النار ونسيبهل تغلى بعد ما تغلى نحط الكوبايه جوه الحله و نغطى الحله

اهم حاجه ان الكوبايه تكون اقصر من الحله

ونسيبها ساعه وتشوفيها اذا كانت استوت زى ما بتشوفى الكيكه هتجيبى سكينه وتغرزيها جواها

وبعد ما تستوى تقلبياه وتسيبيها تبرد وتقطعيها شرايح

ثانيا بدون لحم

المكونات :اللانشون
مقادير لعمل اللانشون
3 بيضات
¾ كوب دقيق
¾ كوب زيت
¾ كوب لبن
3 فصوص حبهان
1 بنجر
ملعقة سماق
½ ملعقة صغيرة كارى
½ ملعقة ملح
3 قطع جبن مثلثات
3 فصوص ثوم
قليل من الفلفل الأسود المطحون
ملعقة بابريكا
فلفل أسود حصى

الطريقة
يضع الزيت مع اللبن والبيض فى الخلاط ونخلطهم جيدا ثم نضع باقى المقادير ما عدا
الدقيق، وبعد الخلط نضع الدقيق بصورة تدريجية.نضع ماء على النار حتى الغليان، ثم نضع الخليط

بعد كده نجيب كوبايه استانلس او علبة سمنة صغيرة عشان يطلع اللانشون مدور زى اللى بره وندهنها زيت ونحط اللانشون بعد كده


هنحط حله نصها ميه على النار ونسيبها تغلى.... بعد ما تغلى نحط الكوبايه جوه الحله و نغطى الحله

اهم حاجه ان الكوبايه تكون اقصر من الحله

½ ساعة حتى تنضج ونخرجها لتبرد ثم نضعها فى الثلاجة.
Read more ...

فوائد الخلة المذهلة



الخلة 

 

 

والمادة الفعالة فيها هي الخلين …وهى تعتبر أهم وسائل علاج الذبحة الصدرية وتصلب الشرايين وتفتيت حصى الكلى وتوسيع الحالب حيث تناول المريض مغلي ملعقة صغيرة من بذر الخلة في كوب ماء ويشرب قبل الفطور. ومعظم أدوية هذه الأمراض مصنعة من الخلة.
وقد أعلن أخيراً أن تناول مادة الخلين من الخلة على هيئة أقراص أمكن إنتاجها وهى العلاج الوحيد للأمراض الجلدية التي لم يكن لها دواء حتى الآن وهى " البهاق " الذي نقصد به الخلايا المكونة المادة الملونة في الجلد قدرتها على إفراز هذه المادة ……فتظهر البقع البيضاء فتنتشر على الجسم وتتسع ……
ورغم أن هذا المرض لا يصاحبه أي تغيير في طبيعة الإنسان ولا يعدي غيره ……إلا أن تأثيره النفسي على المريض يكون عميقاً لذلك وأيضاً لأنه لا علاج له.
وكذلك مرض " الصدفية " الذي يصيب الجلد ببقع حمراء تكون عليها قشور تتساقط تلح على الإنسان أن يهرشها …وهو أيضاً يؤثر على صحة المريض العامة …ولا يعدي غيره إلا بما يسببه من حالات نفسية تؤثر على صاحبها مزاجياً …والتجارب التي أجريت أثبتت نجاح الخلة في علاج هذين المرضين إذ تزيد حالات الشفاء التام والكامل على تسعين في المائة من المرضي والباقي تتحسن حالتهم بنسب متفاوتة …ومازالت الدراسة قائمة …ولا زالت تضاف العديد من الأمراض التي تعالجها الخلة

وفي أسبانيا تعتبر الخلة من أكثر المواد استخداما لتطهير الاسنان وتنظيفها. 

ويجب عدم استخدام الخلة من قبل المرضى الذين يستعملون مرققات الدم، او موسعات الأوعية الدموية الا بعد استشارة الطبيب المختص فى ذلك.
 وثمار الخلة الطبية تعمل على توسيع الحالب واخراج حصوات الكلى عن طريق إرخاء جدران الحالب المكونة من العضلات البيضاء الملساء.  

ولكن يجب ألا يفهم أن الخلة هى علاج كامل لأمراض الكلى، ولكن هى وسيلة طبية دوائية لمحاولة اخراج حصوات الكلى، أو الرمل البولى إلى خارج الجسم.

ولا يوجد للخلة أضرار جانبية، ولكن على المرضى الذين يستخدمون مضادات الذبحة الصدرية عدم استخدام الخلة فى نفس الوقت، حتى لا يؤدى ذلك إلى زيادة فعل تلك الأنواع من الأدوية التى تؤثر على شرايين القلب التاجية، أما فيما يتعلق بأمراض السكر أو الضغط فليس هناك تعارض فى استعمالها.
ويوجد من الخلة خلاصات تنفع فى إدرار البول وتفتيت الحصى، وهى موجودة فى الصيدليات على هيئة مركبات جاهزة للاستعمال مثل الحبيبات الفوارة (كولى يورينال) وبذور الخلة تحتوى على زيوت طيارة لذا يجب الابتعاد عن غليها ويكتفى بشرب منقوعها.
والخلة الشيطاني، التى تشبه الخلة العادية، قد أثبتت الأبحاث الطبية فعاليتها فى علاج البهاق، وذلك بتناول مسحوق البذور مع التعرض للشمس ساعة أو ساعتين فى اليوم.
ويمكن تناول نصف معلقة من الشعير البلدي + نصف معلقة من نبات بذر الخلة الشيطانى + نصف معلقة صغيرة من لبان الذكر + نصف معلقة من بذور الكرفس.

