Blogger Widgets

Thursday 31 July 2014

الحرباء القاتلة

الحرباء القاتلة

ابتلت أسرة فقيرة في شرق عمان بموت طفلها ذي الثلاث سنوات حين بخت حرباء سمها في طعام الاسرة فتسمم افراد الاسرة جميعا ولم يتحمل الصغير السم

الذي اودى بحياته وحسب كلام الدكتور نزار عوضات فإن تأخر ذهاب الالسرة للمستشفى قد اسهم في تدهور حال الطفل سريعا ووفاته يذكر ان سموم الحرباء
وزواحف اخرى قاتلة وتتطلب إسعافا سريعا.وحسب مجاورين للاسرة المكلومة فانها فقيرة فقرا شديدا بحيث لا تمتلك ادنى مقومات الحياة الصحية

Read more ...

Wednesday 30 July 2014

هل نقبل التوبة ام يجب على اي طرف دفع فاتورة ماضيه حتى وان تاب؟

هل نقبل التوبة ام يجب على اي طرف دفع فاتورة ماضيه حتى وان تاب؟



كشف عن هذه الواقعة الداعية الإسلامي، غازي عبد العزيز الشمري، الذي قصده الشاب، ضحية الموقف، في حالة من الانهيار النفسي.حيث لم يكد الشاب يعقد قرانه على فتاة أحلامه، حتى انهار الزواج سريعا، جرَّاء هدية، أرسلها له عشيق عروسه السابق، تتمثل في باقة ورد ، فيها شريحة ذاكرة تحتوي صورًا في أوضاع تفضح علاقتها به.

وحسب فضائية “روسيا اليوم”، لم ينجح العريس الشاب في السيطرة على نفسه وتحمّل الصدمة، فطلق زوجته بعد ساعات من عقده عليها، لينجح بذلك مخطط صديقها السابق، الذي أراد أن يهدم عش الزوجية انتقامًا منها، لرفضها العدول عن فكرة الزواج رغبة منها بأن تقطع صلتها بماضيها، وفتح صفحة جديدة في حياتها.


وقال الداعية الشمري، في تصريحات تليفزيونية، إن الشابة فشلت في إقناع صديقها بأنها تريد بدء حياة أخرى مع زوجها، وترغب بإنجاب الأبناء، بينما تبين أن «نار الغيرة في قلبه» كانت أقوى من أن تجعله يتمنى لها السعادة، حسب قوله الداعية.

لم يذكر الداعية الشمري أسماء أبطال هذه القصة، كما لم يذكر أين وقعت، إلا أن نشطاء تفاعلوا مع الواقعة التي رواها، علما أن الآراء تباينت بصددها.
ففي حين رأى بعض هؤلاء أن الزوج اتخذ القرار الصحيح، ورد آخرون بأنه أخطأ في ذلك، وأنه كان ينبغي استقاء العبرة من الحديث النبوي الشريف .. كل ابن آدم خطاء، وخير الخطَّائين التوّابون.

يُذكر في هذا الشأن أن أحداث كهذه تتكرر كثيرا في الآونة الأخيرة، ما دفع بسلطات مدينة كوبلنس الألمانية إلى اعتماد قانون يحول دون استبزاز طرف في علاقة عاطفية للطرف الآخر بعد انفصالهما، يقضي بحذف كل المواد التي توثق هذه العلاقة من الوسائل التقنية التي تسمح بالاحتفاظ بها، وتم اتخاذ هذا الإجراء عقب شكوى توجهت بها فتاة إلى السلطات المعنية ضد صديقها الذي رفض حذف صور جمعتهما أثناء علاقتهما.
Read more ...

Tuesday 29 July 2014

الجراح الوحيد الذي اجرى جراحة لنفسه

الجراح الوحيد الذي اجرى جراحة لنفسه

للنفس البشرية قدرات خفية لا تظهر الا عند الحاجة

هل يمكن أن تتخيل جراحاً يقوم بإجراء عملية جراحية كبرى لنفسه ؟!


مجرد التفكير في هذا يبعث القشعريرة في الجسم ، ولكن هذه "الجراحات الذاتية"

حدثت بالفعل وسجلها التاريخ عدة مرات ..!

فى الصورة | الجراح السوفييتي ليونيد روجوزوف يقوم باستئصال زائدته الدودية ..!

فى 30 أبريل 1961 .. قام الجراح السوفييتي ليونيد روجوزوف (27 سنة ) باستئصال

زائدته الدودية الملتهبة أثناء وجوده في محطة بحثية سوفييتية في القطب الجنوبي، حيث

كان روجوزوف عضواً فى البعثة الاستكشافية السوفييتية السادسة إلى القارة القطبية

الجنوبية ..

وكان يعاني من أعراض التهاب الزائدة الدودية 24 ساعة في ذلك المكان المعزول عن

العالم قبل أن يقرر ــ باعتباره الطبيب الوحيد بين 13 فرداً في المكان ــ أن يقوم بإجراء


العملية الجراحية لنفسه تحت تأثير مخدر موضعي ..!

