Blogger Widgets

Wednesday 11 November 2015

كيف تعالج البثور والرؤوس السوداء بخلطات طبيعية


ما هو سبب البثور؟

الجلد يمتلئ بالمسامات التي تستضيف بصيلات الشعر . والنساء لديهن بصيلات الشعر على وجوههمن أيضا مثل الرجال. ولكن لأن الشعر في وجوههن دقيق جداً فنحن لا نراهومع ذلك إن فركت وجهك ستشعرين بالزغب.

المسام بمثابة نقطة خروج لكل من الدهون وزيوت الجلد الطبيعية. وعندما تفتقر المسام إلى النظافة فلا يتم تنظيفها بانتظام. لذلك، أساسا هذه هي الطريقة التي تتشكل بها الرؤوس السوداء.

أسباب أخرى للبثور:
الضغط العصبى
للعناية بالبشرة بطريقة غير سليمة
الوراثة
الاستخدام المفرط لمنتجات التجميل
التغيرات الهرمونية في الجسم
كيف نتخلص من البثور
لإذا كانت لديك مشكلة الرؤوس السوداء، فربما تكون قد حاولت أنواع عديدة من العلاجات التي تبدو واعدة. هناك العديد من المنتجات المتوفرة في السوق، ولكن الخبر السيئ هو أنها عادة ما تكون غالية للغاية، مما يجعل الناس غير قادرين على تحمل تكاليفها.
اليكم بعض العلاجات الطبيعية

عصير الليمون
هذا العلاج يتطلب نصف ليمونة، وقليل من العسل والسكر. اتخاذ الليمون وضع كل من العسل والسكر علىيه ثم قم بتدليك الوجه بلطف، والتأكد من أن تركز خصوصاً على المناطق المتضررة. بعد عشر دقائق، قم بشطف الوجه بالماء الدافئ. وينبغي أن يتم هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
القرفة
سوف تحتاج ملعقة من مسحوق القرفة، وقليل من مسحوق الكركم، وعصير الليمون. ويعتقد أن هذا الخليط مثالي لعلاج الرؤوس السوداء. ضعي الخليط على وجهك واتركيه يعمل لمدة 10-15 دقيقة. ثم، اشطفيه بالماء الدافئ.

دقيق الذرة
أولا، تحتاجين إلى فتح المسام بالبخار، ثم التدليك بلطف مع الخليط التالي في حركة دائرية. اخلطي  ملعقة من مسحوق الذرة وملعقة واحدة من مطهر الوجه العادي الخاص بك. !


صودا الخبز
اخلطي ثلاث ملاعق من صودا الخبز مع الماء من أجل الحصول على عجينة. وينبغي وضع هذه العجينة على المنطقة المصابة وتركها لتعمل لبضع دقائق. وأخيرا، اشطفي جيدا بالماء الفاتر. وينبغي أن يتم العلاج مرتين على أسبوعيا

العسل
هذا العنصر بمثابة علاج طبيعي ممتاز لعلاج الجلد. ضعي بعض العسل على وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق. ثم اشطفيه بالماء الدافئ. هذا كل شيء!

Read more ...