Blogger Widgets

Saturday 28 September 2013

وصفات طبيعية لعلاج البواسير

ما هى البواسير ؟

 



هي عبارة عن نتوءات وعائية دموية متمددة ومنتفخة ومحتقنة بالدم تحت الغشاء المخاطى المبطن للمستقيم وهى اما ان تكون داخلية واما ان تكون خارجية تبرز من فتحة الشرج .

* ما هى اهم الاسباب ؟
تتلخص اسباب البواسير فى :


* الإمساك أو الإسهال
- الضغط على الأوردة المحلية فى الحوض كما يحدث للنساء اثناء الحمل ، او احتقان الرحم فى اثناء الدورة الشهرية
وأحيانا يكون السبب كجزء من تمدد عام فى اوردة الجزء الاسفل من الجسم فيما يسمى بدوالى الساقين .
- تناول الفلفل والبهارات والأطعمة المسببة للإمساك بكثرة .

* كيفية الوقاية :


والوقاية تكون بتجنب الاسباب بقدر المستطاع مع الإكثار من الأطعمة التي تحوي الألياف بكثرة مثل الخبز الأسمر والنخالة والفواكه والخضروات وممارسة رياضة المشى .

* ما هو علاج البواسير ؟
يعتمد العلاج اساسا على :

- اولا العلاج الطبى :

- تناول كبسولات DAFLON 500 بواقع كبسولة اربع مرات يوميا فى حالة وجود نزف شرجى ثم مرتسين يوميا بعد ذلك لفترة طويلة نسبيا حتى تختفى البواسير
- استخدام بعض المراهم واللبوسات الشرجية مثل ال PROCTO GLYVINOL و FACTU و يجنوكائين 5٪
- يمكن اللجوء الى المضادات الحيوية عند وجود التهابات او خراج شرجى
- تجنب الاسباب المؤدية لظهور البواسير
- ممارسة رياضة المشى ويجب الاقلال من تناول السمك ولحم البقر والحوامض والتوابل الحارة

- ثانيا العلاج الجراحى :

عند فشل العلاج الطبى بنسبة 100 ٪ وعند وجود مضاعفات غير مرغوبة فاننا قد نلجأ الى الجراحة ومع ذلك فلا توافق عزيزى المريض على العملية الجراحية الا بعدما تتأكد من ان الطبيب الجراح له خبرة جيدة وأمين ولا يخون مهنته ولا المرضى لأن الجراحة فى الغالب تعني أخذ جزء من عضلات المخرج ، مما قد يؤدي الى ضعف تلك العضلات فلا تستطيع التحكم فى عملية الاخراج على الوجه الكامل ، فيسيل البراز باستمرار من المخرج مع عدم التحكم فى الغازات .

- ثالثا العلاج بالطب البديل والاعشاب :

ولأن هناك الكثير من المرضى يفضلون العلاج الشعبى عن العلاج الطبى المعروف ولاننا نحترم رغبتهم ما دامت الحالة لا تستدعى التدخل الجراحى ولم تصل الى حد وجود المضاعفات التى تستلزم مراقبة طبية بالمعنى المتعارف عليه فى عرفنا نحن الاطباء فلا بأس من ايراد بعض التجارب الشعبية القديمة ليستفيد منها اخواننا المرضى ، وقد لخصتها فى عشرين طريقة واخترت الاجود والمجرب منها :

1 - العسل وخاصة عسل الصنوبر وعسل السنديان ثم عسل السدر البلدي ( خلط ثلاث ملاعق من العسل مع ثلاث من ثمار التين الناشف المطحونة مع كوب من الماء حتى يذوب العسل تماما ثم تشرب مرتين يوميا ) .

2 - ثلاث حبات من الترمس مع كوب ماء كل صباح

3 - الهندباء البرية يشرب من مغلي الجذور الغضة ثلاث ملاعق مع الحليب أو تنقع الأوراق والأزهار ويشرب بجرعات متعددة في اليوم

4 - يغلى بعض أوراق الكرنب وتستخدم كضمادات

5 - يغلى رؤوس الكراث في ستة لتر ماء وبعد ما يفتر الماء ويبرد يوضع في إناء يجلس فيه المريض .

6 - يحرق بذر الكراويا وتضمد به البواسير .

7 - يؤخذ ثلاثة فصوص من الثوم وتسحق مع قليل من ملح الطعام وتعجن بزيت الزيتون وتدهن بها البواسير مرة كل يوم قبل النوم ثلاث ليالى متوالية تزيل البواسير تماما شريطة الا تكون ملتهبة وان يتحمل المريض الالم الناتج من الثوم ويمكن اضافة قليل من مرهم مخدر الى الخليط لتجنب الالم .

8 - وقد سمعت ان الاخوة فى الخليج يستخدمون نوعا من حيوانات البحرالرخوةاو القواقع يسمى ( البصر ) بضم حرف الباء والصاد يقطعونه قطعا صغيرة ويغلوه فى الماء ويشربون مرقته لعدة ايام فتزول البواسير

9 - البصل البصل يشوى ثم يدهس مع دهن ثم يطلى به البواسير يوميا حتى تزول ، ويجب عدم استخدام هذه الوصفة إذا كانت البواسير قد بدأت تنزف ، كما يمكن غلي نصف بصلة متوسطة الحجم لمدة ثلاث دقائق في لتر من الماء وتصفيته بعد ذلك وتبريده حتى يكون فاترا ثم يحقن شرجيا .

10 - أقماع الباذنجان الباذنجان يعرف علميا باسم مغد melongena والجزء المستخدم من النبات أقماع الثمرة والثمرة وعصير الثمرة والاوراق حيث تهرس وتوضع على البواسير مرة واحدة في اليوم ، اما اقماع ثمرة الباذنجان فتسلق مع اللوز المر واللوز الأخضر ثم تستخدم كدهان على البواسير .

11 - الموز BANANA يعرف علميا باسم موسى SPP حيث تؤخذ حبة وتقسم إلى قسمين ثم تطبخ على البخار نصف استواء بقشرها حتى تكون طرية جدا ثم تؤكل مرتين في اليوم مرة في الصباح على الريق ومرة ​​قبل النوم وهذه الوصفة احد الوصفات الصينية المشهورة .

