Blogger Widgets

Sunday 13 October 2013

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة بالجسم

تعاني الكثير من السيدات من بقع داكنة او مناطق لونها داكن بالجسم 

سنتعرف اليوم على طريقة سهلة لتفتيح هذه المناطق 
بعد الانتهاء من الاستحمام وقبل التجفيف قومي بوضع كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم على منشفةِ بيضاء صغيرة وادعكي بها جسمك وخاصة الاماكن الداكنة منه ثم اشطفي جسمك بماء دافئ ثم ماء البارد وضعي عليه زيت طبيعي مغذي مع التدليك بشكل دائري وارتدي ملابس قطنية ...كرري ذلك مرتين اسبوعيا وستلاحظين الفرق 


ملحوظة : عند وضع اي ماسكات او مواد على البشرة يجب ان نختبرها على جزء صغير اولا للتأكد من عدم وجود حساسية 

إذا لاحظت وجود بقع داكنة على جلدك لم تكن موجودة في الاصل او زيادتها او اتساع مساحتها فعليك أن تقومي باستشارة طبيب الجلدية حتى تتأكد أن هذه البقع لا تسبب أي أذى او انها لا تشير الى مرض ما. 

 
وصفات اضافية لتفتيح المناطق الداكنة 

* عصير الصبار يعمل المعجزات اذا قمتِ بدهن يديكِ به كل ليلة قبل الذهاب الى النوم اي لمدة ثماني ساعات يومياً. * يمكن عمل مزيج مكون من ملعقة صغيرة من عصير البصل مع ملعقتين من الخل وفرك البقع الداكنة على البشرة واعطائة الوقت حتى يعطي مفعولة قبل غسلة .
 * خليط اخر مكون من ملعقة شاي من عصير البرتقال مع ملعقتين من خل التفاح ,احضار قطنة نظيفة ووضعها في المزيج ثم دهن المناطق الداكنة به قبل النوم.
 * بعد الانتهاء من تناول البطيخ لاتقومي برمي القشر بل استخدمي هذا القشر في فرك الاماكن الداكنة على الجسم ثم اغسلي بالماء البارد.
 * وللفجل دور ايضاً في التخلص من البقع الداكنة قومي بأخذ قطعة رقيقة من الفجل وضعيها في وعاء من الحليب اتركيها لمدة نصف ساعة ثم قومي باستخدام قطعة الفجل ووضعها على المناطق الداكنة. 
 

No comments:

Post a Comment