Blogger Widgets

Saturday 21 December 2013

علاجات طبيعية لتشققات الشفاه

علاجات طبيعية لتشققات الشفاه


نعاني من تشققات الشفاه خاصة في فصل الشتاء هناك العديد من العوامل المرتبطة بتشققات الشفاه بعيدًا عن برودة الطقس. فإن كانت لديكِ عادة العض على شفتيك يمكنك التخلص من ذلك ببعض العلاجات الطبيعية التالية


اسباب تشقق الشفاه

- التدخين.

- الجفاف.

- التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة.


- نقص الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية.

- بعض العلاجات الطبية المعينة.

قد يساعد استخدام بلسم الشفاه على تجنب تشققات الشفاه وعلاجها أيضًا. لكن في معظم الحالات الشديدة قد لا يصلح بلسم الشفاه كعلاج طويل الأجل.
إليكِ 10 خلطات طبيعية وحلول جمالية للتخلص من تشققات الشفاه المزعجة.

1-الخيار


الخيار من أفضل الخضروات المرطبة للبشرة، كما يساعد أيضًا على العناية بالشفاه الجافة والمتشققة. كما يحتوي الخيار على خواص لتفتيح البشرة ويساعد على التخلص من اسمرار الشفاه.

استخدمي شرائح الخيار لتدليك الشفاه برفق، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء العادي جيدًا. فيساعد ذلك على نعومة وسلاسة الشفاه.

2- - الفازلين والعسل الطبيعي


العسل معروف بخواصه المضادة للبكتيريا، وهو من أفضل العناصر الطبيعية الشفائية. أما الفازلين فهو شائع الاستخدام لتغذية وحماية البشرة من الجفاف. مع خلط المكونين معًا، ستحصلين على حل طبيعي فعّال للتخلص من تشققات الشفاه.

ضعي كمية مناسبة من العسل على شفتيك، ثم غطي الشفاه بطبقة من الفازلين واتركيها لمدة 10-15 دقيقة. فيساعد ذلك على سرعة امتصاص العسل داخل الشفاه وترطيبها. كما تعمل طبقة الفازلين على توفير ترطيب إضافي ومنع العسل من الجفاف. بعد ذلك، قومي بإزالة العسل والفازلين بقطعة نظيفة من القماش. كرري تلك العملية يوميًا لمدة أسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

3- بتلات الورد


بتلات الورد تتميز بخواص لتفتيح البشرة، كما تحافظ أيضًا على ترطيب الشفاه. إلى جانب ذلك، فتعطيكي بتلات الورد شفاه جذابة.

انقعي بتلات الورد في القليل من الحليب الغير مغلى لعدة ساعات. بعد ذلك، قومي بهرسها جيدًا واستخدام الخليط الناتج على شفتيك لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف بعد ذلك بالماء البارد.

4- مقشر الشفاه


قومي بعملية تقشير الشفاه برفق للتخلص من طبقات الجلد الميت. فيساعد ذلك على استعادة اللون الطبيعي للشفاه ونعومتها. استخدمي مقشر السكر الطبيعي للحفاظ على شفتيك.

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر البني مع بضع قطرات من زيت الزيتون. ثم أضيفي ½ ملعقة صغيرة من العسل واخلطيهم جيدًا. يترك الخليط جانبًا لمدة 5 دقائق، حتى يصبح السكر أنعم وسهل الاستخدام. يستخدم الخليط بعد ذلك على الشفاه لتقشيرها برفق، ثم يشطف بالماء الفاتر.

5- الليمون


الليمون والعسل من العلاجات الفعّالة للتخلص من تشققات الشفاه واسمرارها. فيعمل الليمون كعامل طبيعي لتفتيح البشرة. أما العسل فيساعد على حماية الشفاه من التأثير الضار للشوارد الحرة.

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع العسل. ثم تضاف ½ ملعقة صغيرة من زيت الخروع وتخلط المكونات جيدًا. استخدمي الخليط على الشفاه قبل الذهاب للنوم. ثم تكرر العملية لمدة 10 أيام متواصلة للحصول على نتائج أفضل.

6- الألو فيرا


يحتوي الألو فيرا على مكونات طبيعية رائعة لعلاج الشفاه المتشققة. فيساعد على تقوية طبقة الدهون الرقيقة على الشفاه، كما يساعد على علاج الجفاف والتشققات.

استخدمي هلام الألو فيرا على شفاهك قبل الذهاب للنوم بشكل منتظم، لتتمتعي بشفاه ناعمة وجميلة.

7- الماء


الماء جزء أساسي من روتين العناية بجمالك. حيث يساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم، فيتسبب نقص الماء في تشققات الشفاه وجفافها. لذلك، احرصي على تناول 10 أكواب من الماء خلال اليوم للحفاظ على ترطيب وتنعيم شفاهك.


8- زيت بذور الكتان


الأحماض الدهنية الموجودة في زيت بذور الكتان تساعد على تغذية البشرة بشكل كامل. فهي تعمل على اختراق أنسجة الشفتين لتنعيمها وسلاستها.

9- الزيوت الطبيعية


كلًا من زيت الخروع وزيت جوز الهند تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، مما يساعد على علاج تشققات الشفاه بشكل سريع. استخدمي الزيوت الطبيعية مرتين خلال اليوم لتحصلي على نتائج فورية.

10- زيت الزيتون


زيت الزيتون من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة. فتساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون على علاج جفاف الشفاه وتشققاتها، مما يساعد على نعومتها وسلاستها. 


استخدمي زيت الزيتون مرتين خلال اليوم على شفتيك لتحصلي على نتائج فعّالة.


استخدمي تلك العلاجات المنزلية البسيطة لنعومة وجمال شفتيك

Read more ...