ولعلاج مشاكل الكلى عموما.
والنباتات التالية مفيدة أيضا فىعلاج مشاكل الكلى، وهى كما يلى: نصف معلقة صغيرة من نبات زهرة الآلام، ونصف معلقة صغيرة من نبات البتولا، ونصف معلقة صغيرة من نبات عصا الذهب، و نصف معلقة صغيرة من نبات الورد البري، نصف معلقة صغيرة من نبات عرق السوس.

الأستخدامات الدوائية. 

مضادة لتقلصات العضلات الملساء خصوصا المكونة لجدران المثانة والحالب، وكذلك فهى مرخية لجدران الشرايين التاجية للقلب، وموسعة للأوعية الدموية والشعب الهوائية. مضادة للفعل القابض للكالسيوم على جدران الأوعية الدموية.
يمكنها أن تقلل من الأثر السام لدواء (الديجوكسين) على عضلة القلب، لكونها موسع للشرايين التاجية، ولخاصية أنها مضادة لتسارع ضربات القلب المرضية. أنها تعمل على تغذية عضلة القلب بالدم اللازم للمحافظة عليها.

الدواعى المرضية التى تتطلب استعمال الخلة كعلاج.

  • أزمات الربو.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • مرض الصدفية الجلدى.
  • مرض الروماتزم الناجم عن الإصابة بالصدفية.
  • الذبحة الصدرية.
  • الارتشاح المائى حول الرئتين.
  • انسداد المجارى الهوائية البسيط.
  • تكون الرمل البولى وحصوات الكلى.
  • علاج للبهاق.

موانع استعمال الخلة.

ربما قد تؤدى إلى زيادة تحسس بعض الأفراد للضوء المباشر للشمس.
حالات الحمل، حيث أن الخلة تزيد من افرازات الطمث، وتحث الرحم على الانقباض نظرا لوجود مادة الخللين فيها.

العناصر الفاعلة فى بذر الخلة.
مادة الكومارين Coumarins، ومواد الفيورانوكرومونيس  Furanochromone أو السولارينات (psoralens)  والتى منها، الخللين  Khellin والفيزناجينVisnagin  والفيزدادين Visdadine (المضاد لتقلصات الشرايين التاجية) والفيزنادين Visnadin. وزيوت طيارة  Volatile oil.

استعمالات أخرى لنبات الخلة.
تستعمل بذور الخلة على هيئة شاى فى علاج الكثير من حالات الذبحة الصدرية والالام الصدرية، اضطراب ضربات القلب، أزمات الربو، السعال الديكى، تقلصات الأمعاء، علاج حصوات الكلى، وارخاء عضلات المثانة والحالبين والسماح للحصوات الصغيرة بمغادرة المجارى البولية.
وخارجيا، تستخدم الخلة فى علاج الجروح والتهابات الجلد المختلفة، والعضات السامة.
فمادة الخللين تضاد تشنجات العضلات الملساء، فى كل من الأوعية الدموية، والمسالك الهوائية، وبذلك فهى تحسن من الدورة الدموية لعضلة القلب، وتجعل عضلة القلب فى وضع أفضل لدفع الدم لمناطق الجسم المختلفة.

محاذير هامة عند استعمال منتجات الخلة.
حدد مدة تعرضك لضوء الشمس، ويمكنك وضع أحد منتجات حجب الشمس عند تناولك للخلة، وذلك حتى لا يؤدى تعرضك إلى الشمس إلى الاصابة بالحروق الجلدية.
بعض الأفراد قد يصابون بتلون الجلد، وصبغ بياض العين باللون الأصفر.
الاستعمال الطويل لمستحضرات الخلة قد يؤدى إلى شعور بالدوار أو الغثيان وفقد الشهية، وحدوث الصداع، ومشاكل فى النوم.
وتناول جرعات كبيرة من المادة الفاعلة فى الخلة (أكثر من 100 مليجرام) قد يؤدى لحدوث نفس الأعراض الناجمة عن طول الأستخدام، بالاضافة لامكانية حدوث بعض المشاكل فى الكبد من جراء ذلك.
Read more ...

Wednesday 30 October 2013

اتبعوا نصائح الخبراء لتقليل التوتر والقلق

نصائح الخبراء لتقليل التوتر والقلق


بعض الناس تتعامل مع التوتر بشكل جيد، ولكن بالنسبة للآخرين يمكن أن يكون مدمرا. الإجهاد يمكن أن يسبب التعب، والصداع المزمن، والتهيج، و كما تقول. "كل هذه الأعراض يمكن أن يكون لها تأثير سلبي للغاية على نوعية حياتنا، صحتنا، ويمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى حياة أقصر."