12 - التين FIG حيث تغلى اوراق شجرة التين في ماء بمقدار ثلاث ورقات في لتر ماء ، ثم يبرد وتغسل به البواسير أو يمكن الجلوس فيه ، كما تؤكل حبة إلى حبتين من التين غير الناضج على الريق يوميا .

13 - عشبة البواسير PILEWORT تعرف علميا باسم حوذان Ficaria يستعمل النبات على هيئة مرهم لعلاج البواسير ويجب عدم استعمال النبات عن طريق الفم .

14 - بذر قطونا سيلليوم ( حشيشة البراغيث ) ويوجد ثلاثة انواع من هذا النبات اثبتت الدراسات العلمية الامريكية والألمانية والاسكندنافية ان بذور قطونا لها خاصية التليين ومضادة للاسهال ، ويوجد مستحضر من بذور قطونا تباع في الصيداليات لهذا الغرض

15 - الهماميلس ( المشتركة الافرنجية ) WITCH HAZE تعرف علميا باسم المشتركة الفيرجينية تستعمل القشور والاوراق لعلاج البواسير والالتهابات وايقاف النزيف الداخلي والخارجي ويستعمل مغلى الأوراق والقشور بعد ان يبرد قليلا حيث يمكن للمصاب بالبواسير الجلوس في هذا المحلول ، أو ان تغمس قطع من القطن في المحلول ثم توضع في الثلاجة وبعد ان يأخذ المريض حمام مائي يضع القطن المشبع بالمحلول والمبرد في الثلاجة في فتحة الشرج لكي يلاصق الأوعية الدموية المتمددة ، كما يمكن عمل مرهم من مستخلص القشور وتدهن به البواسير ، وتعتبر وصفات نبات الهماميلس فعالة لهذا الغرض .

16 - الحنظل الحنظل يعرف علميا باسم الحنظل colocynthus يستعمل الحنظل كمادة مسهلة قوية ولكن بالنسبة للبواسير فإن الاستعمال يختلف حيث تؤخذ الثمرة قبل النضج وهي مازالت خضراء ثم تقسم إلى أربع قطع وتستعمل كل قطعة لدهن البواسير وهذه الوصفة مجربة وناجحة .

17 - بذر الكتان LINNSEED ويعرف علميا باسم كتان usitatissium يستخدم زيت بذر الكتان لعلاج البواسير حيث تدهن البواسير إذا كانت خارجية أو تغمس قطع من القطن في الزيت وتدخل في فتحة الشرج وهذه الوصفة مفيدة .

18 - عود ريح مغربي برباريس ويعرف بالمأميران وعلميا باسم برباريس Aristata يستعمل في تسكين آلام البواسير حيث يؤخذ 40 جراما من الاوراق أو الثمار في لتر ماء ويغلى ثم يصفى ويؤخذ منه ثلاثة فناجين يوميا .

19 - زيت الخروع : زيت الخروع يؤخذ هذا الزيت وتدهن البواسير المتدلية به وذلك لعدة مرات وبحرص .

20 - العاقول ALHAGI ويعرف علميا باسم ALHAGI GRAECORUM وهو احد النباتات المستوطنة في الجزيرة العربية والسعودية . تستخدم جميع اجزاء النبات شربا أو بخورا أو طلاءا كضمادات لعلاج البواسير وتخفيف آلامها 
بعض الاجراءات الطبيعية لعلاج البواسير
- الثلج واحد من أبسط العلاجات و الأكثرها فعالية ، استخدم مكعبات الثلج بلفها في كمادات من القماش و طبقها على الباسور لمدة 10 دقائق ثم اتبع ذلك بكمادات ماء دافىء لمدة 10 - 20 دقيقة و كرر ذلك عدة مرات يوميا ، سيساهم ذلك في تخفيف التورم والالتهابات والنزيف والألم .

- لا تؤجل قضاء الحاجة وخذ الوقت الكافي لذلك وتجنب البقاء مدة طويلة في الحمام و تجنب الشد عند قضاء الحاجة .

- مارس الرياضة بانتظام : الرياضة تساعد على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي و على شفاء البواسير بشكل طبيعي . حاول قدر المستطاع عدم الجلوس لفترات طويلة ، و إن كنت مجبرا بسبب العمل أو ما شابه فقم على رأس كل ساعة و تمش قليلا ثم عد .- الذهاب الى الحمام في وضع القرفصاء من أفضل علاجات البواسير ، و من المعروف أن الدول المتقدمة التي لم تعد تستعمل الحمام التقليدي هي أكثر عرضة للإصابة بالبواسير . قضاء الحاجة في وضع القرفصاء يضع ضغطا طبيعيا على الأمعاء ، مما يساعد على طرد الفضلات دون الحاجة إلى الجوء إلى الضغط الكثير المسبب للبواسير .- هل تعلم أن الموز علاج فعال جدا للبواسير ؟ تغلي موزة ناضجة في كوب من الحليب . اشرب هذا الخليط 3 مرات في اليوم وشاهد النتائج
 


مواضيع قد تهمك




Read more ...

التهاب الكبد ، أنواعه ،أسبابه ،اعراضه ،تشخيصه ، علاجه ،مضاعفاته، ووصفات طبيعية شعبية لعلاجه



التهاب الكبد ، أنواعه ،أسبابه ،اعراضه ،تشخيصه ، علاجه ،مضاعفاته، ووصفات طبيعية شعبية لعلاجه

يعتبر الكبد عضوا من أعضاء الجهاز الهضمي ، ويقع في الجانب الأيمن من البطن مباشرة تحت الصدر حيث يعمل الجزء السفلي من القفص الصدري على حمايته ويقوم الكبد بما لا يقل عن خمسة الآف وظيفة مهمة لإستمرار الحياة ، حيث يقوم بإنتاج اللبنات الأساسية اللأزمة لبناء الجسم .

  
وله مهام أساسية في تخزين السكريات وكذا إفراز سائل البلوغيين وتخزينه في المرارة . إلى أنه يتعرض لعدة أنواع من الالتهابات ، ومعضم هذه الالتهابات تؤدي إلى التشمع الكبدي .