طريقة بسيطة جدا وسهلة لعمل تشيز كيك


طريقتين بسيطتين جدا وبمنتهى السهولة لعمل تشيز كيك 

بفرن وبدون فرن

الطريقة الاولى بالفرن وبالجيلي



المقادير :




٢ باكيت بسكويت سادة
150 جرام زبدة
١٠ قطع جبنةكيري
علبة حليب مكثف محلي
جيلي

الطريقة : 


الطبقة الاولي

اطحني البسكويت وتخلطية بالزبدة كله

عشان يمسك نفسه وتحطية في البايركس

الطبقة التانية

الجبنه الكيري مع الحليب يضربوا كويس جدا مع بعض بالمضرب الكهربائي او في الخلاط لحد مايبقوا كريمي

وتدخليهم الفرن وتشغلي علية من فوق لحد ماتحسي انه مسك نفسه

تطلعية يدخل الفريزر لحد مايبرد

الطبقة التالتة

جيلي او شيكولاته براحتك الصوص اللي تحبيه

انا حطيت جيلي فراولة بس مع العلبة كوباية ماية واحدة عشان يكون تقيل وسميك وتضيفيه علي الباقي بعد مايبرد ويدخل التلاجة كام ساعه

يمكنك ايضا تحضيرها بالتوت البري بسهولة ودون استخدام الفرن


المقادير:

علبة توت برى

ربع كوب من الماء

3 ملاعق حليب بودرة

150 جرام زبدة

علبة قشطة

3 علب كريمة دريم ويب

8 حبات من جبنة فيلاديلفيا أو جبنة كيرى (حسب المتاح)

2 باكيت بسكويت مفتت
الطريقة:

-ضعى الزبدة فى وعاء مناسب على نار هادئة حتى تذوب تماماً.

-ضعى البسكويت المفتت عليها، وإدعكيهم جيداً.

-ضعى طبقة من البسكويت المخلوط بالزبدة فى قالب التقديم الخاص بالتشيز كيك، او فى كاسات متفرقة مخصصة للتقديم.

-اخلطى جميع المكونات المتبقية فى الخلاط، وهى الجبنة والماء والكريمة والقشطة وحليب البودرة فقط بدون التوت.


-الآن ضعى الخليط المحَضّر على طبقة البسكويت، ولا تنسى توزيع الخليط جيداً بواسطة الملعقة.
-وأخيراً ضعى الكؤوس أو قالب التقديم فى الثلاجة لمدة لا تقل عن 5 ساعات، ثم يزين سطح التشيز كيك بالتوت البرى ويقدم بارداً.
Read more ...

Thursday 19 December 2013

بطاطس بالبابريكا في الفرن اوفي الميكرويف.. تحفة


بطاطس بالبابريكا في الفرن اوفي الميكرويف



المقادير



2 بطاطس كبيرة
1 ملعقة كبيرة بابريكا مطحونة
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
ملح وفلفل

الطريقة


- نقوم بتسخين  الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
- نفشر البطاطس، ونغسلها ونقطعها إلى أصابع، ثم تُنقع في ماء بارد حتى لا يتغير لونها.
- تخلط البابريكا مع زيت الزيتون في وعاء عميق.
- تُصفى البطاطس، تُضاف وتُبل بالملح والفلفل مع التقليب باليد حتى تُغطى بالخليط. 
يمكننا ان نضعها في الميكرويف في اناء مخصص بغطاء لمدة من ١٥ ل ٢٠ دقيقة 
Read more ...

فوائد ماء جوز الهند وزيته وقشرته


فوائد ماء جوز الهند وقشرته  


لجوز الهند فوائد هائلة  منها علاج لمرض الكلى وذلك لأن الماء الذي يشربه الشخص من جوز الهند يقوم بغسل الكلية والمسالك البوليه، وهو أيضاً علاج لمرض الربو. كما أن القشر الداخلي يتم الاستفادة به بعد بشره في وصفات الطبيخ وفي صنع الحلويات أو وضعه عليها وأنواع الشوكولاته وغيرها. 


يضاف عادةً إلى البسكويت أو الكيك كما يمكن تحضير كرات من جوز الهند بعد خلطه مع الحليب. مع العلم أن إضافته إلى المأكولات يرفع نسبة السعرات الحرارية والدهون بما أن كل كوب من جوز الهند المحلى يحتوي على 337 سعرة حرارية و 20غ من الدهون معظمها دهون مشبّعة.

زيت جوز الهند


أحد أهم منتجات ثمرة النارجيل هو الزيت الفريد الذي يتم استخراجه واستخلاصه منها، والذي يتم عادة عن طريق تقشير الثمرة ثم فتحها للحصول على السائل الذي يوجد بداخلها وهو اللبن ثم يوضع في إناء عميق لمدة 24 ساعة مع تغطيته وبعد مرورها أو مرور 36 ساعة ينفصل الزيت بشكل طبيعى أو تلقائي ليكون بلونه الصافي الجميل ورائحته الشيقة ومذاقه اللذيذ، وبهذا يتم الحصول على زيت مفيد لكافة الأغراض العلاجية والطهى. أما خواصه فهي: 
يحتوى هذا الزيت من 50% - 53% من حمض اللوريك، وهذا الحمض يوجد في لبن الثدى. 
لا يحتوى زيت جوز الهند على أية أحماض دهنية. 
يمكن تخزين زيت جوز الهند لفترة طويلة حيث أنه يحتوي على خواص طبيعية من مضادات الأكسدة. 

 اهم فوائد جوز الهند 


١-الاوراق لها تأثير قابض و منظف و معقم ، و القشرة الخضراء لها تأثير ملين للطبيعة .
٢-. تستعمل الاوراق لعلاج امراض الجلد ،مثل الالتهابات الفيروسية المسماة Herpes .
٣-. القشرة الخضراء و القشرة الخشبية التي تليها ذات تأثير معرق .
٤. القشرة الخضراء غير الناضجة تقتل الديدان ، الدودة الوحيدة .
٥. يجدد نشاط الجسم ، يمنع الترهل و الضعف .
6. الجوز يمنع سقوط الشعر و يحول الابيض بالصبغ الى اسود .
7. الجوز يساعد على التئام الجروح
٨. مقشع و طارد للبلغم .
٩. يساعد في معالجة آلام القلب و فقرات الظهر ( الديسك ) و التهابات الورك .
١٠. ينشط الطاقة التناسلية .
١١. ينشط الدورة الدموية في الدماغ و يعالج و يمنع الضربات الدماغية و الفالج و اللقوة.
١٢. ينشط وظيفة الكبد .
١٣. مهدئ للحالات النفسية من إحباط و اعتلال للمزاج ، و الجنون .
١٤. منشط للكلى و المثانة البولية .
١٥. يعالج قروح المعدة و الامعاء .
١٦. يعالج الباسور الداخلي و الخارجي و النازف .
١٧. مقو للشعر خصوصاً الماء ، و زيته يساعد على إنباته . 