للتعامل مع التوتر والقلق، وتحسين حياتك، اتبع نصائح الخبراء

اولا شاي الكاموميل (البابونج)


"شاي البابونج هومهدئ ا لطيف يقوم بدور مقوي للعصب ومساعد  على النوم"، ويقول راثبن. "إذا كنت تعاني من يوم طويل ولا يمكنك ان تهدأ اعد لنفسك فنجان من شاي البابونج مع بعض العسل



ثانيا قل لا للقهوة

قلل من استهلاكك للقهوة والكافيين عموما لتقلل القلق والتوتر فقد يكون عامل مساعد على العصبية وتقلب المزاج 

ثالثا تجنب الاطعمة المصنعة


الأطعمة المصنعة يمكن أن تزيد الضغط على الجهاز الهضمي، وتشمل هذه الأطعمة المُحليات الصناعية والمشروبات الغازية، والأطعمة المقلية،و الأطعمة السريعة ، والسكر، ومنتجات الطحين الأبيض، والأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة".


رابعا كـُل زنجبيل


في المرة القادمة التي تشعربالتوتر أو انك تعبت من القلق،عليك بالزنجبيل. لا يوجد شيء مثل القليل من التوابل لرفع معنوياتكم

خامسا زيت بذر الكتان

 

 

 و معروف ان زيت بذور الكتان تستخدم للمساعدة في تحسين المزاج وتحسين وظائف المخ.

"من الجيد دائما إضافة
زيت بذر الكتانإلى العصائرصباح كل يوم للحصول على دفعة من أحماض أوميغا 3 الدهنية"، ويوصي الخبراء به لأنه يعمل على تعزيز تحسن المزاج

سادسا خذ نفسا عميقا

تقول الدراسات الى ان مجرد اللجوء الى اخذ نفس عميق عدة مرات يؤدي الى تقليل التوتر والتهدئة ويمكنك ايضا ان تتخيل انك تخرج توترك ومشاكلك مع الزفير

سابعا  افصل


يتضمن ذلك الهاتف الخاص بك،  آي بود، آي باد، ولاب توب وحتى التلفزيون. "على الرغم من كل هذه الاختراعات العظيمة، لأنها تجعلنا نشعر بأن لدينا دائماواجب بالتواصل، والرد على الرسائل بمجرد استلامنا لها، أو تصفح تويتر / إينستاجرام / بينتيريست / تحديثات الفيسبوك
ان تعطي لنفسك فترة انقطاع عن كل وسائل الاتصال تلك ولو حتى لمدة 30 دقيقة يوميا يساعدك على الاسترخاء

ثامنا تحرك


قد تبدو الرياضة عكس الاسترخاء للوهلة الاولى الا انني اشعر دائما بالنعاس بعد التمرينات ولذلك فالقيام ببعض التمرينات الخفيفة قبل النوم يساعدك على نوم اهدأ واعمق


تاسعا خذ أجازة ولو ليوم واحد


قد لا يوافق رئيسك في العمل الا ان يوم او نصف يوم عطلة وخاصة في نصف الاسبوع قد يساعدك كثيرا ان كنت تشعر بالتوتر ...فما ان تأتي عطلة نهاية الاسبوع حتى تجد نفسك ملاحق بالواجبات المؤجلة التي ما تكاد تنتهي منها حتى تجد ان العمل في صباح اليوم التالي ...ولذلك فحين تأخد راحة في نصف الاسبوع يأتي اخر الاسبوع وانت اهدأ  

 عاشرا اللوز

  اللوز غنى بالفيتامينات المفيدة: فيتامين A لتعزيز جهاز المناعة بالاضافة لفيتامين B والتى تجعلك اكثر مرونة خلال نوبات من التوتر مثل الاكتئاب، للحصول على الفوائد تناول مقدار ربع كوب يوميا.

11   الافوكادو


 واحد من افضل الطرق لخفض ضغط الدم المرتفع هو ان تحصل على البوتاسيوم الكافى ، و نصف حبة افوكادو تحتوى على بوتاسيوم اكثرمن الذى تحتوية موزة متوسطة الحجم ، االافوكادو غني بالدهون والسعرات الحرارية ولذلك احترسى من وزنك ايضا

12  السبانخ


الكرتون الشهير باباى لم يجعل ابدا التوتر يتملك منه لعل السبب كان فى الماغنسيوم الموجود فى السبانخ, قلة الماغنسيوم تؤدى الى الشعور بالصداع و التعب, ويضاعف من اثار الاجهاد , كوب واحد من السبانخ مكنه تجديد مخازن المغنيسيوم بعض الناس لا يفضلون السبانخ، هل أنت منهم؟ اذا حاولى طبخ فول الصويا اوفيلية السلمون ايضا غنيا بالماغنسيوم والخضراوات ذوات الاوراق الخضراء ايضا مصدرغني بالمغنسيوم خففى اعراض التوتر والقلق باتباع بعض النصائح الصغيرة‏ 

13 الاسماك الدهنية


لمراقبة التوتر دائما يجب عليك الاكثار من الاسماك الدهنية و الاسماك الغنية بـ (omega 3) مثل السلمون و التونة فيمكنها ان تمنع عواصف هرمونات التوتر ويمكنها ايضا المساعدة فى الحماية من امراض القلب واضطرابات المزاج مثل الاكتئاب و اضطرابات ما قبل الدورة الشهرية,لامدادات ثابتة من الاوميجا 3 اس يجب تناول 3 اونصات من السمك الدهنى مرتين على الاقل فى الاسبوع. 