 

الكبد ، حجمه ، و وزنه ، و مكانه ، و وظائفه :
o حجم الكبد / هل تعلم بإنه أكبر أعضاء الجسم حجماً .
o وزن الكبد / يبلغ وزن الكبد للإنسان البالغ السليم ، عند الذكور (1.4 – 1.6 ) كيلوجرام ، و عند الاناث (1.2- 1.4 ) كيلو جرام.
o المكان / يقع الكبد في الجانب الأيمن من اسفل القفص الصدري من الواجهة الأمامية ، و لا يمكن أن يستطيع الطبيب لمسه عند الفحص السريري في الحالات الطبيعيه غالباً ، أما عند التهابات الكبد يتضخم الكبد و تزيد امكانيه لمسه اثناء الفحص السريري.

وظائف الكبد / قبل أن اورد لكم وظائف الكبد ، ادعوكم لحمد لله تعالى و شكره على هذه النعمه العظيمة ، فالوظائف التي يقوم بها مستمرة معاً و في النفس الوقت ، مما يدلل على عظمه الله:
· مخزن الجلكوز (السكر) ، اللازم للطاقه .
· مخزن للحديد ، و الفيتامينات و الأملاح المعدنيه.
· مصنع البروتينات اللازمة لبناء الجسم و المحافظة على حيويته و نموه و تطوره.
· مصنع العصارة الكبديه اللازمة لهظم الطعام ( الدهون) في الامعاء و يقتل الجراثيم التي بها.
· يزيل سميه الأطعمه ، و الأدويه ، و يحلل المركبات المعقده و الكحول.

أنواع إلتهاب الكبد و مسبباتها :
· التهاب الكبد الوبائي A , و يسببه الفيروس (HAV)
· التهاب الكبد الوبائي B , و يسببه الفيروس (HBV)
· التهاب الكبد الوبائي C , و يسببه الفيروس (HCV)
· التهاب الكبد الوبائي D , و يسببه الفيروس (HDV)
· التهاب الكبد الوبائي E , و يسببه الفيروس (HEV)
· التهاب الكبد الوبائي G , و يسببه الفيروس (HGV)
· التهاب الكبد المناعي الذاتي HepatitisLupoid و هو ناتج عن امراض الجهاز المناعي الذاتي Autoimmune Disorders ، و الذي تبدأ فيه خلايا الجسم المناعيه بمهاجمه خلايا الجسم الطبيعيه و منها خلايا الكبد مسببه المرض المذكور.
· التهاب الكبد التسممي و هو ناتج عن التسمم بالأدويه و المواد الكيمياويه الغير دوائية.
· التهاب الكبد الناتج عن الاصابه بالبلهرسيا و غيرها .
· التهاب الكبد الناتج عن وجود خراج الكبد بسبب الاصابه بالبكتريا أو الفيروسات أو نتيجة لكدمه قويه مباشره للكبد و غيرها .

 التفاصيل الخاصة بالعدوى الفيروسيه المسببه لالتهابات الكبد الوبائية :

ü التهاب الكبد الوبائي A/ لقد عرف سابقاً باسم التهاب الكبد المعدي ، و الذي ينتقل من خلال الماء أو الطعام الملوث بالفيروس ، و بذلك يكون الأشخاص المحيطين بالشخص المصاب معرضين للعدوى اذا تعرضوا لفضلات المريض ، و الكثير من الأشخاص الذين يصابوا بهذا الفيروس و لا تظهر عليهم أعراض المرض و يتعافون منه ، و لا يحدث هذا الفيروس A التهابات مزمنه ، و تبلغ فتره حضانه الفيروس في جسم الإنسان 30 يوماً .

ü التهاب الكبد الوبائي B / عرف سابقاً باسم التهاب الكبد المصلي " أي ينتقل عن طريق أمصال الدم و الحقن الملوثه بالفيروس B " ، و تظهر على الشخص المصاب أعراض المرض ، و يحتاج فترة طويله للعلاج قد تستمر لعده شهور ، و اكثر طرق انتقال الفيروس هو الحقن الملوثه بالفيروس ، و نقل الدم الملوث ، و المعاشرة الجنسيه مع شخص مصاب بالفيروس ، و العلاقات الجنسية المحرمه و الانحرافيه ، و فترة حضانه المرض تبلغ 60 يوماً.

ü التهاب الكبد الوبائي C / و هو من أخطر الأنواع هتكاً بالكبد ، و ينتقل غالباً عند نقل الدم الملوث أو نتيجة لاستخدام حقن ملوثه بهذا الفيروس ، و كذلك عن العلاقات الجنسيه المحرمه،و تبلغ مده علاجه فترة طويله و يستخدم فيها ادويه مكلفه ، و فترة الحضانه 50 يوماً.

ü التهاب الكبد الوبائي D / يشبه التهاب الكبد الوبائي B في معظم الأعراض ، و طرق الانتقال ، و فترة حضانه المرض تتراوح من بين 35- 40 يوماً.

ü التهاب الكبد الوبائي E / يشبه التهاب الكبد الوبائي A في طرق انتقاله ، و قد يكون نتيجة للاصابه بالفيروس A سابقاً ، و تأخذ فترة الحضانه الخاصة بهذا الفيروس 42 يوماً تقريباً.

ü التهاب الكبد الوبائي G / اكتشف جديداً و له علاقة بالتهاب الكبد الوبائي C ، حيث أنه قد يكون نتيجة للاصابه المسبقة بالفيروس C ، و قد يحمل المريض كلا النوعين من الفيروس C و G ،و طرق انتقاله مماثله للفيروس C ، بالاضافه إلى امكانيه انتقال الفيروس من الأم المصابه إلى طفلها اثناء الولاده، و هناك جدل في اذا كان ينتقل الفيروس عن طريق الرضاعه.