الأغرب أنه لم يكن يمتلك بهذا المكان الذي يبتعد مئات الكيلومترات عن السكان أية أدوات طبية.
وقام روجوزوف وقتها بعمل تلك الجراحة الدقيقة بواسطة عدة أدوات حصل عليها من فريق الاستكشاف الخاص بالأرصاد الجوية المصاحب له، والذي كان عددهم وقتها 12 رجلا، فقد حصل على مفك ومرآة، وكان يساعده أحدهم بحمل المرآة له حتى يستطيع أن يرى مكان الجراحة.


استغرقت العملية ساعة و 45 دقيقة ، وقام بمساعدة روجوزوف أثناء العملية مهندس ميكانيكي وعالم طقس كان دورهما هو مناولته الآلات الجراحية وتوجيه مرآة صغيرة داخل الجرح لتمكينه من رؤية مكان العملية ...!!
وقام الطبيب الموهوب الذي كان يبلغ حينها 27 عاما بالفعل بعمل العملية تحت تأثير المخدر الموضعي، وقد أصيب عدة مرات بفقدان الوعي، إلا أنه استطاع أن ينهي تلك الجراحة القاسية بعد ساعتين متواصلتين

بعد نجاح العملية كتب روجوزوف تقريراً عنها في نشرة البعثة القطبية السوفييتية. وما

زالت الآلات الجراحية التي استخدمها روجوزوف معروضة حتى اليوم في متحف سان

بطرسبورج للقارتين القطبيتين ..!
Read more ...

فضل أية الكرسي


فضل أية الكرسي

هذه آية أنزلها الله جل ذكره وجعل ثوابها لقارئها عاجلاً واجلاً فأما في العاجل · لمن قرأها فى زوايا بيته الأربع تكون للبيت حارسه وتخرج منه الشيطان.

· لمن قرأها ليلا خرج الشيطان من البيت ولا يدخله حتى يصبح و آمنه الله على نفسه. و هي لمن قرأها... في الفراش قبل النوم لنفسه أو لأولاده يحفظهم الله لا يقربهم شيطان حتى يصبحوا ويبعد عنهم الكوابيس والأحلام المزعجة.
 أما فى الآجل لمن قرأها دبر كل صلاة يتولى قبض روحه الله ذو الجلال والإكرام يارب اللي يرسل اية الكرسي ترزقه ببشاره حلوه هذا اليوم أمين يا ربي والله ولي المتقين اللهم إجعل تذكيري بها صدقه عني وعن جميع المشتركين في المجموعة والمؤمنين والمؤمنات و المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ...

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته وقلت: والله لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: إني محتاج وعلي عيال ولي حاجة شديدة، قال: فخليت عنه فأصبحت، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة، قال: قلت: يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالاً فرحمته فخليت سبيله، قال: أما إنه قد كذبك وسيعود، فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه سيعود، فرصدته فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: دعني فإني محتاج وعلي عيال لا أعود فرحمته فخليت سبيله فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا هريرة، ما فعل أسيرك، قلت: يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالاً فرحمته فخليت سبيله، قال: أما إنه قد كذبك وسيعود، فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم لا تعود ثم تعود، قال: دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها، قلت: ما هي؟ قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي: الله لا إله إلا هو الحي القيوم حتى تختم الآية فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربنك شيطان حتى تصبح. فخليت سبيله فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما فعل أسيرك البارحة، قلت: يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله، قال: ما هي، قلت: قال لي إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية: الله لا إله إلا هو الحي القيوم، وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح. وكانوا أحرص شيء على الخير، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أما إنه قد صدقك وهو كذوب! تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟ قال: لا، قال: ذاك الشيطان.

آية الكرسي أعظم آية في كتاب الله تعالى، ففي صحيح مسلم عن أبي بن كعب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال: قلت: الله ورسوله أعلم، قال: يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال: قلت: الله لا إله إلا هو الحي القيوم، قال: فضرب في صدري، وقال: والله ليهنك العلم أبا المنذر.

وكانت أعظم آية لما اشتملت عليه من الأسماء الحسنى والصفات العلى لله تعالى، ونفي النقائص عنه سبحانه وتعالى.

قال النووي في شرح مسلم : قال العلماء: إنما تميزت آية الكرسي بكونها أعظم لما جمعت من أصول الأسماء والصفات من الإلهية والوحدانية والحياة والعلم والملك والقدرة والإرادة، وهذه السبعة أصول الأسماء والصفات. اهـ

وقد ورد في شرف هذه الآية وفضلها أحاديث كثيرة بعضها صحيح وبعضها ضعيف وبعضها موضوع.


