Blogger Widgets

Sunday 19 January 2014

تعرفوا على الأسباب الحقيقية وراء رشاقة الفرنسيات التى يتحاكى بها العالم كله

تعرفوا على الأسباب الحقيقية وراء رشاقة الفرنسيات التى يتحاكى بها العالم كله


التقليل من البروتين فى الوجبات اليومية:

ان الوجبات العربية والأمريكية تعتمد اساسا على كمية كبيرة من البروتين الأمر الذى يؤدى الى انتشار البدانة في تلك الدول بشكل ملحوظ ولذلك عليك اختصار حجم البروتين فى وجبتك والأعتماد على الخضروات والفاكهه الطازجة.

تجنبى الأطعمة المعلبة:

الأطعمة المعلبة تحتوى على العديد من المواد الضارة بالجسم والتى تساعد على البدانة مثل الصودويم والسكريات والدهون الغير مشبعة لذلك يجب التخلى نهائيا عنها والأعتماد على الأطعمة الطازجة المطهية فى المنزل كما يفعل الفرنسيون.

الأعتماد على الدهون المشبعة:

ان نوعية الدهون التى يستخدمونها فى طعامهم هى احدى اسرار الرشاقة الفرنسية وهى الدهون المشبعة التى توجد فى الأطعمة مثل الجبنة والكريمة التى يمكن للجسم ان يمتصها بسهولة.

كوب يومى من الشاى الأخضر:

احرصى على تناول كوب يومى من الشاى الأخضرمثل الفرنسيون لأحتوائه على مضادات الأكسدة ومنقيات السموم والدهون المتراكمة فى الجسم.

استخدمى قدميك:

المعروف ان اغلبية الشعب الفرنسى يفضل السير على الأقدام او ركوب الدراجات هما الوسائل الأساسية التى يعتمد عليها هذا الشعب فى التنقل ولا يستخدم السيارات الا فى عطلات نهاية الأسبوع عندما يخرجون للتنزه خارج المدن.
كما انه لا يستخدم المصاعد الكهربائية فى الصعود اوالنزول من منازلهم او فى مترو الأنفاق..
اذا كنت مضطرة لأستخدام سيارتك فعليك بممارسة بعض التمارين الرياضية والأيروبكس وكلها تمارين تحميك من امراض القلب والأوعية الدموية.

أوقات منتظمة للطعام: 

تناول الطعام فى اوقات منتظمة والأبتعاد عن الوجبا ت الليلية
الدسمة احد فضائل النظام الفرنسى للرشاقة وهواسلوب يتيح للجسم الفرصة الكاملة للقيام بعملية الهضم بشكل طبيعى وصحيح.

الأهتمام بالرحلات الترفيهية:

الشعب الفرنسى يعد من اكثر الشعوب انفاقا عل الرحلات الترفيهية لما لها من فوائد صحية ونفسية عظيمة ..ويعتبرون مقابلة الأصدقاء والأقارب فى نهاية الأسبوع الوسيلة الوحيدة للشعور بالراحة والأسترخاء.

تناول الوجبات حدثا اجتماعيا:

غالبية الشعوب التى تعانى من البدانة ياكلون الوجبات الخفيفة فى الشارع وبسرعة اما الفرنسيون يجعلون من فترة تناول الطعام حدثا اجتماعيا يكون فيه تناول الطعام ببطء واستمتاع وهى طريقة يسعى الفرنسيون من خلالها التخلص من ضغوط الحياة اليومية كم تقى الأنسان من سوء الهضم وتساعد المعدة على الهضم السليم والصحيح
وتمنح المخ الفرصة لتسجيل الشعور بالشبع حتى لا يفرط الأنسان فى الطعام.



الخلطة السحرية الفرنسية للتخلص من الدهون 

مكونات الخلطة الفرنسية لتكسير شحوم البطن و فقدان الوزن

2 كيوي

تفاحة خضراء

حبة خيار

حبة ليمون اخضر

كوب ماء بارد

طريقة الخلطة الفرنسية لتكسير شحوم البطن و فقدان الوزن

نخلط الكل في الخلاط و نصفي بعد ذلك و يشرب فورا قبل الاكل بنصف ساعة .