فوائد ماء جوز الهند


مشروب طاقة يمد الجسم بالطاقة اللازمة لتنشيطه طبيعيآ وبدون آثار جانبية ناتجة عن استهلاك مواد دوائية أو مشروبات طاقة مصنعة على الأمد الطويل شراب جوز الهند أو مائه يعد من مشروبات الطاقة الطبيعية النقية بيولوجيا وذات مذاق طبيعي ونكهة مميزة تابعة لغناه بالأملاح المعدنية المتنوعة ولغناه بالمواد السكرية والفيتامينات خصوصا التي يحتاجها الشباب الرياضي أو طلاب الجامعات أوالمدارس، أو التي يحتاجها الرياضيون ليتناولها في فترة استراحة ما بين الأشواط والتي يحتاجها أيضا طلاب الجامعات ليتناولوها في فترة الاستراحة ما بين المحاضرات كما يحتاج مثل هذا المشروب الغني بالطاقة والمزيل للإرهاق مديرو الشركات ومن يعمل بالأعمال الإدارية والمحاسبة. 

وماء جوز الهند الطبيعي غني بالبوتاسيوم مما يجعله يتمتع بخواص طبية علاوة على أنه مشروب طاقة، فيمكن استعمال شراب جوز الهند في علاج ارتفاع ضغط الدم، ويساعد تناوله في علاج أمراض القلب والتهاب الأعصاب والإرهاق والقلق والتعب الدماغي نتيجة العمل لساعات طويلة ولتحسين اللياقة البدنية ولتنقية الدماغ من المواد الاستقلابية السامة لاسيما بأن البوتاسيوم من أحد المكونات المهمة للمضخة الخلوية الناقلة للأغذية والمواد السامة على مستوى الخلية عبر الجدار الخلوي، إضافة لسهولة هضم هذا النوع من الشراب ولملاءمته لكل أفراد الأسرة فإنه يزيل وبسرعة علامات الإرهاق والتعب خصوصا أوقات الدراسة أو ممارسة العمل بالإضافة لأن تناوله مهم لمن يعاني من حالات الشلل الرباعي والنصفي غير الكامل نتيجة الإصابة بحوادث السير وتناوله مهم عند إعادة تأهيل المصاب بعد العمليات الجراحية. 

وعلاوة على أن تناول مشروب الطاقة الطبيعي يفيد في عمل الجهاز العصبي المركزي والمحيطي مؤديا لتنشيط الجسم وإزالة التعب والإرهاق، فانه مهم أيضا من أجل عمليات الحفظ والدراسة والتحصيل العلمي بسبب ما يحتويه من مواد غذائية مهمة ومركزة وإعطاؤه للأطفال من الأهمية بمكان. ومشروب الطاقة الطبيعي أو شراب جوز الهند مهم لأن يتناوله الشباب الرياضي ومن يمارس رياضة حمل الأثقال أو من يريد بناء جهازه الحركي وعضلاته على أكمل وجه، فوجود المغنيزيوم بهذاالشراب الطبيعي وبكمية مركزة أكثر مما تحتويه المشروبات الممائلة الصناعية يعطي فائدة صحية لمن يتناوله. وشرب كمية من شراب جوز الهند مهم حيث يقوم المغنيزيوم الموجود به بإزالة التعب العضلي وتسهيل عملية تقلص العضلات لأن هذا الشراب يوفر المغنيزيوم ويضعه تحت طلب الخلية العضلية لا سيما أنه في أثناء ممارسة الرياضات فإن جزءا من المغنيزيوم يطرحه الجسم عبر التعرق، لذلك فإن تأمين مورد غذائي يعدل الكمية المتناقصة باستمرار من المغنزيوم للشباب الرياضي. 

وشرب ماء جوز الهند مهم لعمل الكلى والجهاز البولي ومهم لعمل الجهاز التنفسي أيضا. و هو يحتوي على: 

294 ملج بوتاسيوم على 100 ملم بينما تحتوي مشروبات الطاقة الصناعية على 9.11 ملج على 100 ملم. 25 ملج صوديوم على 100 ملم بينما يحتوي مشروب الطاقة الصناعي على 41 ملج على 100 ملم. 118 ملج كلوريد على 100 ملم بينما يحتوي مشروب الطاقة الصناعي على 39 ملج. 10 ملج على 100 ملم مغنيزيوم بينما يحتوي مشروب الطاقة الصناعي على 7 ملج على 100 ملم. 5 ملج على 100 ملم سكريات

مواضيع قد تهمك

وصفات مبتكرة للبطاطا الحلوة
عشرة انواع من الاطعمة الطبيعية تحقق الجمال
خمس اطعمة تهزم الانتفاخ وتساعد على تمتعك ببطن مسطحة 

فوائد الجزر 

فوائد الخلة المذهلة 

 فوائد زيت بذر الكتان

  فـوائد البابونـج او الكاموميل  

فوائد الشوفان 

 فوائد خل التفاح

فوائد الحلبة  

فوائد الطماطم 

 فوائد البطاطا الحلوة

فوائد سحرية لقشر الفاكهة  

فوائد الرمان الثمرة العجيبة 

Read more ...

هل والدا الرسول عليه الصلاة والسلام في الجنة ام في النار ؟



هل والدا الرسول عليه الصلاة والسلام في الجنة ام في النار ؟ 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: 


فقد أخرج الإمام مسلم في صحيحه قال: حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس أن رجلا قال: يا رسول الله أين أبي قال: في النار، فلما قفى دعاه، فقال إن أبي وأباك في النار. 


