Blogger Widgets

Sunday 20 October 2013

10ممارسات خاطئة في طرق العناية بالبشرة

10ممارسات خاطئة في طرق العناية بالبشرة

 

 يعرف الجميع أن  أكثر الأشياء إضراراً بالبشرة الذهاب للنوم بدون تنظيف بشرتك من المكياج، أو حتى تراكمات اليوم على بشرتك، بالإضافة إلى ذلك تابعي معنا على السطور التالية، فهناك10ممارسات خاطئة في طريقة العناية بالبشرة.

الخطأ رقم 1:

 
 استخدام عدد كبير من منتجات العناية بالبشرة
تشاهدين إعلانات مغرية عن منتج للبشرة جديد وتفكرين على الفور، يا إلهي يجب أن أحصل على هذا المنتج! قبل أن تستجمعي ما يحدث حولك، سوف تجدين أن لديكِ  ترسانة من منتجات التجميل من مزيل التراكمات، والمرطبات، والمقشر، والمطهرات، والكريمات، وأكثر من ذلك. استخدام جميع هذه المنتجات المفرط لا يستغرق وقتاً طويلاً فقط، ولكنه يعرضك لخطر إنهاك والتهاب بشرتك. كل ما تحتاجينه يومياً لا يزيد عن ثلاثة أو أربعة منتجات على الأكثر، منظف، كريم واقي من الشمس، ومنتج واحد من المنتجات العلاجية مثل المرطب، علاج حب الشباب، أو منتج لمكافحة التجاعيد وآثار التقدم في السن.
إذا كنتِ تميلين باستمرار لاستخدام قناع جديد أو كريم قد اشتريتيه، ابقيه بعيداً عن نظرك، حتى تستخدميه فقط عند الحاجة من حين لآخر. أما المقشر والمنتجات العنيفة على البشرة، فجنبيها بعيداً عن روتينك اليومى، فالمقشر لا ينبغي أن يستخدم أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الخطأ رقم 2: قلة النوم والماء

النوم والترطيب ضرورة لصحة البشرة، فعدم الحصول على ما يكفي من الماء يمكن أن يترك بشرتك عطشى، مما يجعلها تبدو جافة وباهتة، لذلك تأكدي من شرب ما يكفي من الماء كل يوم. حاولي الخلود إلى الفراش في وقت مبكر، حيث يساعد ذلك في اعطائك توهج صحى، فالنوم مهم جداً لدورة تجدد الجلد، ولحجم تدفق الدم إلى الجلد، اهدفي للالتزام بفترات النوم التي يوصى بها الخبراء، وهي ٧ - ٨ ساعات من النوم كل ليلة.

الخطأ رقم 3: اختياراتك للمنتجات التي تطمح لعمل الكثير

عندما يزعم منتج واحد ببشرة أكثر نقاوة، وأقل تجاعيد، ومسام أصغر حجماً، فمن لا يريد كل هذه المزايا في خطوة واحدة؟ المشكلة: أنه من المستبعد جداً أن المنتج سوف يحتوي على ما يكفي من كل عنصر، بحيث يوفي بكل هذه الوعود معاً، وإذا حدث واحتوى فعلاً على كل هذه العناصر، ففي الغالب سيكون قاسيا جداً على بشرتك، بحيث يؤذيها أكثر من أن يفيدها. بدلاً من ذلك، التزمي بعدد أقل من المنتجات، مع عدد أقل من المكونات التي تستهدف كل مشكلة على حدى.

الخطأ رقم 4: وضع المنتجات بعشوائية

نعم، ترتيب وضع مستحضرات العناية بالبشرة مهم للغاية، فعندما يتعلق الأمر بالطبقات من المنتجات المختلفة، سوف تريدين أن تضعي المنتج العلاجي أولاً، على سبيل المثال، إذا كنتِ تستخدمين مستحضر لعلاج حب الشباب، يجب وضعه قبل مرطب البشرة. وأخيراً، استخدمي أقسى المنتجات في الليل، لأنها يمكن أن تجعل جلدك أكثر حساسية للشمس.

الخطأ رقم 5: وضع المكياج في الجيم

يمكن للتعرق مع المكياج أن يسبب انسداد مسام بشرتك، مما يؤدي إلى ظهور البثور والتهابات البشرة. ابتعدي تماماً عن وضع أي نوع من أنواع الماكياج عندما تذهبين للتريض.

الخطأ رقم 6: تجاهل كريم الحماية من الشمس

أهم خطوة لا تفوتيها على أساس يومى، وهي استخدام عامل حماية من الشمس. هو لا يحميكي فقط من حروق الشمس وسرطان الجلد، ولكن وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يستخدمون كريم واقي من الشمس بعامل حماية ١٥ «SPF 15» يومياً أو أعلى، تكون بشرتهم شابة بشكل ملحوظ. إذا كنتِ تخططين لقضاء وقت طويل في الشمس، 
استخدمي كريم واقي من الشمس بعامل حماية ٣٠ «SPF 30» أو أعلى.


الخطأ رقم 7:التوتر الدائم

يؤثر التعب والتوتر الدائم وقلة النوم بشكل سلبي على البشرة التي تتجدد خلاياها خلاله أما الجلد المتعب فيكون عادة من دون طاقة وينقصه البريق، ويكون رخوا.
الخطأ رقم 8:المبالغة فى النحافة

إذا كنت سيدتي لا تريدين أن تبدي اكبر من عمرك ، فلا تبالغي في النحافة لأنه من الممكن أن تكوني أكثر سعادة بشكل جسمك، لكن وجهك سيبدو فجأة اكبر عمرا، واكثر تهدلا.
الخطأ رقم 9:الهرمونات

تلعب الهرمونات دورا مهمًّا في شيخوخة الجلد، لذلك يترك انخفاض مستوى الهرمونات، لاسيما الاستروجين، الذي يحدث عند النساء بعد انقطاع الطمث، بصمات على شيخوخة البشرة حيث يسرع في حدوثها.

الخطأ رقم10استخدام الصابون

فالصابون له اثار سلبيه على طبقه الدهون الموجوده بالبشره،والتى لا غنى عنها لقيام البشره بوظيفتها ،وربما البشره العاديه هي الاقل تأثرا باستخدام الصابون لانها تقوم بتعويض الاجسام الدهنيه التى فقدتها بعد مرور عده ساعات اما البشره الحساسه فيلزمها وقت اطول.ايضا استخدام الصابون يؤدي إلى اختلال عامل pHالخاص بالبشره بمقدار 5.3حتى 7وهو اختلال كاف ليعطل فاعليه الانزيمات النشطه التى تكون موجوده اساسا لى سطح البشره ،مما يؤدي الى الاحساس بالجفاف والصلابه ،ولذلك فالافضل استخدام المنظفات الخاصه بالبشره .

 

No comments:

Post a Comment