واليكم نظام ريجيم خاص  

 . ستمرين خلال هذا النظام كما تشرح ميريل بأربعه مراحل :

الانتباه : لاحظى ما تاكلين لمدة 3 أسابيع لتحديد ماتحتاجين لابقاؤه وماتحتاجين للتخلص منه .

البداية : تحتاجين لقضاء 3 أشهر فى التعلم عن الأطعمه الفرنسية وأيها التى تحتاجينها وكمياتها مع شرب الكثير من الماء

 التوازن : استحداث وسائل جدية للحفاظ على وزنك والوصول للوزن المثالى مدى الحياة

: الأن أصبحت عادات غذائك ثابته تماماً . ماذا يمكنك أكله وما لايمكنك أكله ؟

 فى أول يومين من النظام الغذائى ستخوضين مرحله جوع فيمكنك فقط أكل شوربة البصل والكثير من الماء , بعد ذلك يمكنك إضافة الفواكة والخضروات والأسماك وأيضاً الكثير من الماء خلال النظام الغذائى عموماً بكل مراحلة ترشح ميريل الحصول على الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة بحسب موسمها إلى جانب الأعشاب إلى جانب الزبادى مرتين يومياً

 . إليك نموذج مقترح للنظام الغذائى
: الإفطار: زبادى , خبز , سيريال بالفراولة , قهوة أو شاى .
الغذاء: نبات الهليون أو الاسباراجس , سلطة خضراء , كيك الكرز الفرنسى بدون عجين إلى جانب بعض المشروبات التى لا تحتوى سعرات حرارية مرتفعة
 . العشاء : شوربة بازلاء , لحم حمل"ضاني" مشوى , عجه القرنبيط , حلوى الراوند . لا توجد أطعمة ممنوعة فى هذا الرجيم فمبجرد اعتيادك على طريقه الأكل وكمياته فيمكنك الحصول على أى أطعمة كالشيكولاته أو الجبن دون إحساس بالذنب ولكن تذكرى أنه لتخفضى من محيط خصرك يجب أن تخفضى من كميات طعامك .

وكمكافأة لك خلال الأسبوع سيكون هناك يوم للراحة حيث يمكن الحصول على كميات مناسبة من الأطعمة التى تحبينها .  أن شوربة البصل وهو جزء أساسى من هذا النظام لها فائدة كبيرة فى فقدان الوزن (برغم عدم وجود دليل علمى على ذلك) وتسمح أيضاً بالحصول على بعض الشيكولاته ولكن بالطبع بشكل معقول . كل شئ بمعدل متوسط : بعد مرور 3 أشهر من الإلتزام بهذا النظام يجب أن تكون عاداتك الغذائية أصبحت منتظمة ومتوازنة ويمكنك الأن أن تعيشى الحياة الفرنسية بشكل كامل ولكن من المهم أن تعرفى أن هذا النظام قد لا يكون خيارك الأول إذا كنتِ تطمحين فى فقدان كبير للوزن . العوائق : تحتاجين لشوربة البصل فقط لمدة يومين كاملين بمعدل مرة كل 2-3 ساعات , يمكنك استخدام الملح والفلفل فقط لتعديل الطعم , وشرب كميات كبيرة من الماء , لاحقاً سنضيف الكثير من الأطعمة الأخرى . الطهى والتسوق : أغلب الوصفات بسيطة وتحتوى على 10 مكونات أو أقل , ويفضل التسوق لدى البائعين الصغار بدل من الأسواق الكبيرة للحصول على مكونات طازجة فى موسمها. لا تحتاجين لمعلبات من أى نوع
التمارين : هامة جداً ولكن لاتحتاجين لقضاء ساعات فى الجيم , المشى والتمارين البسيطة كافى جداً

No comments:

Post a Comment