و إليكم أكثر المسببات للإصابه بأي من الفيروسات ، و عليكم اتخاذ حذركم منها :
· التقليل من السفر للدول التي تشتهر بانتشار الفيروس بها كدول اسيا و افريقيا و وسط و جنوب الولايات المتحده.
· الامتناع العلاقات الجنسية المحرمه .
· عدم تناول الاطعمه الملوثه .
· عدم شرب الكحول .
· حفظ الأدويه بعيداً عن متناول الأطفال .
· عدم تناول الأدوية دون وصفة طبيه مما يقود البعض لمضاعفه بعض جرع الأدويه مثل ( البارسيتامول ، و الاسبرين ) و غيرها.
· الاصابه بالايدز ، أو الاهمال في علاج التهابات الكبد .
· عدم استقبال الدم من جهات غير مضمونه .
· عدم استخدام شفرات حلاقة الاخرين و ادواتهم و مناشفهم و اطلب من الحلاق أن يستخدم شفرات جديدة عندما يريد أن يحلق لك ، و نلاحظ أن بعضهم يستخدم محلول لتطهير الأدوات و لكن الكثير من تلك المواد المطهرة لا تقضي على الفيروس مما يعرض الكثيرين للفيروس.
· أما عن من يعمل بالحقل الطبي ( كالأطباء ، و التمريض ، و غيرهم ) ، فيتوجب أن يأخذوا حذرهم ،و اعتبار جميع المرضى مصابين بالفيروس ، و بالاضافة للتطعيم المناسب.

و إليكم الأعراض و العلامات المتعلقة بالتهاب الكبد الوبائي :
سأذكر لكم أكثر الأعراض و العلامات شيوعاً ، بالاضافة للتنبيه لبعض الأعراض الخاصة بكل نوع من التهابات الكبد الفيروسيه :
· الاحساس بالارهاق و التعب .
· فقدان الشهيه ، وفقدان الوزن اللااردي.
· تغير لون البول للون الغامق.
· ألم البطن في الربع العلوي الايمن من البطن .
· انتفاخ البطن و الألم عند الضغط عليه ، و القيء و الغثيان .
· الصفراء و اليرقان ، أي اصفرار بياض العيون و الأغشية المخاطية.
· حكة الجلد في الأطراف العلويه و السفليه غالباً.
· ارتفاع درجة الحرارة .
· زيادة حجم الثدي عند الذكور ، و تورم الأطراف السفليه غالباً ان حدثت.
· الاسهال ( تغير لون البراز للون الرمادي) .. شائع عند الاصابه بالفيروس A.
· ألم المفاصل و اسفل الظهر .. شائع عند الاصابه بالفيروس B
· تراكم السوائل في البطن غالباً عند الاصابه بالفيروس C .

ملاحظة / قد لا تظهر الأعراض و العلامات عند بعض المرضى في حاله الاصابه بالفيروس B أو C ، مما قد يؤدي للفشل الكبدي و تليفه ، ثم ظهور الأعراض و العلامات و التي يصعب علاجها ، و يستمر لفترة طويله ..

العـــــــــــــلاج /
v التهاب الكبد الوبائي A :
لا يوجدعلاج محدد ، و يلزم المريض الراحه البدنية ، و منع الكحول ، و الأطعمه الدهنيه ، و الحد من الأدوية التي تم تحليلها في الكبد لتقليل العبء الواقع عليه ، و اعطاء المريض السكريات و الأطعمه الخفيفة و السوائل الصافيه ، الشوربات الخاليه من الدهون و اللحوم .

v التهاب الكبد الوبائي B و D وC وG :
لا يوجد علاج محدد للحالات الحاده ، و لكن يتوجب اتباع النصائح المذكورة لعلاج المريض المصاب بالفيروس A ، و أما في حالة الالتهاب المزمن يتم اعطاء مضادات الالتهاب ، و مضادات الفيروسات ، و الانترفيرون و معالجة الأعراض و العلامات .

المضاعفات /
كثيراً من الحالات التي يتم اكتشافها مبكراً تتعافى ، و لكن قد لا يكون العلاج فعالاً عند الكثير من المرضى ، و بذلك تظهر المضاعفات التالية و التي تختلف من نوع لاخر و تشمل :

v التهاب الكبد الوبائي A :
لا يوجد مضاعفات غالباً ، و لكن قد يتطور المرض عند بعض المرضى ليصاب المريض بالتهاب الكبد الوبائي المزمن و تليفه .

v التهاب الكبد الوبائي B :
قد يتعافى المريض دون مضاعفات ، و لكن قد يصاب الكبد بأورام أو قد يحدث التهابات تلقائية للغشاء البيريتوني المغلف لمحتويات البطن .

v التهاب الكبد الوبائي D, C , E , G :
قد يصاب المريض بالتهاب الكبد المزمن و تليفه .

و يمكن منع الإصابه بالتهابات الكبد ، بتوخى طرق السلامه و النظافه و الاساليب المذكورة اعلاه .

وصفات شعبية لعلاج إلتهاب الكبد الفيروسي:

  • فص من الثوم مقطع وملعقة صغيرة  من الحبة السوداء مطحونة، كوب العسل الحر يأخد مرتين في اليوم.
  • تعجن ملعقة كبيرة من الزعتر المطحون في نصف كوب من العسل ويؤكل على الريق يوميا.
  • الثوم يتبعه شرب عصير خرشوف.

وصفات شعبية لعلاج تضخم الكبد:

  • يؤخد خرشوف يقطع ويطبخ في الماء ويحلى بالعسل ويشرب مرتين في اليوم.
  • الإكثار من أكل الجزر وشرب الحبة السوداء المحلات بالعسل.
  • شرب عصير الأناناس بكثرة.
  •  
تعرف على
مواضيع قد تحظى باهتمامك:
التهاب الكبد ، أنواعه ،أسبابه ،اعراضه ،تشخيصه ، علاجه ،مضاعفاته، ووصفات طبيعية شعبية لعلاجه

بعد موافقة هيئة الدواء والاغذية الامريكية طرح عقار "سوفوسبوفير" لعلاج فيروس C
اتبعوا نصائح الخبراء لتقليل التوتر والقلق
13 طريقة تم اختبارها تجعلك تشعر بالنشاط والصحة في الحال
تعرف على اسباب الصداع وطرق علاجه دون دواء

 أسباب ضعف الذاكرة ووصفات طبيعية لتقويتها
تعرفوا على طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني
 اوراق النعناع تفيد في تدمير الخلايا السرطانية  فوائد المكسرات 
 9 اطعمة  لتحفيز الدماغ
     

Read more ...

The greatest gift


The greatest gift you will ever receive is the gift of loving and believing in yourself.
Guard this gift with your life.
 It is the only thing that will ever truly be yours. 

