Blogger Widgets

Thursday 10 October 2013

كيف تشعر بالشبع قبل الأكل

كيف تشعرين بالشبع قبل الأكل



إن السبب الرئيسي وراء الزيادة في الوزن هو أكل الطعام بكميات كبيرة تفوق حاجة الجسم، و لكون الجسم يخزن الطعام على شكل دهون تحيط بكامل الجسم و تكسبه ذلك الشكل الذي تكرهه النساء. 

و إن كنت ممن لا يستطعن مقاومة الجوع و الرغبة في الأكل فعليك بالتأكيد الشعور بالشبع قبل الأكل حتى تمنعي نفسك من أكل كميات كبيرة من الطعام. لأن الهرمون الذي يرسل إشارة بالشعور بالشبع لا يرسل إلا عند وصول الطعام إلى الأمعاء و هذه العملية تستغرق عل الأقل 20 دقيقة لكن للأسف يمكن في هذه المدة أن تكوني قد تناولت كميات كبيرة من الطعام. إذن الخطة تكمن في جعل الهرمون يفرز قبل مرور هذا الوقت، كيف ذلك؟


كل ما عليك هو شرب كوب من عصير الليمون مع كمية قليلة من السكر، قبل الأكل بربع ساعة على الأقل، و بعدها فبمجرد البدء بتناول الطعام ستشعرين بالشبع و ستستطيعين التوقف عن الأكل و لا تنسي شرب كوب من عصير قبل كل وجبة و ستلاحظين أنك ستقلصين كمية الأكل المعتادة لديك

  هناك الكثير من الطرق الاضافية التى نستطيع بها ان نشعر بالشبع سريعا اثناء الاكل …

و هاهى بعض الطرق :

1- قومى بمضغ الطعام جيدا و فى وقت كافى حتى تطول مدة اكلك فتشعرين بالشبع و هذا يعتبر سر رشاقة الفرنسيين .

2- احرصى على اراحة معدتكى و هذا عن طريق اخد الوقت الكافى فى تناول الوجبة حتى تشعر المعدة بالشبع و ذلك يجعلك تتناولين كمية اقل و بالتالى لا تكسبين سعرات حرارية زائدة .

3- حاولى قدر الطاقة ان تتناولين السلطات و المقبلات قبل الاكل بعدة دقائق لتقوم بملء المعدة حيث انها تحتوى على الياف تجعلك تشعرين بالشبع .

4- وضع الطعام فى طبق صغير مع الحرص على تناول انواع متعددة من الطعام لتعطى جسمك ما يحتاجة من فيتامينات و بروتين .

5- قومى بأكل القليل من المكسرات قبل تناول الطعام بفترة حتى تعطيكى احساس بالشبع و ايضا مد الجسم بالاملاح و المعادن التى يحتاجها و لكن احرصى على عدم الاكثار منها .


موضوعات قد تهمك

5 Simple ways to be Happy

No comments:

Post a Comment