وهذا الحديث لم ينفرد به الإمام مسلم وحده، بل هو عند عدد كبير من أهل الحديث كأبي داود، وأحمد وابن حبان والبيهقي وأبي يعلى والبزار وغيرهم... وهو حديث صحيح كما أقر ذلك أهل العلم بالحديث فقد صححه كل من مسلم وابن حبان والجوزجاني والبيهقي وابن كثير والألباني والحويني. 


وفيما يخص حماد بن سلمة، فهو كما ذكرته أنت، فإن أهل العلم بالحديث قالوا إن أثبت الناس في ثابت البناني هو حمادُ بن سلمة، ومهما خالفه من أحدٍ فالقولُ قولُ حمادٍ. فقال أبو حاتم الرازي - كما في (( العلل )) (2185)-: (حماد بن سلمة أثبت الناس في ثابتٍ وفي علي بن زيد). وقال أحمد بن حنبل: (حماد بن سلمة أثبت في ثابت من معمر). وقال يحيى بن معين: (من خالف حماد بن سلمة فالقول قول حماد. قيل: فسليمانُ بن المغيرة عن ثابت؟ قال: سليمانُ ثبت، وحماد أعلم الناس بثابت). 


وقال ابنُ معين مرة: (أثبت الناس في ثابت: حماد بن سلمة). وقال العقيلي في ((الضعفاء)) (2/291): (أصح الناس حديثًا عن ثابت: حماد بن سلمة)... 


وقال عنه النسائي: ثقة، وقال عنه الساجي: حافظ ثقة مأمون، وقال عنه العجلي: ثقة، وقال عنه محمد بن سعد: ثقة، وذكره ابن حبان في الثقات... 

وإذا ثبت الحديث من ناحية السند فليعلم أنه ذكر بعض أهل العلم أنه عارضة أدلة أخرى تفيد أن أهل الفترة الذين ماتوا قبل البعثة سيمتحنون في الآخرة ولا يعذبون على شرهم في الدنيا لأن الله لا يعذب الناس إلا بعد الأنذار. 


واستدلوا لذلك بعدة أدلة منها قوله تعالى: وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً.{ سورة الإسراء15}. 


وبقوله : وَلَوْ أَنَّا أَهْلَكْنَاهُم بِعَذَابٍ مِّن قَبْلِهِ لَقَالُوا رَبَّنَا لَوْلَا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولًا فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ مِن قَبْلِ أَن نَّذِلَّ وَنَخْزَى {سورة طـه134} 


وقوله تعالى:- وَلَوْلَا أَن تُصِيبَهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ فَيَقُولُوا رَبَّنَا لَوْلَا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولًا فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ.{ سورة القصص47} 


وقوله تعالى:- رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا. { سورة النساء165} 


وقوله تعالى:- ذَلِكَ أَن لَّمْ يَكُن رَّبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا غَافِلُونَ. {الأنعام131} 


وقوله تعالى: يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَى فَتْرَةٍ مِّنَ الرُّسُلِ أَن تَقُولُواْ مَا جَاءنَا مِن بَشِيرٍ وَلاَ نَذِيرٍ فَقَدْ جَاءكُم بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.{ سورة المائدة19} 


وقوله تعالى:وَهَـذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُون*أَن تَقُولُواْ إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَآئِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِين*أَوْ تَقُولُواْ لَوْ أَنَّا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُواْ يَصْدِفُون{الأنعام:155-157} 


وقوله تعالى: وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا بَلَى وَلَكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ.{ سورة الزمر71} 


وقوله تعالى: وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ *إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقًا وَهِيَ تَفُورُ*تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظِ كُلَّمَا أُلْقِيَ فِيهَا فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ{ سورة الملك6-8} 


وقد رجح الشيخ محمد الأمين الشنقيطي- رحمه الله هذه الأدلة القرآنية لأنها قطعية، فتقدم على ما عارضها من أحاديث الأحاد. 


وقد استدل على أن قريشا لم يأتهم نذير بعدة أدلة. 


قوله تعالى: لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ. {سورة يس6} 


وقوله تعالى:- لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ.{ سورة السجدة3} 


وقوله تعالى: وَمَا أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ قَبْلَكَ مِن نَّذِيرٍ. {سورة سبأ44} 


وقد ذكر الحافظ ابن كثير رحمه الله أنه يمكن الجمع بين هذه الأدلة وبين الحديث بأن يكون الله تعالى أعلم نبيه صلى الله عليه وسلم أنهما لا يؤمنان إذا امتحنا يوم القيامة وبهذا يستوجبان النار. 


وراجع تفسير ابن كثير وأضواء البيان وكتاب دفع إيهام الاضطراب عن آيات الكتاب كلاهما للشيخ الشنقيطي فستجد في هذا 


الكتاب فوائد كثيرة حول الموضوع 
المصدر درر سنية
Read more ...

صدق او لا تصدق البصل يتغلب على الشوكولاتة في جلب السعادة


صدق او لا تصدق البصل يتغلب على الشوكولاتة في جلب السعادة

أجريت الدراسة على 100 من السلع الغذائية الأساسية رخيصة الثمن لمعرفة مدى السعادة التي يشعر بها الإنسان بعد تناولها، حسبما ذكرت صحيفة “الديلي أكسبرس” البريطانية
وكشفت الدراسة الطبية البريطانية أن البصل هو من أكثر الأطعمة التي تجلب السعادة والشعور بالمرح والسرور، ومن بعده يأتي الجزر والفول والموز ثم البطاطس.

ومن المعروف أن الشوكولاتة هي سر السعادة، كما هو سائد، لكن في هذه الدراسة تفوق البصل وتصدر رغبات من شملتهم الدراسة على أطعمة أخرى مشهورة بجلب السعادة مثل الشوكولاتة والكعك. 

من جهة أخرى، وحسب ما ذكرت صحيفة “الرياض”، قال باحثون بجامعة برن في سويسرا إن تناول البصل باستمرار يفيد في الوقاية من هشاشة العظام خاصة عند السيدات المسنات. 

