Blogger Widgets

Thursday 24 October 2013

ريجيم التفاح الريجيم السحري والامن

مزايا رجيم التفاح 

 1-رجيم التفاح يقطع الشهية قبل أي شي آخر,لذلك نتناول مقداراً أقل من الطعام أثناء الوجبة، ولا نشعر بالجوع بين الوجبات. وحين نجلس أمام المائدة، لن نسارع إلى تناول أي شيء موضوع أمامنا وإنما سنكتفي أولاً بتناول التفاحة.

2-هناك ميزة هامة جدا لرجيم التفاح وهو انه نظام رجيم يمكن اعتماده فى اى مكان في المنزل ,والمطعم ,وحتى في مطاعم الوجبات السريعة مع الأولاد ,لذلك تصبح الوجبة متوازنة وأقل دسماً. يكفي وضع تفاحة في حقيبة يدك صباحاً، وأخرى في حقيبة الأولاد عند الخروج معهم مساء.
3- رجيم التفاح مناسب للاطفال :يرى اخصائيون التغذية إنه يمكن تطبيق هذه الحمية على الأولاد الذين يعانون من البدانة أو الوزن الزائد. فهذه الفاكهة مثالية لتلطيف الجوع، وعند تقديمها إلى الولد البدين قبل وجبة الطعام، لن يتمكن هذا الأخير من التهام الكثير من الطعام بعدها، ما يساعده على خسارة الوزن تدريجياً.وبما ان التفاح له نكهة حلوة فهو يدفع الطفل الى التهام عدد اقل من الحلويات
4-هناك أيضاً ميزة بالغة الأهمية وهي أن "رجيم التفاح" لن تكلفك الكثير من المال، ويمكنك اتباعه لوقت طويل من دون تعريض الجسم لأي خطر. وإذا كانت التفاحات الثلاث تشكل أكثر من نصف الكمية الموصى بها يومياً من الخضار والفاكهة (خمس حصص يومياً)، فلا ضير أبداً في التنويع على المدى الطويل، وتناول الجزر أو الشمار مثلاً. وتذكري أنه كلما جرى فرم الأطعمة النيئة أو تقطيعها إلى قطع صغيرة، استطاع القولون تحملها بصورة أفضل.


مكونات التفاحة وأدوارها:


- الألياف تنظم عمل الأمعاء، وتزيل المواد غير المرغوب فيها من الجسم (مثل الكولسترول، والمعادن الثقيلة...)
- الماء يموّه استهلاكنا الخفيف للأطعمة الغنية بالماء أو لتلك التي تنتج الماء في الجسم (الفاكهة والخضار).
- مضادات التأكسد التفاحة هي المصدر الأول لمضادات التأكسد. وكلما كانت ملونة أكثر، احتوت على المزيد منها.
الكاروتينويد تتحول إلى الفيتامين A حسب احتياجات الجسم. إنها ضمانة البشرة الجميلة، والترياق المثالي للتأثيرات المؤذية للأدوية أو التدخين.

ريجيم التفاح لفقدان الوزن

 

نقدم لك اليوم حمية التفاح التي تعرف بأنها أسهل أنواع الحميات الغذائية وهي آمنة وصحية ولها نتائج مضمونة إذا قمت باتباعها إلى جانب ممارسة بعض الرياضة.
تحتاجين إلى 3 ثمرات من التفاح يومياً
الإفطار :
ثمرة تفاح واحدة قبل الإفطار، ثم يمكنك تناول وجبة الإفطار الخفيفة الخاصة بك كعجة البيض، والجبن وصحن من الشوفان.

الغداء:
تناولي أولاً ثمرة التفاح ثم يمكنك تناول وجبة الغداء العادية التي تتناولينها، وإليك مثال لوجبة غداء مثالية وصحية : البروكلي على البخار، صدور الدجاج المشوية، 3 أرباع كوب من الأرز البني.

العشاء:
تناولي ثمرة التفاح أولاً قبل العشاء، ثم وجبة العشاء الخاصة بك ويفضل أن تكون من السلطات.

إذا كنت تشعرين بالجوع خلال النهار يمكنك تناول بعض الوجبات الخفيفة لمرة أو مرتين كتناول كوب من اللبن الخالي الدسم، أو الجبن الخالي الدسم، أو عصير الفواكه الطازجة

No comments:

Post a Comment