مواضيع قد تحظى باهتمامك:

13 طريقة تم اختبارها تجعلك تشعر بالنشاط والصحة في الحال
تعرف على اسباب الصداع وطرق علاجه دون دواء

 أسباب ضعف الذاكرة ووصفات طبيعية لتقويتها
تعرفوا على طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني
 اوراق النعناع تفيد في تدمير الخلايا السرطانية 
* اللوز: اللوز غنى بالفيتامينات المفيدة :فيتامين A لتعزيز جهاز المناعة بالاضافة لفيتامين B والتى تجعلك اكثر مرونة خلال نوبات من التوتر مثل الاكتئاب, للحصول على الفوائد تناول مقدار ربع كوب يوميا.

اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
http://dailymedicalinfo.org/articles/a-19

المصدر ©كل يوم معلومة طبية
Read more ...

فوائد زيت بذر الكتان

 فوائد زيت بذر الكتان

  زيت بذر الكتان أو ما يسمى بالزيت الحار (مزيل للكولسترول، منشط، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية): هو عبارة عن زيت مستخلص من بذور الكتان حيث نسبته تبلغ من 30 40 %

يعتبر زيت الكتان هو البديل الأمثل لزيت السمك بالنسبة للنباتيين حيث يحتوي على أحماض أوميجا الدهنية , حيث يعتبر أغنى المصادر النباتية على الإطلاق إحتواء على أحماض أوميجا. ويحتوي زيت بذرة الكتان على نسبة كبيرة جدا من فيتامين ب المركب والليستين , والزنك , كما أنه يحتوي على معادن ضرورية أخرى مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم , ويحتوي أيضا على الألياف والبروتينات. وفوائد زيت بذرة الكتان تشمل صحة القلب والأوعية الدموية والجهاز المناعي والتناسلي والعصبي المركزي , وكذلك المفاصل والعظام. ويحتوي على نسبة جيدة من فيتامين أ.
زيت بذرة الكتان يحتوي علي اوميجا 3 والدهينات المشبعة و فوائدها :

1- الوقاية من السرطان
2-الوقاية من امراض القلب
3-الوقاية من جلطة المخ
4-تحفز الجهاو المناعي للجسم
5-تزيد الطاقة والاخساس بالشبع
6- تقلل الوزن و تحافظ عليه
7- تزيد من صفاء الذهن والهدوء
8- تحسين قابلية التعلم والتلقي
9- تحسن من وظائف الكلي
10- تخفف من امراض الحساسية والالتهابات
وينصح بتناول 1-2 ملعقة شاي منها في اليوم اما بغرض التخسيس او المحافظة علي الوزن فينصح بتناول ملعقة شاي مع كل وجبة وللفائدة العظني ينصح بتناول الطازج من الزيت الي تاريخ صلاحيته لا تتعدي 4 اشهر

فوائد زيت الكتان للجسم

1. فوائد زيت الكتان للشعر:

يعد زيت بذرة الكتان مصدرا ممتازا للأحماض الدهنية الاساسية مثل حمض الألفا لينوليك , وهذه الأحماض الدهنية ضرورية جدا لصحة الشعر. والأشخاص الذين يعانون من تقصف الشعر أو جفافه هم في الواقع يحتاجون إلى الأحماض الدهنية الأساسية. وتقول خبيرة التغذية "آن لويز جيتلمان" مؤلفة كتاب "أعظم أغذية للمرأة" أن الأحماض الدهنية الأساسية سميت بالأساسية لأن الإنسان لا يستطيع تخليقها في أجسامهم , بل إن خلايا أجسامهم هي التي بحاجة إليها كل يوم. ويقول خبير التغذية "رودي سيلفا" , وهو مستشار موقع HealthGuidance.org , أن الأحماض الدهنية الأساية تساعد على بناء كل خلية من خلايا الجسم.

ويعمل زيت الكتان على علاج الصلع , من خلال عمله على تثبيط إنزيم يسمى "مختزل 5 ألفا" , وهو مسؤول عن تحويل هرمون التستوسيترون إلى هرمون الديهدروتستوسترون , وهو المسؤول عن تثبيط نمو بصيلات الشعر والتسبب في الصلع. ووفقا لعيادة مايو كلينك , فإن حامض ألفا لينوليك يعمل على تثبيط كل هرمونات الديهدروتستوسيترون.

من جانب آخر , فإن زيت الكتان يحتوي على أحماض أوميجا-3 الدهنية , وهي تساعد على علاج تقصف الشعر , وتزيد من لمعانه. ووفقا لموقع Scribd فإنه يمكن استخدام زيت بذرة الكتان موضعيا على الشعر لعلاج تقصف الشعر والشعر الجاف , حيث تخلط ملعقتان من زيت الكتان إلى كبسولة من فيتامين هـ وأ بعد شطرهما إلى كوبين من الماء , وتدليك الشعر بهذا الخليط , وتركه عليه بضع دقائق , قبل شطفه بالشامبو والماء.