وأشاروا إلى أنهم اكتشفوا من خلال تجارب معملية أجروها، مركباً طبيعياً موجوداً في البصل له دور فعال في تقوية العظام وتقليل خطر إصابتها بالهشاشة.
Read more ...

Wednesday 18 December 2013

عمر ابن عبد العزيز والعيد

عمر ابن عبد العزيز


يحكي ان إبنه عمر بن عبدالعزيز دخلت عليه تبكي وكانت طفله صغير آنذاك وكان يوم عيد المسلمين فسألها ماذا يبكيكِ ؟ 

قالت الاطفال يرتدون ثيابا جديدا وانا ابنه امير المؤمنين ارتدي ثوبا قديما … 

فتأثر عمر لبكائها وذهب إلي خازن بيت المال 

وقال له : اتأذن لي ان اصرف راتبي عن الشهر القادم …؟ 

فقال له الخازن : ولما يا امير المؤمنين ؟ فحكي له عمر… 

فقال له الخازن لا مانع عندي يا أمير المؤمنين ولكن بشرط 

فقال عمر وما هذا الشرط ؟؟ 

فقال الخازن ان تضمن لي


ان تبقي حيا حتي الشهر القادم لتعمل بالأجر الذي تريد صرفه مسبقا. 

فتركه عمر وعاد إلي بيته فسأله ابنائه ماذا فعلت يا ابانا ؟؟ 

قال : اتصبرون وندخل جميعا الجنه ام لا تصبرون ويدخل اباكم النار ؟ 

قالوا نصبر يابانا . 

هذا هو عمر بن عبدالعزيز خامس الخلفاء الراشيدين وحفيد الفاروق عمر بن الخطاب . 

عمر بن عبد العزيز الذي في عصره كانت ترعي الذئاب الغنم من عدله وعدالته . 

حقا إذا صلح الراعي صلحت الرعيه .
Read more ...

أغرب عملية إنقاذ سبحان مسبب الاسباب


 أغرب عملية إنقاذ سبحان مسبب الاسباب
في عام  1982 حدثت واحدة من اغرب عمليات الانقاذ وثبت بالدليل صحة المثل القائل اديني عمر وارميني في البحر :) سبحان الله العظيم حيث انه حين كان ساعي البريد فرانك في دراكمان
يسير في أحد شوارع بروكلين فتح كيس القماش الذي يضع فيه الرسائل فسقطت فيه (في تلك اللحظة بالذات) طفلة رضيعة من الدور السادس عشر ! تخيلوا لو كانت سقطت قبل او بعد ثانية واحدة فماذا كان مصيرها فسبحان الحافظ القادر .. سبحان الله
Read more ...

Tuesday 17 December 2013

كيف تعزز ثقة طفلك بنفسه

كيف تعزز ثقة طفلك بنفسه


اكتر من خمسين فكرة لزرع الثقة في طفلك 
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

1 .  اسأله عن رأيه, وخذ رأيه في أمر من الأمور. 
2.علمه كيف يضع لنفسه مبادئ وواجبات ويتبعها وينفذها.
3. قل له(لو سمحت) و(شكرا). 
4. عامله كطفل واجعله يعيش طفولته. 
5. ساعده في اتخاذ القرار بنفسه. 

6.علمه كيف يعمل ضمن فريقه
7. اجعله ضيف الشرف في إحدى المناسبات. 
8.امدح طفلك أمام الغير.
9. اجعل له ركنا في المنزل لأعماله واكتب اسمه على إنجازاته. 
10. ساعده في كسب الصداقات, فان الأطفال هذه الأيام لا يعرفون كيف يختارون أصدقائهم. 
11. اجعله يشعر بأهميته ومكانته وأن له قدرات وهبها الله له . 
12. علمه أن يصلي معك واغرس فيه مبادئ الإيمان بالله . 
13. علمه مهارات إبداء الرأي والتقديم وكيف يتكلم ويعرض ما عنده للناس. 
14. علمه كيف يقراء التعليمات ويتبعها. 
15.  لا تجعله ينتقد نفسه. 

16. علمه مهارة الإسعافات الأولية. 
17. أجب عن جميع أسئلته. 
18. أوف بوعدك له. 
19. علمه مهارة الطبخ البسيط كسلق البيض وقلي البطاطا وتسخين الخبز وغيرها. 
20. عرفه بقوة البركة وأهمية الدعاء. 
21.علمه السباحة. . 
22. شجعه على توجيه الأسئلة. 
23. أجعله يشعر أن له مكانة بين أصدقائه. 
24. أفصح عن أسباب أي قرار تتخذه. 
25. كن في أول يوم من أيام المدرسة معه. 
26. ارو له قصصا من أيام طفولتك. 
27. اجعل طفلك يلعب دور المدرس وأنت تلعب دور التلميذ. 
28. علم طفلك كيف يمكن العثور عليه عندما يضيع. 
29. علمه كيف يرفض ويقول (لا) للخطأ. 
30. علمه كيف يمنح ويعطي. 
31. أعطه مالا يكفي ليتصرف به عند الحاجة. 
32. شجعه على الحفظ والاستذكار. 
33. علمه كيف يدافع عن نفسه وجسده. 
34. اشرح له ما يسأل عنه من شبهات وشكوك في نفسه. 
35. لا تهدده على الإطلاق. 
36. أعطه تحذيرات مسبقة. 
37. علمه كيف يواجه الفشل. 
38. علمه كيف يستثمر ماله. 
39. جرب شيئا جديدا له ولك في آن معا مع معرفة النتائج مسبقا. 
40. علمه كيف يصلح أغراضه ويرتبها. 
41. شاطره في أحلامه وطموحاته وشجعه على ان يتمنى. 
42. علمه عن اختلاف الجنسين بين الذكر والأنثى من وحي آيات القرآن الكريم. 
43. علمه القيم والمبادئ السليمة والكريمة. 
44. علمه كيف يتحمل مسؤولية تصرفاته. 
45. امدح أعماله وإنجازاته وعلمه كتابتها. 
46. علمه كيف يتعامل مع الحيوان الأليف. 
47. اعتذر له عن أي خطأ واضح يصدر منك. 
48. اجعل له يوما فيه مفاجآت. 
49. عوده على قراءة القرآن كل يوم. 
Read more ...

