Blogger Widgets

Saturday 19 July 2014

ومن الحب ما دمر

ومن الحب ما دمر


انهار جزء من جسر بون دو آرت الشهير في باريس والذي يستخدم ايضا لمعارض الفن بسبب الحمل الثقيل الذي تسببت به أقفال الحب والعشق مما أدى إلى انهياره.

وبدأت عادة بين العشاق في باريس بالانتشار حول العالم وهي متمثلة بوضع قفل على ذلك الجسر كعلامة للحب الأبدي أو كعهد بين العاشقين على أن يبقيا معاً إلى الأبد دون افتراق.



ويكتب العشاق الحرفين الأولين من اسميهما على قفل الحب المزعوم قبل أن يتم وضعه على الجسر وإقفاله في الدرابزين.

ومع انتشار هذه العادة بين العشاق هنا، أصبح الحمل ثقيلاً جداً على الجسر فأدى ذلك إلى انهيار جزء منه.
ولحسن الحظ أن السياج لم يسقط في نهر السين الذي يشهد حركة نشطة من قبل البواخر السياحية والتجارية التي تعبره على مدار ساعات اليوم.
وتحاول بلدية باريس منذ سنوات إيجاد حل لمشكلة هذه الأقفال التي جاء بها العشاق لأول مرة لمدينة الأنوار عام 2008 وتقول “الأسطورة” أن يضع العاشقان قفلا من حديد يحمل اسميهما وترمى مفاتيحه في النهر من أجل حب أبدي.
وحسب خريطة طريق كشفت عنها وسائل إعلام فرنسية، فإن رئيسة بلدية باريس الجديدة آن إيدالغو وضعت مشكلة هذه الأقفال في أولوياتها عند استلامها بلدية باريس من برتران دولانوي، وكلفت نائبها بإيجاد حل لإزالة هذه الأقفال من جسر الفنون.
وتبقى باريس الوجهة السياحية الأولى في العالم حيث زارها العام الماضي 29.3 مليون سائح من مختلف بلدان العالم

وانتشرت هذه العادة في العالم بأسره وليس في باريس وحدها حيث قالت شرطة نيويورك أنها اضطرت لإزالة أكثر من 5000 قفل العام الماضي وحده منعاً لحدوث مثل تلك الكارثة.

No comments:

Post a Comment