Tiffany Loren Rowe




اعظم هبه ستتلقاها هي هبة حبك لنفسك وايمانك بها
ولذلك فاحرص على هذه الهبة بحياتك
إنها الشيء الوحيد الذي سوف يكون ملكا لك وحدك بالفعل 
Read more ...

awareness


"When you talk, remember the One who hears everything. When you look, remember the One who sees everything. When you intend to do something, remember the One who knows everything. That is called awareness.” Unknown


عندما تتكلم تذكر أن هناك من يسمع كل شيء
عندما تنظر..تذكر أن هناك من يرى كل شيء
عندما تهم بفعل شيء ما تذكر أن هناك من يعرف كل شيء

يسمى ذلك الشعور
بالادراك

ادراك وجود الله
Read more ...

Accept the extremes.





Happiness needs sadness.
Success needs failure.
Benevolence needs evil.
Love needs hatred.
Victory needs defeat.
Pleasure needs pain.

You must experience and accept the extremes. Because if the contrast is lost, you lose appreciation; and when you lose appreciation, you lose the value of everything


لكي تسعد تحتاج ان تعرف الحزن
لكي تنجح تحتاج ان تختبر الفشل
لكي تميز الخير تحتاج ان ترى الشر
لكي تشعر بالحب تحتاج ان تعرف الكراهية
لكي تشعر بالنصر تحتاج ان تعرف الهزيمة
لكي تشعر بالمتعة تحتاج أن تحس بالالم

يجب عليك أن تختبر وتتقبل النقيضين...فإذا فقدنا الضد...سوف نفقد امتناننا ..واذا فقدنا الامتنان سوف نفقد احساسنا بقيمة كل شيء

Read more ...

بعض الوصفات الطيبعية للتخلص من رائحة العرق.


بعض الوصفات الطيبعية للتخلص من رائحة العرق.





     الوصفة الأولى:

بعد الإستحمام إستعملي حجر الشبة في ذهن وتنشيف الإبطين دون تجفيفهما. فحجر الشبة يمنع العرق ولا يسد المسام.



     الوصفة الثانية:

تتطحن قشور الرمان إلى أن تصبح كالبودرة، افركي بالبودرة مرتين في اليوم ولمدة أربعة أيام وبعدها ستزول الرائحة.

     الوصفة الثالثة:

يذهن الابطين مرتين في اليوم بقطعة من الليمون.



الوصفة الرابعة :

اشرب شاي الشمر

حيث يعمل الشمر كمزيل لرائحه العرق من الداخل حيث يحفز علي خروج العرق بدون رائحه

اشرب يوميا مقدار كوبين من شاي الشمر ويجهز هذا الشاي بنقع ملعقتين صغرتين من الشمر المجفف في كوب ماء مغلي لمدة عشر دقائق. ومتواجد لدي العطارين


الوصفة الخامسة :_

تخلص من رائحة العرق بالخل,

يتميز الخل بتأثير مقاوم للبكتيريا التي تحلل العرق وتؤدي لفساد رائحته .

بلل قطعه بالخل الأبيض أو بخل تفاح مخفف بالماء وأعمل بها مساجاً لمنطقة الإبطين . ستختفي رائحة الخل تدريجياً،

ومن المتوقع خروج العرق بدون رائحة لفترة طويلة

.
الوصفة السادسة :

قاوم رائحة العرق بالنشا والصودا

جهّز خليطاً من صودا الخبيز ونشا الذرة أو الأرز بنسبة 1 - 2 وأنثر هذا الخليط على منطقة الإبطين بعد الاستحمام ، يعمل هذا الخليط كمزيل طبيعي للعرق

 .
الوصفة السابعة :-


تخلص من رائحة العرق بالخيار

تحتوي عصارة الخيار على مغنسيوم والذي يعمل كمزيل طبيعي للعرق بعد الاستحمام

استخدم السطح الداخلي لثمرة خيار كبيرة غنية بالعصارة في حك جلد الإبطين . وأترك العصارة تجف بفعل الهواء .



أهم نصيحتين لمقاومة روائح الجسم

1 -لاستحمام يومياً للتخلص من آثار العرق

2 - اختيار ملابس من القطن

لأن الملابس المصنوعة من ألياف صناعية كالجوارب لا تسمح بتهوية الجلد ، وامتصاص العرق مما يؤدي لاحتجازه وتحلله بالبكتيريا وفساد رائحته
Read more ...

عالج اصفرار الأسنان بدون الذهاب لطبيب


عالج اصفرار الأسنان بدون الذهاب لطبيب

عالج اصفرار اسنانك بدون الذهاب الى الطبيب، تعاني الكثير من النساء والرجال من مشكلة اصفرار الأسنان، فكما يختلف الناس في لون بشرتهم وشعرهم فإنهم أيضا يختلفون في لون أسنانهم، فتكون بعض الأسنان أكثر اصفرارا والبعض الآخر يصفر مع تقدم السن.


 
تعدد الأسباب المؤدية لاصفرار الأسنان أو تغير لونها عن الأبيض الطبيعي. من هذه الأسباب ما يلي:

الطعام والشراب: من المأكولات والمشروبات التي تساهم في تغير لون الأسنان:
الشاي – القهوة – الكولا – الخمور - المته
استخدام منتجات التبغ: منها تدخين السجائر ومضغ منتجات التبغ.
عدم توفر العناية الصحية بالأسنان: كعدم تنظيف الأسنان بالفرشاة و الخيط بشكل صحيح لإزالة البلاك أو القهوة أو التبغ من على الأسنان والتي تعمل على تغير لون الأسنان.

بعض الأمراض: يندرج تحت هذه الأمراض كل من:

- الأمراض التي تؤثر سلبا على طبقة الميناء (وهي الطبقة الخارجية التي تعطي الصلابة للأسنان). كما تؤثر بعض الأمراض على عاج السن (الطبقة التحتية للسن أسفل طبقة الميناء) وفي جميع الحالات تؤدي إلى تغير لون الأسنان.
- قد تساهم بعض طرق العلاج أو طرق الكشف عن الأمراض في تغير لون الأسنان مثل:
- الإشعاعات المستخدمة للرأس و الرقبة
- العلاج الكيميائي
- التهابات معينة تصيب الأم الحامل والتي تؤثر سلبا على مراحل تكوين طبقة الميناء عند جنينها فيولد وتلك الطبقة ناقصة النمو.