2. فوائد زيت الكتان للبشرة:

تعمل الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة بزيت الكتان على علاج عدد من الأمراض الجلديى مثل حبوب الشباب والصدفية والإكزيما وحروق الشمس ومنع سرطان الجلد.

ويمكن استخدام زيت الكتان موضعيا للتخلص من آثار حروق الشمس , وتعمل أيضا الأحماض الدهنية الأساسية على التخلص من الدهون التي تعمل على سد المسام بالجلد. ويعمل زيت الكتان كذلك على تغذية الأظافر الجافة والهشة ويمنع تكسرها.

وتنصح "آني بوند" مؤلفة كتاب "أساسيات مهمة للمنزل" , بعمل لوسيون موضعي للجلد والوجه وذلك باستخدام ملعقة واحدة من زيت الكتان وإضافتها إلى كوب من الماء النقي , وترك الخليط على نار هادئة ليغلي حتى يصبح الخليط سميكا. ثم رفعه من على النار وإضافة ملعقة من الجلسرين واستخدامه لوسيون طبيعي على الجلد. وحفظه في الثلاجة.

3. فوائد زيت الكتان للتخسيس:

تلعب الأحماض الدهنية الأساسية , بما فيها الألفا لينوليك الموجود بزيت الكتان على تنحيف الجسم , كما تقول دكتور "جوي شولمان" المتخصصة في التغذية , وتضيف قائلة أن هذه الأحماض لا يستطيع الجسم تخليقها من تلقاء نفسه , بل يحتاجها الجسم من خلال تناولها من المصادر الغذائية , وهي تعمل على جعل أغشية الخلايا أكثر مرونة , وتعمل بشكل أفضل على جلب المغذيات إليها وطرد السموم منها. وتلعب أحماض أوميجا-3 الدهنية دورا هاما في زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون مثل الدهون التي توجد بمنطقة الكرش.

وبالرغم من هذا , فإنه لا توجد ثمة دلائل علمية تثبت أن زيت الكتان يعمل على التخلص من الوزن الزائد , وتقول شولمان أن المشكلة الموجودة في زيت الكتان هي أنه ليس وسيلة مضمونة للحصول على وأن كفاءة تحول الأحماض الدهنية إلى أحماض أوميجا ليست كبيرة كما توجد بزيت السمك.

4. الزيت الحار والكوليسترول:

يحتوي زيت الكتان على أحماض أوميجا-3 وأوميجا-6 بنسبة جيدة لصحة الإنسان كما يقول خبير التغذية "مايك جيري" في كتابه الإلكتروني عن حرق الدهون , حيث أن هذه الأحماض الموجودة في زيت الكتان أو سمك الماكريل أو السردين تساعد على تشجيع زيادة الكوليسترول الجيد بالدم , ومع ذلك , فكما نشر المركز الطبي لجامعة ميريلاند , أنهم غير متأكدون من خفض مكملات زيت الكتان للكولسترول.


إلا أن دكتور بهرام أرجماندي الحاصل على درجة الدكتوراة بجامعة أوكلاهوما , يؤكد أنه أجرى دراسة عن بذور الكتان ومدى تأثيرها على الكولسترول , فوجد أنها تعمل على خفض نسبة الكولسترول بنسبة حوالي 6% , وتقليل أخطأر أمراض القلب , ويعزز البروتين في النساء بعد سن اليأس.

5. زيت بذرة الكتان للبواسير:

يمكن تناول زيت الكتان للتحلص من مشكلة البواسير التي تصاحب الإمساك عادة وتهدئة الآلام والإلتهابات , من خلال دهان المنطقة المصابة به. وينصح الطبيب "جوناثان رايت" بعيادة تاهوما , أنه يمكن استخدام نحو 20 نقطة في الليل من زيت بذرة الكتان ودهان المنطقة المصابة , أو الدهان بزيت الخروع.

مواضيع قد تهمك

وصفات مبتكرة للبطاطا الحلوة
عشرة انواع من الاطعمة الطبيعية تحقق الجمال
خمس اطعمة تهزم الانتفاخ وتساعد على تمتعك ببطن مسطحة 

فوائد الجزر 

فوائد الخلة المذهلة 

 فوائد زيت بذر الكتان

  فـوائد البابونـج او الكاموميل  

فوائد الشوفان 

 فوائد خل التفاح

فوائد الحلبة  

فوائد الطماطم 

 فوائد البطاطا الحلوة

فوائد سحرية لقشر الفاكهة  

فوائد الرمان الثمرة العجيبة 
Read more ...