هاتف جديد لسامسونج Galaxy Core Advance

هاتف جديد لسامسونج  Galaxy Core Advance


اعلنت شركة “سامسونج” اليوم الإثنين  عن هاتف ذكي يحمل اسم “جالاكسي كور آدفانس” (Galaxy Core Advance)، حيث زعمت أنه يجمع بين تجربة استخدام هواتف “جالاكسي” القوية وبين مزايا مُحسنَّة يأتي بها. 
مميزاته

- شاشة لمس بتقنية TFT بقياس 4.7 إنش بدقة 800×480 بيكسل.
- معالج ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز.
- ذاكرة الوصول العشوائية 1 غيغابايت.
- مساحة التخزين الداخلية 8 غيغابايت مع وجود خيار لإضافة بطاقات ذاكرة خارجية “مايكرو إس دي”.
- كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، مع كاميرا امامية.
- كافة تقنيات الإتصال، بلوتوث 4.0، لاسلكي WI Fi، تقنية NFC، الإتصال السلكي USB 2.0.
- دعم شبكات الجيل الثاني GSM والثالث 3G.
- تقنيات تحديد المواقع GPS.
- بطارية بسعة 2000 ميلي آمبير.
- نظام التشغيل اندرويد 4.2 جيلي بين.
وقالت الشركة الكورية الجنوبية إن هاتف “جالاكسي كور آدفانس” الذي سيطرح للبيع في وقت مبكر من العام المقبل 2014، يأتي بشاشة قياسها 4.7 بوصة بدقة (800×480) بكسل، بالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل بالإصدار 4.2 “جيلي بين” من نظام التشغيل “أندرويد”. 

ويعمل الهاتف الجديد بمعالج ثنائي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز، دون أن تعلن “سامسونج” عن الشركة المصنعة، كما يأتي الجهاز بـ 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 8 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية التي يمكن توسعتها حتى 64 جيجابايت، وذلك عن طريق منافذ بطاقات الذاكرة “مايكرو إس دي” (microSD). 

هذا ويأتي هاتف “جالاكسي كور آدفانس” الذي لا يتجاوز وزنه الـ 145 جرامًا، بكاميرا خلفية دقتها 5 ميجابكسل، وآخرى أمامية بدقة “في جي أي” (VGA)، إلى جانب بطارية سعتها 2,000 ميلي آمبير ساعي. 

يُذكر أن الشركة لم تفصح عن السعر الذي وضعته لهاتفها الجديد، ولكنها اكتفت بالقول إنه سيتوفر بداية العام المقبل وسيتوفر باللونين الأزرق الداكن والأبيض اللامع..

سيملك هاتف Galaxy Core Advance العديد من التطبيقات الجديدة التي ستساعد الكثير من الأشخاص وخاصة ذو الإحتياجات الخاصة التي تتوافق مع الأزرار الفيزيائية لتشغيل تطبيقات لتسجيل او إعطاء الأوامر الصوتي او تشغيل الكاميرا ومنها (Optical Scan, Light Sensing technology, Instant Voice Recorder, Screen Curtain, Voice Guided Camera).


مواضيع قد تهمك

 هاتف سوني اكسبيريا تيبو دول

samsung galaxy y duos

 هاتف سامسونج جلاكسي جراند 

بالصور والمواصفات  افضل موبايلات بشريحتين

Read more ...

فايبر تعلن عن خاصية جديدة لحظر بعض الارقام ومنعها من الاتصال المسجات



فايبر تعلن عن خاصية جديدة لحظر بعض الارقام  ومنعها من الاتصال المسجات



تواصل شركة فايبر تطوير خدماتها لتنافس البرامج والاتصالات المدفوعة فبعد ان اعلنت عن اصدارميزة “فايبر آوت” التي تتيح لمستخدمي الخدمة إجراء مكالمات هاتفية منخفضة التكلفة مع الهواتف التي لا تستخدم “فايبر”، سواء كانت محمولة أو ثابتة، ومن ضمن التطبيق نفسه. تعلن الان عن  ميزة جديدة في تطبيقاتها تتيح للمستخدمين حظر بعض الأرقام ومنعها من إزعاجهم سواء بالاتصالات أو بالرسائل النصية.
وأوضحت “فايبر” في تصريح “للبوابة العربية للاخبار التقنية” أنها تعمل على تطوير ميزة “الحظر” لتضمنها قريباً في الإصدارات القادمة من تطبيقاتها.

وتعد ميزة “الحظر” من أكثر الخصائص التي يفتقدها مستخدمو تطبيقات “فايبر”، وهي التطبيقات التي يستخدمها ما يزيد عن 200 مليون مستخدم حول العالم.
وتقدم خدمة “فايبر” تطبيقات على مختلف أنظمة التشغيل والأجهزة سواء عبر الحواسب أو عبر الأجهزة الذكية، حيث توفر تطبيقات لأنظمة “ويندوز” و”ماك” و”لينوكس” إضافة إلى أنظمة “أندرويد” وiOS و”ويندوز فون” و”بلاك بيري”.

وكانت الخدمة قد أعلنت قبل أيام عن إضافة الميزة الجديدة إلى عدد من تطبيقاتها، وهي ميزة “فايبر آوت” التي تتيح لمستخدمي الخدمة إجراء مكالمات هاتفية منخفضة التكلفة مع الهواتف التي لا تستخدم “فايبر”، سواء كانت محمولة أو ثابتة، ومن ضمن التطبيق نفسه.
يذكر ان الخدمة، التي أسسها المطور ذو الجنسية الأمريكية-الإسرائيلية “تالمون ماركو”، تواجه مشاكل مع بعض الجهات الحكومية في بعض الدول العربية، حيث قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية في وقت سابق هذا العام من حظر الخدمة في المملكة.