بعض الأدوية: تشمل هذه الأدوية

- المضادات الحيوية: مثل تيتراسيكلن - Tetracyclin - والذي يعرف بتأثيره على لون الأسنان عندما يتم وصفه للأطفال الصغار (أقل من 8 سنوات) والذين لم يكتمل نمو أسنانهم بعد.
- غسول الفم وخاصة الأنواع التي تحتوي على - Chlorhexidine و Cetylpyridinium - والتي تؤدي إلى اصفرار الأسنان وتبقعها
- أدوية الحساسية - Antihistamines
- أدوية الأمراض النفسية
- أدوية ضغط الدم

بعض المواد الطبية: بعض المواد المستخدمة في مجال طب الأسنان مثل: حشوه الأسنان الفضية(الأملغم) والتي تستخدم في عمليات إصلاح الأسنان التالفة، وأيضا المواد المحتوية على كبريتيد الفضة و التي تشكل بقع سوداء أو رمادية على الأسنان.

التقدم في العمر: كلما تقدمت في العمر، فإن الطبقة الخارجية للميناء تضعف وتزول تدريجيا نتيجة السحل الذي يصيب الأسنان مخلفة اللون الأصفر الطبيعي لعاج السن

عوامل وراثية: يختلف الناس في درجة سماكة ولون طبقة الميناء حسب طبيعة أسنانهم وتكوينها أو حسب عوامل وراثية مختلفة. كلما قل سمك طبقة الميناء زادت الأسنان اصفرار.

عوامل بيئية: الاستخدام المفرط للفلورايد سواء من المصادر البيئية (مثل المعدلات المرتفعة لنسبة الفلورايد في مياه الشرب) (بالمناسبة للتنويه نسبة الفلور تكثر في مياه الشرب في سوريا غاد في منطقة سلمية وداريا وتدمر) أو من المنتجات المحتوية على الفلورايد (مثل تلك الموجودة في معجون الأسنان، و غسول الفم، و ملحقات الفم الإضافية) والتي تساهم في جميع الحالات باصفرار الأسنان.

كدمات أو الصدمات على الفم: على سبيل المثال عندما يسقط الطفل الصغير لسبب ما و يؤذي أسنانه، فإن ذلك يعرقل نمو طبقة الميناء والتي تعد من أهم العوامل التي تساعد على الحفاظ على لون الأسنان الطبيعي. كما أن لهذه الكدمات أثر كبير في تغير لون أسنان البالغين أيضا، فهي مشكلة لا تقتصر على الأطفال فقط.

ولكى تزيل هذا الأصفرار دون أن تلجئى لطبيب يمكنك أستخدام هذه الحلول المقترحة

من الوصفات الطبيعية 

السواك المغربي

السواك المغربي يصنع من لحاء شجرة الجوز، وهو مطهر قوي جدا، يبيض الأسنان ويحارب الروائح الكريهة في الفم، كما أنه مفيد للثة ويمنحها لونا أحمر.

مسحوق الفحم

خلط مسحوق الفحم مع معجون الأسنان فهو مجرب ويعطي نتائج جيدة

ماء وملح:

غسل الفم بماء فيه ملح خشن يزيل بقع الجير والسوس عن الأسنان.

بالاضافة الى 
1-تنظيف الأسنان بمعجون أسنان جيدا صباحا و مساء يومي 

2-الإكثار من تناول عصير الفراولة فهو يساعد على تبييض الأسنان
تدعك الصفرة بعصير الليمون على قطعه قطن .. ويكرر ذلك يوميا حتى يختفي الاصفرار


3-تدعك الأسنان المصفرة بمادة بيكربونات الصوديوم (يتم شراؤها من الصيدليةمع مراعاة عدم الإفراط في استخدامها، لأن ذلك يؤثر على سلامة اللثة والأسنان





4- تسحق حبة جوز وتوضع على الفرشاة مما يساعد علي التخلص من بقع الأسنان.



ثانيا، يمكنك فرك لحاء شجرة الجوزعلى أسنانك لاستعادة بياضها




الجوز مفيد أيضا ضد البكتيريا الأسنان التي تتسبب بتسوس الأسنان.
5- قلل من صلصة الصويا .مثلما تلطخ صلصة الصويا قميصك المفضل ، يمكن أن تحدث مشاكل حقيقية في مينا السن وتسبب تلون وثقب المينا أيضا .6 . توقف عن التدخين .تبغ السجائر يسبب تلون الأسنان . وكلما دخنت السجائر أكثر كلما زاد اصفرار أسنانك .7 . تجنب الكاري .إذا كنت تحب الكاري و ( الكركم ) فأسنانك في خطر الاصابة بالتلون . بمرور الوقت يمكن أن يترك الكاري لطخة دائمة على أسنانك .

مواضيع قد تهمك

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة في المنزل وبوصفات طبيعية من صنعك 
عالج اصفرار الأسنان بدون الذهاب لطبيب
Read more ...

امور مهمه يجب مراعاتها اذا كنتم تهتمون بصحة بطارية اللابتوب

. هناك امور مهمه يجب مراعاتها اذا كنتم تهتمون بصحة بطارية اللابتوب :-



(1) استخدام خاصية (Defragment)
كلما كان القرص الصلب يعمل بصورة أسرع كلما انخفض معدل استهلاك الطاقة وبالتالي التقليل من استهلاك البطارية. ولا تتم هذه العملية بالطبع على بطارية اللابتوب بل أثناء إيصال التيار الكهربائي.

(2) خفت الشاشة:
إن التحكم بمعدل خفت وتعتيم الإضاءة الخاصة بالشاشة وتخفيضها قدر المستطاع يوفر قدر من طاقة البطارية. حتى أن البعض قد يلجأ إلى التحكم بتعديل وحدة المعالجة المركزية CPU للتحكم وتخفيض معدل التبريد.

(3) البرامج التي تعمل بالخفاء:
البرامج الموضوعة قيد التشغيل في الخلفية تزيد من مسؤولية وحدة المعالجة المركزية ويؤدي إلى خفض عمر البطارية. ينصح بإغلاق كافة البرامج غير الضرورية أثناء استخدام بطارية المحمول.