فـوائد البابونـج او الكاموميل

 فـوائد البابونـج او الكاموميل 

لقد استخدم البابونج منذ آلاف السنين في كعلاج طبيعي لعدد كبير من الحالات المرضيّة، ابتداء بالالتهابات الجلدية انتهاء بسوء الهضم. وفي أورويا، يدخل زيت البابونج المتطاير كمركب أساسي في الكثير من العقاقير التي تصرف بدون وصفة طبيب


. يعتبر البابونج مزيلاً للتوترعند النساء 

، مهدئ للعضلات الموجودة في الجهاز الهضمي ( المعدة والامعاء ) ، وهو علاج شعبي للمعدة العصبية ، وهو مزيل للضغط النفسي .
2. البابونج علاج لآلام العادة الشهرية .
3. يستعمل الاوروبيون البابونج كعلاج للأرق وقلة النوم .
4. البابونج يعالج آلام الاعصاب .
5. البابونج يعالج امراض الظهر ، والروماتيزم .
6. يحتوي البابونج على مضادات التهاب طبيعية ، وهو مسكن ومزيل للتوتر .
7. البابونج مفعول طبيعي مزيل لتشنج المعوي ، يهدئ المعدة المتهيجة .
8. يحتوي البابونج على مواد طبيعية ذات تأثير قاتل للفطر والباكتيريا .
9. البابونج يهدئ وينعم الجلد ويدخل في تركيبة الكريمات والمنظفات ، والبابونج يفيد المرضى المصابين ببشرة حساسة وهشة ، يمزج مع الشامبو ويساعد في تفتيح لون الشعر ، لذا فهو يمزج مع الحنة لإكساب الشعر اللون الاشقر .
10. البابونج يعالج التهابات الجلد والحروق وحروق وضربات الشمس والحساسية .
11. يستعمل للغرغرة لتعقيم الفم ومكافحة القروح ، ويسكن وجع الاسنان .
12. البابونج يكافح التهييج بالعين .
13. البابونج يعالج البابونج امراض البواسير .
14. البابونج ملين لطيف يزيل قبوضة المعدة .
15. البابونج مزيل للصداع ، خصوصاً الشقيقة .
16. البابونج مزيل لالتهابات اللوزتين ، معالج للرشح .
17. البابونج مقوي للطاقة الجنسية .
18. البابونج ينشط الكبد ، يعالج الريقان .
19. البابونج مدر للبول ، يفتت الحصى والرمل .
20. البابونج مزيل للنقرس .
21. البابونج يزيل البلغم ، يعالج السعال . .

تشعر بالجوع في الفترة المسائية؟ بدلا من تناول وجبة خفيفة و التي قد تكون غير ضرورية، تناول كوب من شاي البابونج أو الكاموميل، فذلك قد يسد الجوع ولتفادي السعرات الحرارية الاضافية ويساعد على النوم كونه يعتبر مسكن خفيف.

Read more ...

Tuesday 29 October 2013

التهاب الغدة النكافية

التهاب الغدة النكافية



ذعر يصيب كثيرا من الأسر المصرية الآن بسبب انتشار مرض الغدة النكافية بين طلاب المدارس، والخوف من العدوى

..
الأطفال الذين يقل عمرهم عن 5 سنوات مناعة ضد الإصابة فيروس الغدة النكافية تصل لـ 93%، وذلك بسبب تطعيمهم مرتين، بينما تصل مناعة الأطفال الذين يتراوح عمرهم ما بين 5 إلى 15 عاما بنسبة 80% لأنه تم تطعيمهم مرة واحدة.

ما هو التهاب الغدة النكافية؟


«النكاف» هو مرض فيروسي ينتشر عادة عن طريق اللعاب، ويصيب الغدد اللعابية النكافية الواقعة خلف الوجنتين في المنطقة بين الفك والأذن، وفي حالة «النكاف» عادة ما تنتفخ هذه الغدد المسئولة عن إفراز اللعاب وتصبح مؤلمة.

ويعد «النكاف» من الأمراض القديمة، وقد كان شائعاً بنسبة كبيرة في مناطق مختلفة من العالم، خاصة بين الأطفال في عمر من 5 إلي 14 سنة، حتى تم اكتشاف التطعيم الخاص به، ومن بعدها بدأت الحالات تتناقص، ففي الولايات المتحدة انخفض معدل الإصابة من 200 ألف حالة سنوياً إلى ألف حالة سنوياً.

أعراض النكاف

عادة ما يبدأ التهاب الغدة النكافية بارتفاع في درجة الحرارة، وفقدان للشهية وصداع، وتعد العلامة الأبرز للـ«نكاف» تورم الوجه من ناحية الغدد اللعابية، مع ألم مصاحب للبلع والكلام وشرب العصائر الحمضية، مثل «عصير البرتقال»، وقد تحدث الإصابة في أحد الجانبين أو كلاهما معاً، وفي حالات قليلة قد تنتقل الإصابة إلى غدد اللعاب في مناطق أخرى كتلك الواقعة تحت اللسان، وعادة ما تستغرق فترة الحضانة للفيروس من 12 إلي 15 يوم في المتوسط، ويبدأ الورم في التلاشي بعد حوالي أسبوع من ظهوره، واكتشاف «النكاف» عادة لا يحتاج إلى اختبارات معملية، فيمكن تشخيصه عن طريق الكشف السريري العادي.

الوقاية والعدوى


كأي مرض فيروسي.. فإن «النكاف» مرض معدي، وينتشر عن طرق اللعاب وإفرازات الأنف للشخص المصاب، ويمكن انتقاله عن طريق السعال والعطس، أو عن طريق استخدام أدوات الطعام والأدوات الشخصية لشخص مصاب، وأكثر الفترات التي يحتمل انتقال العدوى بها هو اليومين السابقين لظهور الأعراض، وستة أيام بعد انتهاء الأعراض.