مواضيع قد تهمك

كيف يمكنك تشغيل الواتس اب  على حاسوبك وارسال مسجات لاصدقائك على هاتفهم المحمول مجانا
بالصور والمواصفات  افضل موبايلات بشريحتين
Read more ...

كيف يمكنك تمييز الهواتف الاصلية من التقليد؟؟

كيف يمكنك تمييز الهواتف الاصلية من التقليد؟؟
في ظل انتشار عمليات النصب والخداع وتعدد اشكال وانواع الموبايلات وجب علينا التعرف على بعض الامور الاساسية التي تجعل من الصعب النصب علينا

نشرت مجموعة “إيروس” (Eros Group) المتخصصة في مبيعات الأجهزة المنزلية والإلكترونية، مجموع
من النصائح حول كيفية اكتشاف الهواتف النقالة المُقلَّدة من الأصلية، فجاءت نصائحها حسب 8 معايير، هي: 


السعر – أول شيء يجب أن ينظر إليه المرء. فإذا كان سعر الهاتف النقال رخيصًا جدًا مقارنة بالسعر الأصلي، فمن المرجح أنه يتعرض لعملية نصب واحتيال. 
المظهر الخارجي – يجب دائمًا النظر إلى الهاتف عن كثب وفحص ومراقبة الفروقات في الوزن وحجم الشاشة وموقع الأزرار والبطارية وجودة الطباعة والطلاء والتطبيقات الزائدة أو الناقصة وملصق ضبط الجودة والصور المجسمة. 

المزايا الناقصة أو الزائدة – قد تجد في الهواتف المقلدة مزايا مختلفة عن النماذج الأصلية، فيمكن أن نرى في البعض منها مزايا ناقصة أو غير مشابهة للأصلية. على سبيل المثال، قد يذكر في هذه الهواتف أن الكاميرات المدمجة هي 8 ميجابكسل، بينما هي على أرض الواقع ليست كذلك– أو أنها تقدم خدمة GPS، لكن هذا الأمر غير صحيح. وقد تختلف الهواتف المقلدة عن الأصلية بالألوان المتوفرة، وحجم الذاكرة وجودة الشاشة ونظام التشغيل. 

نماذج غير رسمية – يلعب توفر العديد من نماذج الهواتف النقالة دورًا سلبيًا، فهو يقود إلى إنتاج نماذج مقلدة بسهولة. فعندما تقوم باختيار هاتف ما، تأكد أنه موجوده في كتيب الشركة، أو الموقع الإلكتروني وغيره. 

الاحتفظ بإيصال الشراء – إن الاحتفاظ بالإيصال لا يقتصر على إثبات الشراء عند المطالبة بالضمان فحسب، بل يختصر على المستهلك الوقت لتذكر المتجر الذي اشتريت منه الهاتف النقال. ففي حال رأي المستهلك أن هاتفه النقال مزيف، يمكنه استخدام هذا الإيصال كدليل عند إبلاغ الجهات المتخصصة عنه. 
الضمان – جميع مصانع الهواتف النقالة الأصلية تقدم ضمانًا محدودًا يغطي الهاتف والبرمجيات والملحقات لمدة غالبًا ما تكون سنة من تاريخ الشراء. ومع ذلك، قلما تأتي الهواتف المزيفة مع ضمان لمدة سنة أو تقدم دعمًا تقنيًا وخدمات استبدال القطع الغيار التالفة. 
رقم IMEI – يأتي كل هاتف نقال أصلي برقم تسلسلي لتسجيله في شبكة مزود الخدمة. ويطلق على هذا الرقم اسم رقم التعريف العالمي للأجهزة النقالة (IMEI). ويمكن استخدام هذا الرقم في التحقق من شرعية الهاتف. فغالبًا لا تأتي النماذج المقلدة برقم IMEI أو أنها تستخدم رقمًا مزيفًا. 
التسجيل – يجب أن يتم تسجيل الأجهزة مثل الراديو و أجهزة الاتصالات الطرفية (RTTE) في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات (TRA) قبل استخدامها أو بيعها أو توزيعها في الإمارات العربية المتحدة، إذ يتم تمييز الأجهزة المسجلة وضع علامة على تغليفها أو في معلومات المستخدم لإظهار أنه يمكن استخدامها في بلدك

مواضيع قد تهمك

كيف يمكنك تشغيل الواتس اب  على حاسوبك وارسال مسجات لاصدقائك على هاتفهم المحمول مجانا

بالصور والمواصفات  افضل موبايلات بشريحتين
جديد فايبر تسمح بإجراء المكالمات على الخطوط الارضية
Read more ...

Monday 16 December 2013

لماذا تحس اطرافنا بالبرودة اكتر من باقي جسمنا؟



لماذا تحس اطرافنا  بالبرودة اكتر من باقي جسمنا؟


-في الشتا والبرد .. تقل درجة الحرارة بتقل مما يجعل الأوعية الدموية تنقبض ويقلل من وصول الدم للأطراف مثل صوابع الايدين والرجلين فتبدأ تحس بالبرودة والالم وأحياناً تحس انها مُـخدّرة.

ولذلك قد لا تشعر ياصابع قدميك ان خبطتها في الباب للوهلة الاولى

برودة القدمين والأطراف الاسباب و العلاج


إن برودة الأطراف والساقين يعاني منها أناس كثيرون وتصيب النساء أكثر من الرجال، وتظهر عادة في العشرينات أو الثلاثينات من العمر، وهي حالة يرجع سببها إلى ضعف وصول الدم إلى هذه الأطراف، وهي من الأعراض ذات الارتباط بالدورة الدموية والأوعية، وتعني أن هناك تقلصاً في الأوعية التي تنقل الدم إلى الأطراف .

الأسباب 

تعود اسبابها لعدة امور اوردها كالتالي:

التدخين، استعمال بعض الأدوية التي تعمل على تقلص الأوعية، فقر الدم، العمل في جو بارد, والذين يعملون بالآليات التي تحفر الأرض بذبذبات أو ارتجاجات، تصلب الشرايين، بعض أمراض الروماتيزم، قصور الغدة الدرقية، عند المصابين بأمراض ضعف الأعصاب كالهستيريا، التوتر النفسي .