(4) تخفيض عدد الأجهزة المرتبطة باللابتوب:
يتعرض الجهاز المحمول لاستنزاف في عمر البطارية كلما ازدادت الأجهزة المرتبطة به، فينصح التقليل من استخدام USB وعدم تشغيل WiFi إلا وقت الحاجة الفعلية.

(5) زيادة عدد الرامات RAM Random access memory ذاكرة الدخول الانتقائي
وتختلف من مستخدم إلى آخر. وهذه الطريقة تزيد من اعتمادك على ذاكرة الجهاز أكثر من اعتمادك على الذاكرة الافتراضية Virtual Memory، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تشغيل رامات إضافية يؤدي إلى استخدام أكثر للبطارية إلا أن هذه الحالة أكثر تطبيقا إذا كنت تحتاج إلى تشغيل الذاكرة برامج مكثفة والتي تتطلب فعلا الاستخدام الزائد للذاكرة الظاهرية.

(6) تخفيض مستوى استخدام الأقراص CD و DVD
إن استخدام الأقراص أثناء استخدام البطارية يستهلك طاقتها بسرعة فينصح استخدام القرص الصلب أو محركات الأقراص الوهمية باستخدام البرامج المتخصصة مثل الكحول 120% بدلاً من الأقراص المرئية.

(7) الحفاظ على الاتصالات الخاصة بالبطارية نظيفة:
إن تنظيف المعادن ومناطق التماس الخاص بالبطارية الخاص بك كل بضعة أشهر بقطعة قماش مبلل مع فركها يحافظ على نقل الطاقة من البطارية بكفاءة أكثر.

(8) رعاية البطارية باستخدامها:
لا تترك البطارية المشحونة في سبات لفترات طويلة من الزمن. وفور شحنها يجب أن لا يقل معدل استخدام هذه البطارية على الأقل مرة واحدة كل 2-3 أسابيع. أيضا لا تدع البطارية تصرف تصريفاً تماما أيضاً.

(9) الاسبات وليس الاستعداد :-ان جعل اللاب بوضع الاستعداد يوفر بعض الطاقه .ولكنه لا يوفر اكثر من وضع الاسبات

(10) الحفاظ على درجة حرارة التشغيل منخفضة:
يعمل الكمبيوتر المحمول بكفاءة أكبر عندما يكون أكثر برودة. قم بتنظيف فتحات التهوية بقطعة قماش أو بمنظف لوحة المفاتيح ، أو الرجوع إلى بعض النصائح الإضافية بموقع الشركة الخاص.

(11) إنشاء وتحسين خيارات الطاقة:
الذهاب إلى 'خيارات الطاقة' في لوحة التحكم بالوندوز وغير بالإعدادات بحيث يتم تحسين استهلاك الطاقة.

(12) عدم فتح برامج متعددة دفعة واحدة:
عند استخدام اللابتوب لا يُنصح بفتح عدة برامج دفعة واحدة، مثل الاستماع لملفات mp3 والعمل على ملف معالجة النصوص في الوقت ذاته أو تصفح النت والإبقاء على عدة برامج أخرى مفتوحة ،، هذا كله يزيد من استهلاك البطارية.

(13) التحكم بالأولوليات:
إن فتح برنامج معالجة النصوص مثلاً أو الإيميلات يستنزف مقدار طاقة أقل من الطاقة التي تستهلكها الألعاب أو تشغيل الدي في دي. فإذا كانت سعة البطارية قليلة فاحرص على انتقاء أولوياتك بدقة.

(14)اختر لنفسك كمبيوتر محمول أكثر
كفاءة وقدرة على تخزين الطاقة واستخدامها لمدة أطول.حيث يُعــد عمر البطارية من السمات التي يتنافس حولها لشركات المصنعة في هذا المجال.

(15) في حال استخدام بطارية قديمة:
إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول قديم جدا ، حافظ على البطارية صحية عن طريق شحنها بالكامل ومن ثم تفريغها بشكل كامل على الأقل مرة واحدة كل 2-3 أسابيع. ويستثنى من تلك القاعدة بطاريات ليثيوم أيون.

(16) تجنب بقدر الإمكان ألعاب الكمبيوتر، والموسيقى أو أفلام دي في دي، لأنها تستنزف البطارية.

(17)  اضبط الجهاز دائما أنه بعد 10 دقائق من عدم استخدامه يتحول لحالة الخمول SLEEP، لتوفير أكبر قدر من طاقة البطارية.
Read more ...

احذر الـ ثلاث دقائق الأولى من الإستيقاظ

مراحل النوم الاربع

 
توجد أربع مراحل من النوم ، ويصاحب كل مرحلة نوع مختلف من نشاط الدماغ . تمر بدورات ذات مستويات مختلفة من النوم في الليل ، وتنتقل تدريجيا من النعاس إلى النوم الأعمق . أثناء النوم العميق ، يصبح جسمك قادرا على التقلب والتحرك عندما تعاني من الكوابيس ، أو حتى المشي أثناء النوم .من النوم العميق تعود مره أخرى إلى مراحل أخف قبل الدخول في مرحلة نوم الأحلام ، والتي تسمى أيضا حركة العين السريعة (REM ) . أثناء حركة العين السريعة ، يبقى جسمك ساكنا جدا ، لكن تتحرك عيناك بشكل واضح كل 30 ثانية تقريبا .في حال استيقظت أثناء مرحلة حركة العين السريعة من النوم ، ستقول إنك كنت تحلم. يكون عقلك نشطا ويقظا جدا خلال مرحلة نوم الأحلام ، ما يجعل تنفسك ومعدل ضربات القلب مؤشرين على استعدادك للحركة ، مع أن عضلاتك لا تستجيب .تستغرق الدورة الأولى حوالي ساعة واحدة و 30 دقيقة . عندما تخرج من مرحلة حركة العين السريعة تكون في مرحلة النوم الخفيف ، وقد تستيقظين للحظة أو اثنتين وبعدها تبدئين الدورة من جديد . عندما يتقدم الليل ، تستغرق مرحلة حركة العين السريعة وقتا أطول وتتجاوزين بازدياد المستويات الأعمق من النوم . لذا ، بحلول نهاية الليل يكون نومك خفيفا وتحلمين لمدة أطول .