أما عن سبل الوقاية.. فالطريقة الوحيدة هو تناول التطعيم المضاد للـ«نكاف»، وعادة ما يعطى للأطفال في عمر من 12 إلى 15 شهر، وبالنسبة للأشخاص الذين سبق إصابتهم بالتهاب الغدة النكافية، فهم ليسوا بحاجة لتناول التطعيم، لأن الإصابة الأولى تقى من تكرر الإصابة لمرات أخرى، أما إذا كنتِ غير متأكدة من تناول طفلك للتطعيم، فيفضل الرجوع للطبيب لتحديد الجرعات التي يمكن إعطائها للوقاية من «النكاف».

العلاج


إذا ما ظهرت بعض الأعراض السابقة على طفلك، وتشككتي في إصابته بـ«النكاف»، فعليكِ التوجه مباشرة للطبيب لتشخيص الحالة، وإعطائه العلاج المناسب، وفي حال تشككتي في وجود «النكاف» وأردت استخدام خافض حرارة لحين الذهاب للطبيب، فعليكِ تجنب الأدوية التي تحتوي على الأسبرين، لما قد يترتب عنها من تبعات خطيرة، وبجانب العلاج الموصوف من الطبيب، يمكن اللجوء للكمادات الدافئة لتخفيف التورم، كذلك عليكِ الاعتماد علي الأطعمة سهلة المضغ والبلع.. لتجنب الألم، وتفادي الأطعمة الصلبة والساخنة جداً، كذلك الأمر مع العصائر الحمضية.. فالماء وشاي الأعشاب الدافئ هو الأفضل، والطفل المصاب يستطيع اللعب والقيام في المنزل دون الحاجة للنوم في السرير، وعليكِ فقط الاحتياط في حالة وجود الأخوة في نفس المنزل، ويمكن سؤال الطبيب عن الوقت المناسب للعودة للمدرسة. والآن كما رأيت.. فإن «النكاف» ليس بالمرض الخطير، لكنه فقط يتطلب الحرص والانتباه.

الاجراءات الوقائية

  • ينصح بتجنب الاتصال القريب و المباشر من المريض.
  • ينصح المصابون عند الكحة أو العطس بتغطية الفم و الانف بمنديل ورق و التخلص منه فى صندوق القمامة. فى حالة عدم وجود منديل ورق يضع الشخص منطقة الكوع على فمه و انفه عند العطس او الكحة و ليس يده ، لأن اليد لو تلوثت فمن السهل نقل العدوى لآخرين.
  • عزل المريض عن الاتصال المباشر بالآخرين لمدة خمسة أيام بعد ظهور الورم.
  • ينصح للجميع بغسل الأيدى جيدا بالماء و الصابون و بخاصة بعد استخدام الحمام و قبل الأكل.
  • ينصح بغسل الأسطح التى يستخدمها عدد كبير بالماء و الصابون أو بمعقمات ، مثل مقابض الأبواب و الترابيزات و المكاتب.

مواضيع قد تهمك






Read more ...

مشروب سحري لتنظيف الغدة الدرقية وضمان كفاءتها

مشروب سحري لتنظيف الغدة الدرقية وضمان كفاءتها 


إذا كانت الغدة الدرقية عندك لا تعمل بشكل صحيح يمكن أن يؤدي ذلك إلى عيوب في النمو أو زيادة الوزن أو خسارته وتساقط الشعر وشعور بالارهاق والتعبو الطعام الذي نأكله هو الدواء لكثير من امراضنا، وحين تستهلك الأطعمة المناسبة سوف يساعدك ذلك على حماية الغدة الدرقية  لضمان ان تعمل بكفاءة اعلى.



اشرب العصير التالي مرة واحدة في اليوم لتطهير وتحسين اداء الغدة الدرقية كل ما تحتاجه هو


- 1 خيار
- 5 سيقان الكرفس
- 5 الجزر
- 1 كوب لبن جوز الهند التايلاندي
- 1 ليمون

يمتلئ الجزربـ بيتا كاروتين و هو  لفيتامين A في الجسم. ويمكن لنقص فيتامين (أ) يمكن أن يحد من قدرتك على إنتاج تحفيز هرمون الغدة الدرقية.

ويلزم فيتامين ب المركب لتحسين وظيفة الغدة الدرقية. الخياريحتوي على الفيتامينات B، لذلك فالخيار جيد لتغذية الغدد الدرقية.

مواضيع قد تهمك

التهاب الكبد،أنواعه ،أسبابه ،اعراضه ،تشخيصه ، علاجه ،مضاعفاته، ووصفات طبيعية شعبية لعلاجه 

وصفات طبيعية لعلاج البواسير

التهاب الغدة النكافية

احذر... فقدان الشعرقد يكون ناقوس انذار بمشاكل الغدة الدرقية

Read more ...