الأعراض التي تشير إلى الإصابة ببرودة الأطراف :

الشعور بالبرودة في أصابع اليد أو القدم المصابة مع وجود ألم خاصة بعد الذهاب إلى الفراش ليلاً ويكون لون الجلد شاحباً، وذلك لأن الجسم عندما يواجه البرد يبدأ في المحافظة على حرارة أعضائه، وتأخذ الأوعية الدموية الصغيرة في الجلد (الأوعية المنظمة للحرارة) في الانقباض فجأة، ثم تبقى منقبضة، مما يقلل من تدفق الدم إلى الجلد، الذي يتحول لونه إلى شاحب ويصبح باردا، وبعض الحالات استجابة إلى هبوط درجات الحرارة يتغير لونها إلى الأبيض أو الأزرق وتدوم من دقائق إلى ساعة، وبمجرد أن يعود التدفق الدموي لطبيعته وتدفأ الأطراف يتحول لونها إلى الأحمر، وجود بعض الآلام في عضلات الفخذ أو الساق خاصة عند القيام بمجهود .

الوقاية :
إنقاص الوزن الزائد، عدم التدخين، تجنب الحرارة المفرطة مثل الحمامات الساخنة والتدفئة المفرطة في فصل الشتاء، لبس جوارب صوفية وواسعة المسامات، تجنب الفترات الطويلة من الجلوس أو الوقوف، تجنب الكعب العالي، وتجنب الملابس والأحذية الضيقة لأن هذا كله يعيق الدورة الدموية، ‏رفع الساقين لتحسين الدورة الدموية فيهم .

وسائل العلاج :
تستدعي حالات ضعف الدورة الدموية في الساقين والقدمين استخدام وسائل طبيعية مثل العلاج المائي (حمامات قدم دافئة وباردة بالتعاقب) بالإضافة إلى التدليك والتنشيط الاهتزازي بواسطة أجهزة تدليك القدم الكهربائية، وتقديم نصائح للمصاب بشأن تصحيح نظامه الغذائي، فضلاً عن الحرص على القيام بتمارين رياضية تنشيطية للقدم والساق، مع التنبه إلى تقليل الوزن إذا لزم الأمر، لأن الوزن الزائد له تأثير واضح على نشاط الدورة الدموية. 
استخدام وسائل طبيعية مثل عمل حمامات متعاقبة للقدمين تبدأ بماء ساخن ثم ماء بارد، التدليك والتنشيط الاهتزازي بواسطة أجهزة تدليك القدم الكهربائية، الحركة في الهواء الطلق، المشي بين وقت وآخر على أصابع القدمين، مكافحة الإمساك إن وجد، وتخفيف الوزن .

يوصى بتناول كمية مناسبة من الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة (فيتامين a) وفيتامين b المركب وفيتامين c وفيتامين e بالإضافة إلى السيلينيوم والكالسيوم والزنك .

ومن أنواع العلاج أيضاً التدخل الجراحي، إذا كانت الجراحة مطلوبة لاستعادة طبيعة دوران الدم المعاق بواسطة انسدادات بالشرايين .

النظام الغذائي :

الكثير من الأمراض المرتبطة بالدورة الدموية، لها صلة وثيقة بالنظام الغذائي لأن التقليل من المواد المساعدة على تضييق الشرايين يقي من المضاعفات ويقلل المخاطر المحتملة، والتغذية السليمة تعمل على تخفيف مضاعفات تلك الحالات، لذلك يجب الإكثار من الغذاء النباتي الطازج، الحليب، البيض، الكبد، زيت الزيتون، الحمضيات والفواكه، شرب السوائل الدافئة، والإقلال من تناول ملح الطعام .

Read more ...

Sunday 15 December 2013

طريقة عمل السينابون

سينابون



المقادير : كوب لبن
 كيس بودينج
فانليا
بيضه
نص كوب زبده
 كيس خميره فوريه
2 معلقه سكر
 نص كوب سكر بنى (اساسى)
4 كوب دقيق وهنحتاج شويه عادى لحد متكون عجينه متماسكة

الطريقة
هنحط كيس الخميره على ربع كوب ماء دافى والمعلقتين سكر ونسيبهم شويه ونضرب اللبن مع البودينج والبيضه ونص كوب ذبده سايحه وربع معلقه ملح

 نضيف الخميره اللى سبنها 10 دقايق تخمر
بعد العجن سبتها ساعه وبعدين خرجت الهوا منها بصوابعى وغطتها تانى تخمر نص ساعه كمان

هنا فردتها 1 سم وبدهنها زبده بدرجه حراره الغرفه زبده فيرن




نص كوب سكر بنى عليه 2 معلقه طعام قرفه مطحونه ومعلقه طعام كاكاو خام ونرش على العجينه المدهونه ذبده


بعد لفها روول نقطعها اسطوانات بمسافه 5 او6 سنتى زى الصوره ونرصها فى صاج او صنيه مدهونه 
زيت او على ورق الذبده ويكون فى مسافه 3 سم على الاقل بينهم


بعد مسبناها فى الفرن 20 دقيقه نطلعها بلون دا دهبى فاتح


طريقة عمل  الصوص  

صوص كرامل وصوص شيكولاته وصوص الويت تشيز


دالكرامل سكر زى بتاع البسبوسه تقيل ونسيبه لونه يغمق ونضيف براحه وبينج كريم جهينه ونقلب لحد ما  

نحصل على قوام الصوص

صوص الوايت نضرب فى الخلاط كوب لبن بودره وكوب سكر بودره ومعلقه ذبده صغيره ونص كوب ماء ساخن و3 قطع جبنه كيرى او نستوو

صوص الشيكولاته 2 معلقه كاكاو خام 2 معلقه كريم شانتى 2 معلقه



سكر ناعم 3 معالق زيت 3 معالق لبن ونضربهم مع بعض

Read more ...