عندما تصل إلى مرحلة الاستيقاظ ، قد تنتبه أن أمرا ما ليس في وضعه الطبيعي ، مثل رائحة دخان أو سعال طفلك . عندها ، قد تستيقظ تماما للتعامل مع المشكلة . إذا كنت في غرفة غير مألوفة بالنسبة لك ، أو كنت قلق ، فقد لا تعود إلى النوم وتتحول مراحل الاستيقاظ الطبيعية القصيرة إلى ليلة مضطربة


احذر الـ ثلاث دقائق الأولى من الإستيقاظ


يعتبر الاختصاصيون الدقائق الثلاث الاولى بعد إستيقاظ الإنسان في الصباح هي الأكثر خطورة في اليوم كله إذ يحذر ون من النهوض مباشرة من الفراش بعد أن يدق جرس المنبه
حيث يؤدي ذلك إلى حدوث اضطرابات عصبية وإدراكية خطيرة، وقد يصل الأمر إلى حدوث جلطة بشرايين المخ أو القلب لا قدر الله كنتيجة للإستيقاظ المفاجئ على صوت التليفون أو المنبه.
ويفسر الاختصاصيون ذلك بأن النوم يمر بأربع مراحل معروفة تبدأ بمرحلة النوم الخفيف، وتنتهي بمرحلة النوم العميق، ولكل مرحلة تأثيرها على الجسم، ويختلف تأثير عملية الإستيقاظ المفاجئ باختلاف مرحلة النوم التي يستيقظ فيها الإنسان حيث نجد أنه عند مرحلة النوم العميق تكون ضربات القلب منتظمة وعضلات الجسم في حالة ارتخاء
وإذا استيقظ الإنسان من نومه العميق قد يؤثر ذلك على ضربات قلبه مما يؤدى إلى سرعة التنفس نتيجة لسرعة ضربات القلب . وإذا كان الشخص مريضا بالاكتئاب أو بأي مرض عصبي فإن استيقاظه المفاجئ قد يوثر على جهازه العصبي بشكل سلبي . كما يمكن أن يؤثر على القدرات الإدراكية وعلى الذاكرة – الذاكرة القصيرة . إلى جانب حدوث أرق واضطرابات في النوم واضطرابات عصبية.
وإلي كل من يتولي أمر إيقاظ شخص من النوم أن يراعي الأسلوب الهاديء في طريقة الإيقاظ

النشاطات التي تقوم بها بعد الاستيقاظ مباشرة يمكن أن تساعدك في الحصول على كامل الطاقة التي تحتاج إليها ليومك أو تستنزف كل طاقتك.

الحركات والأطعمة الصحيحة ستعطيك التركيز، والطاقة، ووجهة النظر الإيجابية للاستمرار في جدول عملك اليومي. بالإضافة ستساعدك على تشغيل الأيض وحرق السعرات الحراريةَ الإضافيةَ وإذابة الدهون أكثر. روتينك الصباحي والنصائحِ العلمية التي سنمنحك إياها ستجعل صباحك أكثر إثارة وقوة ونشاط. 

1. طاقة اللون
"رؤية شكل حيوي لامع عندما تفتح عيونك سيزيدة من مستوى الأدرينالين -- وتلك الطاقة المفاجئة ستساعدك على التخلص من الخمول والكسل. استعمل اللون البرتقالي أو الأحمر أو  الأصفر في غرفة النوم مثلا الوسادة ، البطانية، أو لوحة فنية في أو منطقة تنظر إليها في الصباحِ. يمكنك حتى أن تجعل فطورك أيضا مليئا بالمحفزات البصرية، مثلا اشرب عصير الرمان أو التوت أو البرتقال مع بيضة بصفار لامع.
2. استيقظ وشاهد الزهور
رؤية باقة من الزهور عند الاستيقاظ في الصباح سيرفع من مستوى المزاج الجيد والطاقة. كما أن رائحة الزهور الجذابة ستجدد نشاطك وتجعلك أكثر حيوية وانتعاش. يمكنك كذلك وضع اصيص من الزهور على حافة النافذة وبالتالي يمكنك استنشاق الهواء النقي والنظر إلى الزهور بنفس الوقت.
3. توقف عن الضغط على زر المنبه
هناك حقيقة في القول المأثور " عندما تغفو فأنت تخسر"، عندما يرن جرس المنبه في المرة الأولى يستيقظ الدماغ، ولكن إذا ضغطت على زر المنبه المؤقت فيمكن أن تسبب الضرر لدماغك لأن المنبه سينطلق بعد بضعة دقائق فقط – أي بينما تكون قد دخلت في المراحل الأكثر راحة والأعمق للنومِ. مما يسبب الازعاج والضيق للدماغ.  لذا إذا رن جرس المنبه في المرة الأولى استيقظ وهكذا لن تشعر بالسوء طول النهار.
4. تصور كيف سيكون نهارك
عندما تستيقظ في الصباح أجلس على حافة السرير وتنفس بعمق ثم تخيل كم سيكون نهارك ممتعا وكيف ستحل المشاكل وتنتهي من المواعيد. في الحقيقة هذا التصرف سيساعدك أكثر على التفكير المنطقي والإيجابي في حل المشاكل وتذكر المواعيد الهامة.
5. احصل على طاقة فورية
تناول كوب كبيرا من الماء عند الاستيقاظ يعد طريقة رائعة لتعزيز السوائل التي خسرها الجسم خلال الليل، وتوفر الطاقة الفورية. كل ما يحدث في جسمك يحتاج إلى الماء. وحتى التراجع بمقدار 2 بالمائة من مخزون الماء يمكن أن يسبب تعبا وارهاقا جسديا وذهنيا.
6. دع الشمس تشرق في الداخل
أي أشعة شمس تداعب وجهك في الصباح ستجعلك أكثر يقظة ونشاطا وتمد جسمك بالفيتامين. ضوء النهار يخبر ساعتك البيولوجية بالاستعداد واليقظة، عبر وقف إفراز هرمون ميلاتونين، الذي يسبب النعاس.
7. اعط نفسك تدليك للوجه
تدليك الوجه يعزز الدورة الدموية ويجعل الخلايا تستيقظ وتبدأ بالعمل. ابدأ بالجبهة ثم الخدود والذقن. استعمل أطراف اصابعك للضرب الخفيف على اسفل الذقن والخدود. هذه الحركات ستمنحك إشراقا طبيعيا وصحيا.

Read more ...