احذر... فقدان الشعرقد يكون ناقوس انذار بمشاكل الغدة الدرقية

احذر فقدان الشعر قد يكون ناقوس انذار بمشاكل الغدة الدرقية

 

 


الغدة الدرقية هي غدة على شكل فراشة في الجزء الأمامي من الرقبة. وتنتج الهرمونات التي تنظم العديد من العمليات في جميع أنحاء الجسم

إذا كانت الهرمونات التي تفرزها الغدةاكثر او اقل مما يجب فقد تختل دورة نمو الشعر لكن فقدان
 
 الشعر أمر نادرا ما يكون العلامة الوحيدة على وجود مشكلة في الغدة الدرقية. وتشمل الأعراض الأخرى زيادة الوزن أو خسارته، والحساسية للبرد أو الحرارة، وتغيرات في معدل ضربات القلب.

مواضيع قد تهمك

التهاب الكبد،أنواعه ،أسبابه ،اعراضه ،تشخيصه ، علاجه ،مضاعفاته، ووصفات طبيعية شعبية لعلاجه 

وصفات طبيعية لعلاج البواسير

التهاب الغدة النكافية

مشروب سحري لتنظيف الغدة الدرقية وضمان كفاءتها
Read more ...

Monday 28 October 2013

9 اطعمة لتحفيز الدماغ

9 اطعمة  لتحفيز الدماغ


البنجر





 هذه الخضار الجذرية تعمل على تحفيز قدرة الدماغ.قرر العلماء في جامعة ويك فورست  أن النترات الطبيعية في البنجر يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، وبالتالي تحسين الأداء العقلي. ألذ طريقة لتناول الطعام البنجر؟ هي بشيه ثم  ثم يرش بالعسل رشا خفيفا







المريمية






المريمية ... أنت حقا ما تأكله! ووجدت الدراسة التي نشرت في سلوك البيوكيميائية الدوائية أن البالغين الشباب الذين أخذوا خلاصة زيوت المريمية بمقدار محدد قبل الاختبارات المعرفية كان أداؤهم 

أفضل من اولئك الذين اخذوا علاجا وهميا. المريمية  يحتوي على مركبات تمنع انهيار أستيل كولين، وهو ناقل عصبي يشارك في التعلم والذاكرة. استخدام هذه العشبة في أطباق مثل هذه الوصفة  
  المنخفضة السعرات الحرارية


اللحم البقري

 

 

 نشرت دراسة في مجلة امريكية للتغذية انها قد وجدت ان النساء ذوات مستوى عال من الحديد في الدم ينفذن المهمات والمهارات بفعالية اكبر من اللواتي يعانين نقصا في الحديد ،، فالحديد يساعد على انتقال الاوكسجين في انحاء الجسم والدماغ ...حاولوا ان تشتروا اللحوم التي تتغذى على الاعشاب واليكم بعض الوصفات لعمل اللحم

 

اسماك السردين

 

تمتلئ اسماك السردين بأحماض اوميجا 3
التي تعزز التواصل بين خلايا الدماغ وتساعد على تنظيم الناقلات العصبية المسؤولة عن التركيز الذهني

واليكم

 البيض

   
 البيض، وبشكل أكثر تحديدا الصفار، هي مصدر قيادي من الكولين. الكولين هو مقدمة للأستيل كولين، وهو ناقل عصبي يشارك في مساعدتك على تذكر الأشياء مثل المكان الذي ترك مفاتيح السيارة. الأطعمة  الغنية بالبروتين مثل البيض على الفطور يمكن أن يحسن الأداء الإدراكي الكلي، وفقا لبحث سويسري..تعرف على فوائد صفار البيض



الشوفان



الوقود الأساسي لعقلك هو الجلوكوز، والذي يأتي من الكربوهيدرات مثل تلك المتوفرة في الشوفان. وحيث ان  جسمك يستهلك الكربوهيدرات في الشوفان والحبوب الكاملة ببطء شديد، فإنها ا تساعد على إبقاءكم نشطين لعدة ساعات. بالاضافة الى ذلك، مع وصفات لذيذة لن تشعر بالملل بالملل مع صحن من الشوفان المجروش مرة أخرى!



العدس

 



يجب إضافة العدس إلى السلطات والشوربات بدون تفكير. فقد اظهرت الدراسات انه يمتلئ بحمض الفوليك، وهو فيتامين بي الذي ظهرت قدرته على المساعدة في تعزيز قدرة الدماغ. أيضا يلعب حمض الفوليك دورا في خفض مستويات الأحماض الأمينية التي يمكن أن يضعف وظائف الدماغ. لذلك فإنه ليس سرا لماذا يعتبر العدس هو الافضل

 بذرالكتان

 

 

 
 
بذرالكتان هو أفضل مصدر لحمض ألفا لينولينيك (ALA)، وهو من الدهون الصحية التي تعمل على تحسين طريقة عمل القشرة الدماغية، ومنطقة من الدماغ التي تعالج المعلومات الحسية مثل اللمس والذوق. لتلبية الحصص اليومية، رش 1 ملعقة كبيرة من بذور الكتان على السلطة أو مزجها في عصير.

الجوز 

 

.عندما يأتي السناك عليك ب​​حفنة من الجوز. وجد العلماء في جامعة تافتس في بوسطن أن اتباع نظام غذائي غني بالجوز قد يحسن الأداء العقلي. التآزر بين نوع معين من المواد المضادة للاكسدة وأوميغا 3 الأحماض الدهنية في الجوزيعمل على تحفيز قدرة الدماغ.  

Read more ...