بسم الله الرحمن الرحيم
اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

· وهى أشرف آية في القرآن.
· بها خمسون كلمة ..
. وفى كل كلمة خمسون بركة.
· هي آية جمعت أكثر من 17 أسم من أسماء الله الحسنى.
متى نزلت ؟
· نزلت ليلاً.
· ولما نزلت خر كل صنم في الدنيا.
· وكذلك خر كل ملك في الدنيا، وسقطت التيجان عن رءوسهم.
· وهربت الشياطين.
لماذا سميت أية الكرسي ؟
· الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك.
· وهى الدالة على الألوهية المطلقة .
· رفعها الله في بدايتها باسمه ( الله ) وفى نهايتها باسمه ( العلى العظيم)
· وهى ترفع معها كل من تعلق بها واستمسك بها ...
· ومن حفظها حفظته ورفعته معها إلى أعلى مقام وأسمى منزلة.
ماذا قال عنها رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - ؟
( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ لَهَا لِسَانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُ الْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِ الْعَرْشِ )
Read more ...

Monday 28 July 2014

صورة عائلية على سطح القمر

صورة عائلية على سطح القمر



لقد هبط ما مجموعه اثنى عشر رجلاً على سطح القمر. وتم إنجاز هذا من قِبل اثنين من رواد الفضاء الأمريكيين الذين سافروا على متن كبسولة هبوط على سطح القمر على كل رحلة من رحلات ناسا عبر فترة زمنية ممتدة على مدار 41 شهرًا بدأت من 20 يوليو 1969 بالتوقيت العالمي المنسق، مع نيل أرمسترونج وباز ألدرين (Buzz Aldrin) على متن الرحلة أبولو 11، وانتهاءً في 14 ديسمبر 1972 بالتوقيت العالمي المنسق مع جين جيرنان (Gene Cernan) وجاك شميت (Jack Schmitt) على متن الرحلة أبولو 17 (حيث يُعتبر جيرنان آخر من غادر سطح القمر).

وكان يوجد على متن جميع رحلات أبولو عضو ثالث من الطاقم الذي كان يبقى على متن المركبة في وحدة القيادة. وكان يوجد بآخر ثلاث مهام مركبة استكشاف لزيادة التنقل .


وقد تم العثور على صوره عائليه على سطح القمرو يعود تاريخها الى عام 1972م



وهذا التاريخ هو تاريخ هبوط إحدى رحلات "أبولو" على سطح القمر.
وكشفت الصورة إنها تعود إلى عائلة “تشارلز ديوك” أحد رواد الفضاء الثلاثة
الذين شاركوا في رحلة “أبولو 16″، وهي الرحلة قبل الأخيرة التي قامت بها وكالة الفضاء الأمريكية ” ناسا” إلى سطح القمر.

وعلى ما يبدو فقد قام “تشارلز” بتركها للذكرى هناك وتم الكشف عنها مؤخراً من أرشيف مشروع أبولو في أمريكا.
والجدير بالذكر أن أبولو 16 هي البعثة الخامسة التي ترسلها "ناسا" إلى القمر بنجاح، وذلك في إطار برنامج "أبولو" لإرسال رواد فضاء أمريكيين للهبوط على سطح القمر.
Read more ...

طلقها بسبب غريب جدا

طلقها بسبب غريب جدا

في اطار اجازة مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين قبل أيام، بشروط، التعارف بين الشباب والفتيات عن طريق الإنترنت بهدف الزواج.


زوجان يتسبب الفيس بوك في لقائهما وطلاقهما حيث كان الزوجان من فلسطين ينتظران زفافهما
خلال الصيف القادم بعد عوده الزوج من الولايات المتحدة الأمريكية

لإنه تركها بعد الخطبة بـ 3 أشهر وسافر للعمل في محل لعمه الذي يعتبر من أغنى أغنياء مدينة رام الله، ولكن بعد مرور سنة ونصف من الخطبة،
جاءت الصدمة والنهاية، لإنه طلقها بسبب تعليقاتها على الفيسبوك التي لم ترق له.
في صباح احدى الايام ارسل الشاب “ع” رسالة لخطيبته “م” يستغرب فيها من احدى تعليقاتها على صور عند صديقتها على الفبسبوك،


وبعد نقاش حاد بينهما بسبب هذا التعليق حاولت الفتاة تهدئة النقاش الا أن غضبة تصاعد أكثر وأكثر وإنفجر بإرسال كلمة الطلاق لها 3 مرات طالق طالق طالق وإنتهى النقاش.
وفي اليوم التالي ارسل الشاب “م” وكيله المحامي 

وطلقها عبر المحكمة، وفي تعليق للشاب على ما حدث، أكد بأن الطلاق جاء بسبب تعليق الفتاة الأخير وتعليقات أخرى كانت تزعجه ما دفعة للإصرار على انهاء ارتباطه بها، ويضيف لا أريد فتاة لها دراية باستخدام الفيسبوك من اصله.
أما الفتاة فقالت لـ أجيال إن هذا تفكير رجعي ومعظم تعليقاتها عادية واقل من عادية في جميع الاحيان ، تضيف بأنها تعرف بطليقها من خلال الفيسبوك وكان -الفيسبوك سبباً بفراقنا، وتقول : انا لست حزينة بالعكس تجربتي علمتني الكثير.
Read more ...